جربنا اسطول اودي RS وهي مجموعة سوبركار تطير العقول

في كل مرة نتكلم فيها عن السوبركارز، من أبرز الأسئلة التي نسئلها هي عمّا اذا يمكن قيادتها يومياً، وأغلبية الناس تظن أن السوبركار هي سيارة غير مريحة وغير ملائمة للقيادة اليومية.

ولكن كل ذلك تغير عندما جربنا اسطول اودي RS الرياضي، وتحديدا RS6 افانت (Audi RS 6 Avant) وأودي RS7  (Audi RS 7)وتبعناها بأودي R8 نسخة الدفع الخلفي RWS.

أودي RS6 افانت سوبركار عائلية

سيارة عائلية بامتياز وسيارة سوبركار بامتياز برأينا، فـ أودي RS6 ترد بقوة على سؤال "كيف اشتري سوبركار عائلية للقيادة اليومية؟"

البداية من التصميم الخارجي للسيارة، وهنا انبهرت بالفعل لدى تسلمنا السيارة فشكلها رياضي بامتياز بالرغم من انها سيارة ستيشن، وما يميزها هو مدى عرض الرفارف الخلفية والأمامية، وإن نظرت اليها من الأمام ستلاحظ عدوانية السيارة مع تصميم للمقدمة شرس وضخامة غير معهودة في سيارات الستيشن، اما من الخلف، فإنها تخطف الابصار مع فتحات العوادم الرياضية الضخمة.

سوبركار عائلية أولاً لأنها سيارة ستيشن، أي صندوق ومساحة تخزينية هائلة، وثانياً رحابة المقصورة الداخلية من الامام ومن الخلف مع تكنولوجيا متطورة توفر الراحة لجميع افراد العائلة، فالأولاد سيتمتعون بتحكم تام بالمكيف لمنطقتهم، فلا مشاكل بعد اليوم على التكييف وحتى مداخل ال USB تكفي الجميع، كما ان التكنولوجيا في أودي RS6 افانت متطورة لدرجة أنه يمكنك ان تتحكم بباب كراجك ليفتح قبل وصولك بكبسة زر في الكونسول الوسطي.

محرك جبار هو عنوان أي سوبركار، ولكن في أودي RS6 افانت ليس المحرك فقط ما يضعها في فئة السوبر سيدان، فداخلية السيارة الرياضية أيضا من كاربون فايبر والكانترا ومقاعد رياضية مريحة تأخذ هذه السيارة الى مستوى آخر، ولعل ابرز ما اعجبني فيها هو وجود زر RS على المقود الرياضي يسمح لك تحويلها من سيارة عائلية الى وحش كاسر بضغطة زر، لتطلق العنان لمحرك الثماني أسطوانات مزدوج التيربو بقوة 600 حصان و800 نيوتن متر من العزم، أي انطلاقة صاروخية من 0 الى مئة بـ 3.6 ثواني.

 

أودي RS7 سوبركار لرجل الأعمال

"سوبركار لرجال الأعمال"، قد تكون جملة فيها تناقد، اذ ان مقومات سيارات رجال الأعمال تختلف عن السوبركار، ولكن وهناك دائما كلمة "ولكن" مع سيارات أودي RS.

هي مقومات سيارة رجل الأعمال؟ أولا شكل جذاب وراقي، سيارة سيدان فخمة وطويلة عادة، تكنولوجيا متطورة، راحة في المقصورة الداخلية، خامات فخمة، هدوء وراحة في القيادة... عظيم، من ناحية التصميم، فازت السيارة بنسخة A7 بجائزة أفخم سيارة في عام 2018 وأعتقد بأنه لا حاجة للتوسع في هذه النقطة. أما المقصورة الداخلية، فهي ليست ببعيدة عن RS6 من ناحية الخامات الفخمة والرياضية من كاربون فايبر والومنيوم.

اما من حيث الراحة، فتأتي RS7 بمقاعد جلدية فخمة رياضية بوضعيات عديدة لتلائم راحتك المطلقة، ولا يجب ان ننسى نظام التدليك والتبريد لأجمل تجربة قيادة، كما ان الهدوء في المقصورة أخاذ لا يقاطعه سوى صوت المحرك عند رغبتك بتحويل سيارتك الراقية الى وحش آكل للاسفلت اذ ان RS7 أيضا مجهزة بمحرك جبار هو نفسه الموجود في RS6.

 

أودي R8 دفع خلفي ومتعة لا حدود لها

يومنا الثالث مع اسطول أودي الرياضي لا يمكن الا يكون من دون أودي R8 RWS خلفية الدفع.

أودي R8 صاروخ الماني معروف بقدراته الهائلة وتصميم السوبركار بإمتياز، ولكن تجربتنا لهذه السيارة اليوم ستكون جواباً على سؤالي: سوبركار يومية بدفع خلفي أو كواترو رباعي؟

محرك تنفس طبيعي جبار من 10 أسطوانات يولد 540 حصان وتسارع من صفر الى مئة بـ 3.7 ثوانٍ هي ارقام أودي R8 RWS، وكلمة RWS (دفع خلفي) ترمز إلى شيء واحد: المزيد من المتعة والمرح، وصحيح أن نسخة كواترو رباعية الدفع هي رائعة وقمة في الدقة، ولكن شخصياً أميل الى الدفع الخلفي، فشعور السيارة وهي تنطلق بجنون تهزّ خلفيتها كأنها تفقد السيطرة يعطي شعوراً رائعاً بالادرينالين.

اما عن قيادتها يوميا، فبإعتقادي ان أودي R8 الجديدة مع مميزاتها التكنولوجية تساعد بشكل كبير في الراحة اليومية، حيث أن مساعد الركن والكاميرا الخلفية تساهم بدرجة كبيرة في عملية الركن، خاصة في الأماكن الضيقة، كما هناك شحن لاسلكي للهواتف يدعى أودي فون بوكس Audi Phone Box والعديد من الأنظمة المساعدة في القيادة والاتصالات تساهم بتسهيل حياة أي مالك لهذه السيارة.

وفي النهاية ان كنت رب عائلة وترغب بصاروخ ارض ارض، فهناك أودي RS6 افانت، اما رجل الأعمال المحب للأكشن فهناك أودي RS7 أو R8 RWS السوبركار اليومية بنكهة الدفع الخلفي الممتع.

 

 

 

اودي سيارات تجارب القيادة Audi R8 RS7 RS6
loaing icon