جمس سييرا بيك اب مسلي أكثر مما تتوقع

طبعاً لم تتوقع عنوان بيك أب مسلي على جمس سييرا بل عنوان يجب أن يكون وحش جمس وقدرات في البر. ولكن هذه العناوين هي تقليدية بالنسبة لسيارة بيك أب من جي أم سي وخاصة سييرا. لذلك أعتبر بأنها تحصيل حاصل عندما نتكلم عن قدرات الأوف رود لهذه السيارة. ولكن هل كنت تعلم بأن هذه السيارة بنسخة AT4 تتمتع بشخصية عملانية وأوف رودية مميزة تعطيك أكبر قدر من التسلية والمتعة في رحلتك في البر؟

اقرأ أيضًا: جي ام سي يوكون 2021 يأخذ الفخامة الى مستوى جديد

 

جمس سييرا AT4 يعني أوف رود

طبعاً البداية ستكون مع تعديلات الأوف رود على جي أم سي سييرا. فعندما نقول نسخة أو حزمة AT4 نعرف مباشرة بأننا سنتكلم عن تعديلات على الشكل الخارجي وحتى على الداخل تحول بيك أب جمس إلى نسخة أكثر خشونة من الدينالي الفخم ولكن تبقى محافظة على طابع الرفاهية في نفس الوقت.

جمس سييرا AT4 وما يميزها

جمس سييرا AT4

بجولة سريعة على التصميم الخارجي نلاحظ طبعاً لغة جي أم سي التصميمية التي تعتمد على شكل حرف سي بالإنكليزية C في جميع انحاء السيارة من مصابيح أمامية الى مصابيح خلفية وحتى تقسيمات الشبك الأمامية ومحيط المصابيح الضبابية، كلها شكل حرف C. ولكن جمس سييرا AT4 يتمييز بشبك مختلف عن غير نسخات بلونه الكرومي الداكن فيعطي مظهراً أكثر شراسة، وطبعاً شارات AT4 في الجنب والخلف. ولا يجب أن ننسى الإطارات المخصصة للأوف رود مع تصميم فريد للجنوط.

لن اطيل عليكم في التصميم الخارجي ولا حتى في المقصورة الداخلية إذإانني متحمس لأخبركم عن التسلية الموجودة في الصندوق الخلفي. ولكن بجولة سريعة عما يميز نسخة AT4 عن غيرها من جمس هو طبعاً المقاعد الجلدية بلونين أسود وبرتقالي مخصصة لهذه النسخة مع تطريزات AT4 على مساند الرأس وحتى شعار AT4 على عتبة الباب وأيضا لمسات الكاربون فايبر لتشعر بأنك مميز وجاهز للمغامرة من لحظة فتح الباب.

تكنولوجيا وراحة القيادة دخلت في رحلات البر

جمس سييرا AT4

عندما نفكر بسيارة مجهزة للبر نظن بأننا نتكلم عن سيارة قليلة التكنولوجيا وغير مريحة في الطرقات المعبدة. إنما جمس عودتنا حتى في نسخ الأوف رود على تكنولوجيا وأنظمة مساعدة للقيادة عديدة. فالجي ام سي سييرا مجهزة بشحن لاسلكي وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي وشاشة لمسية وسطية تتبع تصميم C حتى في إطارها. والأهم كاميرا عالية الجودة لمختلف الزوايا لقيادة آمنة حتى ولو كنت تجر قاطرة.

أما من ناحية راحة القيادة، فالمقاعد سوبر مريحة ومبردة ومدفئة لتكون رحلتك سواء في البر أو على الطرقات المعبدة على ذوقك. وأيضًا السيارة مجهزة بعدة أنظمة أمان وأنظمة مساعدة للقيادة كافية لتبقيك في المسار وتنبهك من الأخطار وحتى تثبيت السرعات وغيرها.

التسلية والعملانية في الصندوق الخلفي

جمس سييرا AT4

كما لاحظت لم أتكلم بعد عن الصندوق الخلفي لجي أم سي سييرا وتركته للآخر نظراً لمدى إعجابي بعملانيتها ومميزاته الفريدة.

أولا عملية الدخول تبدأ من عتبة موجودة في المصد يمكن من خلالها رفع جسمك لرؤية ماذا يوجد في الصندوق ولكن ماذا لوكنت لا تريد رفع جسمك فما عليك إلا أن تفتح القسم الأعلى الذي يفتح بطريقة مستقلة من باب الصندوق، وترى ما في داخله.

ويمكنك أيضا فتح كامل الصندوق كهربائياً. وليس ذلك فقط بل القسم السفلي ينحني ليقربك أكثر، وتكون عملية إدخال الأغراض أسهل بكثير. ولم تتوقف جي أم سي عند هذا الحد، بل أيضًا يمكن فتح درجة إضافية في باب الصندوق وإستخدامها للصعود الى داخل الصندوق بواسطة عصا مثبتة في القسم الخلفي.

جمس سييرا AT4

اما التسلية الفعلية فهي أن هذه العتبة التي فتحتها لتدخل الصندوق يمكن إستخدامها كمقعد تجلس عليه لترتاح بعد عناء القيادة في البر. وطبعاً الراحة لا تكتمل من غير موسيقى، فهذه العتبة أيضًا مجهزة بنظام صوتي مع مكبرات صوت وتقنية البلوتوث لتستمع بموسيقاك المفضلة بينما تتمتع بهدوء الصحراء على مقعدك المفضل. ولتكتمل رحلتك هنالك فتحات شحن يو أس بي وحتى 230 فولت موجودة في خلفية الصندوق وحتى حاملات أكواب تكون قريبة منك في هذه الجلسة الرائعة.

محرك ثماني أسطوانات ولكن اقتصادي

جمس سييرا AT4

لعشاق السيارات، التسلية تأتي أيضًا من المحركات القوية. فما رأيك بمحرك ثماني أسطوانات سعة 5.8 لترات ليأخذك حيثما شئت في الصحراء ودون عناء. ولكن العملانية والإقتصادية تأتي من قدرة المحرك على إطفاء الأسطوانات في حال عدم الحاجة الى قوة إضافية. فيمكن أن تقود بيك أب جمس سييرا بأربع أسطوانات لتوفير الوقود وعند الحاجة يتدخل الوحش ليعطيك القوة المطلوبة. وتأتي سييرا بمحرك V8 سعة 5.3 لترات مع نظام الإدارة الديناميكية للوقود Dynamic Fuel Management بقوة 355 حصاناً.

جي ام سي تجارب القيادة GMC بيك اب
loaing icon