جمس يوكن 2021 وكل ما يجب ان تعرفه عنها

منذ بضعة أشهر، تم تدشين جمس يوكن 2021 الجديدة كلياً لتأتي مع الكثير من التغييرات والتحديثات الشاملة مقارنة بموديل 2020، واليوم سنعرفك على كل ما يجب أن تعرفه عنها في موديلها الأحدث.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو x6 ومواصفاتها واسعارها في السعودية

واجهة أمامية جديدة

جمس يوكن 2021

حصلت جمس يوكن 2021 على واجهة أمامية جديدة تتميز بشبك تهوئة جديد ضخم تحيط به مصابيح أمامية على شكل حرف C مع أضواء نهارية LED مدمجة ومصابيح ضباب سفلية عمودية بجانب مصد أمامي أكثر ديناميكية. كما حصلت السيارة على تصميم جديد للجنوط يتراوح مقاسه من 20 إلى 22 بوصة. بالإنتقال للخلف سنجد أن السيارة تأتي بأبواب مصقولة وسقف مسطح إلى حد ما، مع أضواء خلفية على شكل حرف L.

جمس يوكن 2021

وبشكل عام أصبحت السيارة الـ SUV أكبر مما سبق، حيث إزداد طول يوكن الأساسية بمقدار 15.5 سم، وطول قاعدة عجلاتها بمقدار 12.4 سم وهو ما يوفر مساحة أقدام أكبر بقدر 25.7 سم بالصف الثالث من المقاعد. أما يوكن XL فازداد طولها بمقدار 2.3 سم، وطول قاعدة عجلاتها بمقدار 10.4 سم، وبفضل هذه الزيادة إرتفعت سعة صندوق الأمتعة لتصبح 4,097 لتراً.

العديد من التحديثات على المقصورة

حصلت المقصورة على العديد من التحديثات الرائعة. فأول ما ستلاحظه هو إختيار خامات فاخرة للمقاعد أفضل من السابق. كذلك تأتي السيارة بميزة الحصول على سقف بانورامي زجاجي وبنظام ترفيهي ومعلوماتي رائع حيث تم تزويدها بثلاثة شاشات، الأولى للنظام الترفيهي مقاس 10 بوصات، والثانية شاشة عدادات رقمية مقاس 8 بوصات، أما الثالثة فهي شاشة معلومات علوية على الزجاج الأمامي (Head-up Display) مقاس 15 بوصة.

يوكن 2021

ولم تنسى يوكن 2021 ركاب المقاعد الخلفية، إذ تأتي بنظام ترفيهي مستقل للمقاعد الخلفية مزوّد باثنين من شاشات ترفيه تعمل باللمس بحجم 12.6 بوصة، بينما تأتي مقصورة يوكون دينالي مختلفة تماماً عن مقصورة يوكون الأسياسة. فقد حصلت على تصميم أكثر فخامة يظهر جليّاً في المقاعد الفريدة ولوحة التحكم والتطعيمات والزخارف الخشبية في مختلف أنحاء المقصورة، إلى جانب خيار إضافة كونسول وسطي منزلق لتوفير مساحة كافية لوضع حقيبة صغيرة بجوار السائق.

المحركات والأداء

تأتي يوكن 2021 بخيارين من المحركات، الأول محرك V8 سعة 5.3 لترات بقوة 355 حصاناً و519 نيوتن.متر من عزم الدوران، والثاني محرك V8 سعة 6.2 لترات بقوة 420 حصاناً و623 نيوتن.متر من عزم الدوران (متوفر في نسخة دينالي).

جمس يوكن 2021

وتأتي هذه المحركات مرتبطة بناقل حركة آلي جديد من 10 سرعات يتميز بتقنية تعطيل الأسطوانات لتوفير الإستهلاك حسب حالة الطريق والحمولة، كما يمكن طلب السيارة بنظام دفع رباعي مع نظام Active Response 4WD متصل بأقفال دفرنس إلكترونية جديدة مانعة للإنحراف.

الأسعار 

هذا ويبدأ سعر جمس يوكن 2021 الجديدة كلياً من حوالي 249 ألف ريال سعودي لدى الوكلاء الرسميين بما يشمل ضريبة القيمة المضافة 15 بالمئة.

معلومات GMC مقال
loaing icon