سوبربان طراز 1970 تصبح سيارة بـ1000 حصان

لقد مرت شفروليه سوبربان بالكثير من التحولات خلال تسعة عقود من طرحها في السوق، لدرجة أن الجميع تقريباً نسيوا الشكل الأساسي لها والذي ظهر في ثلاثينيات القرن الماضي.

الجيل السادس من سوبربان يخضع للتعديل

سيارات معدلة

تعتبر شيفروليه سوبربان السيارة الأطول استخدامًا في العالم. في البداية، وبالتحديد في ثلاثينيات القرن العشرين عندما تم طرحها، كان هذا الطراز معروفًا باسم سوبربان كاريال حتى قررت جنرال موتورز اختصار الاسم وإبقائه بسيطًا. اليوم، تعد شيفروليه سوبربان واحدة من أكبر سيارات الدفع الرباعي في السوق، حيث تتسع لتسعة أشخاص في ثلاثة صفوف، فضلاً عن أنها تأتي مزودة بمحرك كبير مؤلف من ثماني اسطوانات.

إن السيارة التي سوف نتطرق إليها هي من نوع شيفروليه سوبربان من الجيل السادس المُعاد ترميمها، والتي احتفظت بالشكل المزوي فقط والذي تمتعت به فترة السبعينيات، لذلك عليكم أن تعرفوا بأنه تغير الكثير من الأشياء بعد أن تم تعديل السيارة.

عزم دوران المحرك يفوق الخيال

سيارات معدلة

إن السيارة في الأساس تاتي بثلاثة أبواب. لكن صاحب هذه السوبربان طلب من شركة ICON التي أقدمت على تعديل المركبة إضافة باب رابع لتسهيل الدخول والخروج من المقصورة، مع العلم أن الموديل الأصلي جاء بباب خلفي واحد فقط على سبيل السلامة لدفع الأطفال في الصف الخلفي من المقاعد للخروج من الباب المجاور للرصيف.

تم بناء السيارة المعدلة على هيكل مستقل رباعي العجلات من طراز Art Morrison. تحت غطاء المحرك يوجد مكينة V8 مزدوجة التوربو سعة 7.0 لتر بإمكانها إنتاج 1000 حصان إضافة إلى عزم دوران يبلغ 1220 نيوتن ميتر. هذا ويأتي المحرك أيضاً مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكي رباعي السرعات. تم تجهيز المركبة المميزة ذات الدفع الرباعي للعجلات بفرامل Brembo وإطارات مخصصة لتتمكن من البقاء ثابتة.

قام الفريق بتجهيز سوبربان بنظام تدفئة وتهوئة حديث ونوافذ كهربائية. هذا وجاءت السيارة أيضاً بمزيج من لونين، في حين ظهرت شبكة المبرد بشكل جديد في المقدمة، وهي مصنوعة من 6061 قطعة معدنية، هذا واعتمدت السيارة أيضاً على عجلات HRE مع إطارات ذات تصنيف ZR.

ما رأيكم بالسعر؟

سيارات معدلة

حصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة ثلاثية الأضلاع ومجموعة عدادات حديثة، كما وتحتوي كل الصفوف الثلاثة على مقاعد طويلة. هذا وتتمتع المقصورة أيضاً بنظام تكييف الهواء ومنافذ شحن USB.

هذه السيارة المميزة والتي تندرج ضمن سلسلة Reformer الخاصة بشركة ICON تبلغ قيمتها 1.1 مليون دولار، وهذا هو المبلغ الذي استثمره الفريق في عملية البناء. سيتم عرض السيارة في مهرجان Icons of Design، الذي يفتح أبوابه في 19 نوفمبر في Hegerty Garage في فان نويس، كاليفورنيا.

اقرأ أيضاً: مضحكة أم جذابة؟.. ما رأيك بإبداع مانسوري الجديد على جي كلاس؟

شفروليه Chevrolet سيارات معدلة سوبربان Suburban
loaing icon