تاريخ طويل في صناعة الصواريخ! اليك حقائق ستريد أن تعرفها عن نيسان

هل كنت تعلم أن شركة نيسان كادت تعلن إفلاسها في عام 1999؟ إلا أن تحالفها مع شركة رينو أنقذها من ذلك، وها هي تصدر اليوم مجموعة من السيارات المميزة، على رأسها طراز GT-R الخارق.

اليوم، قررنا أن نعرفك على 6 حقائق قد لا تعرفها عن صانعة السيارات اليابانية العريقة.

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

1 - هي واحدة من أقدم صانعي السيارات في العالم

القليل منا يعلم أن نيسان لعبت دوراً كبيراً في بدء انتشار السيارات ذات الأربع عجلات التي نعرفها اليوم، حيث كانت أول شركة تطرح السيارات في الأسواق الآسيوية في النصف الأول من القرن العشرين.

 

2 - دور عسكري بارز في الحرب العالمية الثانية

خلال الحرب العالمية الثانية، قامت نيسان بتصنيع وإنتاج الشاحنات العسكرية ومحركات الطائرات العسكرية، وهي واحدة من الشركات القليلة في السوق التي يمكنها التفاخر بمثل هذا الأمر، والجدير بالذكر أنه في عام 1966، بدأت نيسان في إنتاج القوارب البخارية أيضاً.

Nissan شركة نيسان

 

3 - تمتلك تاريخ طويل في بناء الصواريخ (ولا نقصد طراز GT-R)

أطلقت اليابان أول قمر صناعي مداري لها في عام 1970، والفضل في ذلك يرجع لقسم الطيران في نيسان، كما أنتجت صواريخ لامدا 4S-5 التي أرسلت القمر الصناعي Ohsumi إلى الفضاء، إلا أن نيسان باعت قسم الطيران في عام 2000 لتوجيه تركيزها بشكل حصري على قطاع السيارات.

 

4 - أربعة مهندسين فقط يصنعون محركات نيسمو!

أربعة مهندسين بارزين فقط يعملون على بناء المحركات الأقوى للشركة "نيسمو" (Nismo) يدوياً في مصنع نيسان في يوكوهاما، حيث يتم تشكيل ووضع كل قطعة بشكل يدوي، ثم يتم فحصها بدقة وفقاً لمعايير صارمة لهؤلاء الخبراء قبل أن يحصل على الضوء الأخضر ليتم استخدامه في سيارات الشركة.

Nissan شركة نيسان نيسمو

 

5 - قصة إسم نيسان

في عام 1919، اندمجت شركتي Jitsuyo Jidosha Co، التي كانت شهيرة لإنتاجها سيارات بـ 3 عجلات، وKwaishinsha، وفي عام 1931 تحولا الى شركة اسمها Dat Jidosha Seizo Co، حيث قامت ببناء سيارات الركاب Datson في شراكة بينها وبين شركة Tobata Casting، وتم تغيير اسمها إلى Datsun بعد ذلك.

وبعد فترة، توصلت Tobata Casting إلى اتفاق مع شركة أخرى وهي Nihon Sangyo، لينتج عن ذلك شركة Jidosha Seizo، والتي تغير اسمها إلى نيسان موتورز في 1 يونيو 1934.

 

6 - نيسان باترول حملت رقماً قياسياً مثيراً

حملت نيسان باترول الرقم القياسي للسيارة الإنتاجية التي نجحت بسحب أثقل طائرة بين عامي 2013 و2017 (قبل أن تنتزع بورشه كايين اللقب). ولتحقيق الرقم القياسي، تم استخدام نسخة غير معدلة من باترول لنقل طائرة بوزن 170 طن لمسافة 50 متر في مطار دبي.

نيسان باترول

نيسان سيارات Nissan اسرار السيارات حقائق
loaing icon