جينيسيس G80 2021 هي أذكى وأكثر سيدان تطوراً في العالم

بعد تدشين جينيسيس G80 2021 مؤخراً، أصبح لدى عشاق السيارات الفاخرة خيار جديد مميز للغاية في فئة السيدان المتوسطة الحجم يضم الكثير من المميزات الأولى والوحيدة من نوعها في العالم عبر تقنيات لم نراها في أي سيارة مسبقاً.

هذا، إلى جانب حصول G80 على سعر منخفض مقارنةً بأغلب المنافسين الألمان، فدعونا نتعرف على أهم 5 مميزات فيها.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

جينيسيس G80 2021

 

عدادات ثلاثية الأبعاد في جينيسيس G80

تأتي شاشة العدادات الرقمية قياس 12.3 إنش في G80 بتقنية عرض ثلاثية الأبعاد لا تحتاج إلى نظارات خاصة، وهي تقنية الأولى من نوعها في العالم، حيث تعمل من خلال عرض نسختين من البيانات المعروضة عليها بشكل متوازي كي يراها السائق شبه متجسدة أمام عينيه.

 

نظام ترفيه مستقبلي

يضم نظام الترفيه المعلوماتي في جينيسيس G80 شاشة قياس 14.5 إنش تدعم التحديثات عبر الهواء (لأول مرة لدى جينيسيس) مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما أنها تعد الشاشة الأكبر في الفئة وتصميمها هو الأكثر تميزاً بفضل طولها واستجابتها العالية للغاية.

 

جينيسيس G80 2021

 

مقاعد هوائية

صحيح أن مقصورة جينيسيس G80 تأتي مزودة بكسوة جلدية فاخرة وعالية الجودة مع العديد من اللمسات الخشبية مثل أغلب السيارات الفاخرة الأخرى، ولكن ما يميزها هو أن مقعد السائق يأتي بنظام لتحسين مستوى راحة الجلوس حسب وضعية القيادة، ويعمل ذلك عبر 7 خلايا هوائية مدمجة داخل المقعد لتحسين شعور السائق بالراحة بينما يستمتع بشعور يشبه التدليك في منتجع فاخر.

 

نظام تعليق يرى الطريق

تأتي جينيسيس G80 2021 مع نظام تعليق إلكتروني متصل بكاميرا أمامية تتعرف على أي مشاكل في الطريق أمام السيارة لتتكيف معها، وذلك من أجل الحفاظ على تجربة ركوب مريحة وسلسة، وبذلك لن يعاني السائق والركاب من أي مشاكل متعلقة بالسير على طرق مليئة بالمطبات أو الحفر.

 

جينيسيس G80 2021

ذكاء اصطناعي

هذا وأخيراً، تقدم جينيسيس G80 2021 نظام مثبت سرعة متكيف مختلف تماماً عن المعتاد، حيث أنه مزود بنظام ذكاء اصطناعي خاص قادر على أن يتعلم أسلوب قيادة السائق ليبدأ في محاكاته عند تشغيله، وبذلك تصبح السيدان المتوسطة الفاخرة شبه قادرة بالكامل على قيادة نفسها بنفس أسلوب قيادة السائق ذاته، وذلك مع مراعاة الإبقاء على مسافة آمنة من السيارات الأخرى، و من دون تخطي السرعة القصوى.
 

سيارات جينيسيس سيدان Genesis مراجعات G80
loaing icon