تجنب أخطاء القيادة هذه كي لا تسبب الازدحامات المرورية

خلال أوقات الذروة اليومية وفي مواسم الرحلات والسفر، نجد أن مختلف الطرقات حول العالم تعاني من اختناقات مرورية محبطة للغاية، ولكن في الواقع هناك عدة أشياء يفعلها حتى أفضل السائقين تتسبب في ذلك، وهو ما سنتعرف عليه اليوم لتجنبه وتقليل الزحام.

اقرأ أيضاً: هل يجب الاستمرار في القيادة بإطار خالي من الهواء؟

 

1. تعد أكثر التصرفات التي تثير غضب أغلب السائقين بشكل جنوني هو قيام أحد السائقين بالقيادة في الحارة المرورية اليسرى بالطرق السريعة من دون محاولة عبور السيارات الأخرى.

الحارة اليسرى من الطريق مخصصة للسيارات التي تنوي أخذ أول منعطف لتغيير الاتجاه، أو لسائقين الراغبين بتخطي سيارة أخرى أمامهم، ولكن ليس للقيادة المطولة.

2. أظهرت الأبحاث أن وجود سيارات تسير بسرعة أقل من أغلب السيارات الأخرى يؤدي في النهاية لتكون الازدحامات والاختناقات المرورية، وهو ما يرفع أيضاً من احتمالات الحوادث.

3. عند التوقف في أحد الحارات المرورية المتوقفة تماماً وملاحظة بدء سير الحارة المرورية الأخرى، قد يشعر أغلبنا بالرغبة في الانتقال لها، ولكن من المهم ملاحظة أن هذا ينقل مشكلة الازدحام من حارة لأخرى بشكل يساهم في خفض سرعة التدفق المروري العام للطريق.

في حالة ثبات أغلب السائقين على نفس حارتهم المرورية، سنلاحظ بسهولة أن السرعة العامة للطريق لا تنخفض بشكل محبط مثل الطرق التي يغير فيها السائقين حاراتهم المرورية بشكل متكرر، وهو ما يظهر خاصة عند تجربة القيادة في مدن مختلفة.

4. هذا ومن المهم للغاية أيضاً ترك مسافة كبيرة بين سيارتك والسيارة المتواجدة أمامك، حيث أن هذا يساهم في تقليل احتمالات الحوادث بحالة توقف أحد السيارات لأي سبب غير متوقع، مما يساهم في تفادي حدوث سلسلة من الاصطدامات الخلفية بين مختلف السيارات خلفها.
 

سيارات نصائح نصائح للقيادة
loaing icon