من أنجح علامات السيارات الصينية! حقائق عن شانجان

هل كنت تعلم أن شانجان (Changan) هي واحدة من بين أفضل 10 علامات سيارات مبيعاً في السعودية؟ اليوم، سنعرفك أكثر على هذه العلامة الصينية التي تكتسب شعبية بسرعة قياسية.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

7 حقائق عن شانجان

1 - تعني كلمة "شانغ" في اللغة الصينية البقاء، و"آن" تعني الأمان، فبالتالي "شانج آن" مع بعضها ترمز لفكرة البقاء بأمان، وهذا ما تأمله الشركة: أن يكون عميلها دائماً سعيد وآمن.

2 - تعتبر واحدة من أكبر أربع مجموعات سيارات في الصين، والعلامة التجارية الصينية الأكثر مبيعاً بتاريخ يمتد لـ 157 عام مع 35 عام من الخبرة في تصنيع وبيع السيارات الخاصة.

3 - أطلقت شانجان أولى سياراتها في عام 1959 بطلب من الحكومة الصينية، وكانت تحمل إسم "شانج جيانج فئة 46"؛ هي أول سيارة يتم تصنيعها في الصين، وتم الإعلان عنها رسمياً في المهرجان العاشر لتأسيس الدولة الصينية.

4 - في عام 2006، تم اعتماد اسم "شانجان" رسمياً كإسم للعلامة التجارية، وفي عام 2009، أطلقت أول سيارة خاصة تحمل شعار شانجان، وهي شانجان بيني (Changan Benny)، وتم اختبارها على طرقات جبل إفرست لتصعد إلى ارتفاع 5,200 م!

5 - في عام 2011، ظهرت شانجان ايدو سيدان لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي، لتجذب الأنظار بتصميمها العصري والديناميكي، وفي 2013، أطلقت شانجان سيارة ايدو XT التي حصلت على لقب أجمل سيارة يتم تصنيعها في الصين، لتعلن بدء عصر جديد لسيارات العلامة التجارية الصينية.

6 - في عام 2012، دشنت شانجان CS35، الـ SUV الأولى للصانع الصيني، وسرعان ما تبعتها CS75 الأكبر، لتثبت حضورها القوي في هذا السوق التنافسي، خاصة في الصين.

7 - كل يوم، يتم بيع 8500 سيارة من شانجان، كما تمتلك مراكز بيع وخدمة تتجاوز 6,000 موقعاً في أكثر من 60 دولة، يعمل بها أكثر من 150,000 موظف محترف، لتصبح واحدة من أفضل شركات السيارات العالمية التي تقدم جهوزية لخدمتك على مدار الساعة.

سيارات Changan شانجان اسرار السيارات أخبار السيارات حقائق
loaing icon