بالفيديو: جيب جراند شيروكي لأول مرة بثلاثة صفوف للمقاعد

لم تكتف جيب مع إصدار جراند شيروكي 2021 إل بالتركيز على الفخامة والعملانية والقدرة على تخطي جميع التضاريس فقط، بل قررت أن تنمح هذه السيارة الشهيرة صفًا ثالثًا من المقاعد، لتصبح سيارة عائلية بإمتياز كاملة مكملة من جميع النواحي.

جراند شيروكي إل تقلب المقاييس

على الرغم من المساحات الكبيرة التي وفرتها جراند شيروكي خلال مسيرتها منذ إطلاقها، إلا أن الجيل الخامس منها بفئة إل "L" الذي تم تجديده بالكامل عام 2022، قلب المقاييس مجدداً مع صف ثالث من المقاعد ومقصورة أكثر فخامة.

جيب جراند شيروكي إل 2022

ثلاثة صفوف مريحة

أصبح جراند شيروكي من خلال الصف الثالث من المقاعد أكثر ملائمة للعائلات. وفي الوقت نفسه، سوف يحصل جميع الركاب على الراحة التامة المعززة بالتكنولوجيا أينما جلسوا. فجميع صفوف المقاعد الثلاثة مريحة تمامًا، حتى لو قضيت عدة ساعات جالساً عليها، أو إذا كنت خلف عجلة القيادة، كونك لن تشعر بأي إجهاد ناتج عن المقعد وطريقة الجلوس.

في الوقت عينه، تعتبر تدفئة المقعد والتهوية الاختيارية ميزة إضافية رائعة، وتعمل بشكل جيد لزيادة التحكم في المناخ. هذا ناهيك عن ميزة التدليك الأمامية الاختيارية المفيدة في رحلة برية طويلة. والأبرز من كل ذلك، أن منافذ USB وحاملات الأكواب تتوفر للصف الثالث أيضًا، أي أن ركاب هذه المقاعد يحصلون على القدر نفسه من الدلال داخل المقصورة. وتوفر مقاعد الصف الثالث القابلة للطي كهربائيًا تنوعًا في وضع الأشخاص والبضائع. ولإضفاء المزيد من الرحابة، تأتي جراند شيروكي إل 2022 بنوافذ كبيرة للصف الثالث يمكن من خلالها النظر براحة إلى الخارج والتمتع بالمشاهد أثناء الرحلة.

جيب جراند شيروكي إل 2022

ميزات السيارات الفاخرة

يتم تحميل جراند شيروكي إل بالميزات التقنية التي تنتظرها في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. وتتوفر جميع وسائل الراحة النموذجية فيها، بالإضافة إلى إضاءة محيطة قابلة للتهيئة، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بأربع مناطق، ونظام كاميرا خلفي حتى تتمكن من مراقبة الأطفال.

كذلك، تعمل شاشة اللمس المركزية مقاس 10.1 بوصة على تشغيل أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه من جيب، والذي يطلق عليه اسم Uconnect 5. ويدعم النظام الجديد Apple CarPlay وAndroid Auto  اللاسلكي، لذلك لن تضطر إلى ربط هاتفك بالسيارة عبر أسلاك مزعجة في كل مرة تدخل إلى المقصورة.

ويمكن لـ Uconnect 5 أيضًا تنزيل تحديثات عبر الإنترنت، أي لن تكون مجبراً على إحضار سيارتك إلى الوكيل كلما تم إصدار تحديث للنظام أو إضافة ميزات جديدة. وخلال الرحلة يمكنك الإستمتاع بأنظمة الصوت Alpine القياسية المكونة من ستة مكبرات صوت والاختيارية المكونة من تسعة مكبرات تملأ المقصورة بالصوت العالي الدقة. في هذا السياق عادت شركة McIntosh الراقية إلى لعبة الصوت في السيارة بطريقة كبيرة مع نظام مكون من 19 مكبر صوت مع جودة ستجعل عشاق الموسيقى يشعرون بالرضا التام.

جيب جراند شيروكي إل 2022

110 أنظمة أمان

لم تبخل جيب إطلاقاً في حماية ركاب جراند شيروكي إل 2022، وجهزتها بما يزيد على 110 مزايا قياسية، نذكر منها نظام تثبيت السرعة المرن مع ميزة التوقف والانطلاق، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، إدارة المسارات الفعال، نظام مراقبة الزوايا العمياء واستكشاف الأجسام والسيارات العابرة عند الرجوع، وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية وأنماط القيادة شبه المستقلة ذات أهمية متزايدة للمتسوقين.

قدرات الدفع الرباعي

لمواصلة إرث جيب المتمثل في القدرة على الطرق الوعرة، تم تجهيز جراند شيروكي  إل بأنظمة دفع رباعي متطورة، بالإضافة إلى تعليق هوائي اختياري يمكن تعديله لتوفير خلوص أرضي إضافي. بذلك سوف تمكنك شيروكي إل 2022 بالذهاب مع العائلة للتخييم أو للقيام بمغامرات على طرقات متوسطة الوعورة والتضاريس.

مساحات تخزين كبيرة

إذا كنت تعتقد بأن زيادة صف ثالث من المقاعد قد تنخفض معه مساحات التخزين في جراند شيروكي إل 2021، فأنت مخطئ تماماً. فمساحة التخزين تبلغ 487 لتراً خلف ظهور مقاعد الصف الثالث. ومع طي الصف الثالث، تبلغ مساحة الحمولة 1328 لتراً، ومع طي الصفين الثاني والثالث ترتفع المساحة المطوية إلى 2395 لتراً.

جيب جراند شيروكي إل 2022

جيب تجارب القيادة Jeep جراند شيروكي أخبار السيارات Grand Cherokee
loaing icon