جاكوار E-PACE الجديدة: ديناميكية، كهربائية، متصلة

أصبحت سيارة جاكوار E-PACE الجديدة أقوى حضوراً وأكثر اتصالاً وضبطاً وكفاءةً من أي وقت مضى. وذلك بفضل التصميم الخارجي المحدث، والتصميم الداخلي المحسن، ونظام المعلومات والترفيه "بيفي برو"، وبنية السيارة الهندسية الجديدة، وخيارات المحركات بما فيها مجموعة نقل الحركة الكهربائية القابلة للشحن الخارجي.

أقرأ أيضًا : تكنولوجيا تخفيف الضجيج الجديدة من جاكوار لاند روڤر

 

تصميم خارجي محسن

جاكوار

تقدم تحسينات التصميم الخارجي مظهراً أقوى حضوراً وأكثر فخامة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة فائقة الأداء من جاكوار. في مقدمة السيارة، تتضمن التغييرات منافذ التهوئة السفلية بالتصميم الجديد، إلى جانب التصميم الشبكي للشبك الأمامي الجديد، مع الأشكال الألماسية المستوحاة من شعار جاكوار القديم، وتشطيبة "نوبل كروم"، فيما تحتوي فتحات التهوية الجانبية على شعار جاكوار الواثب الأيقوني.

أما الأضواء الأمامية النحيلة بمصابيح LED بالكامل مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، تتوفر بخيار تكنولوجيا "بيكسل LED"، وتحقق وضوحاً وسطوعاً أكبر. ومع نظام "إضاءة القيادة التكيفية"، الذي يقيم ظروف الطريق أمام السيارة ويغير الضوء العالي لتظهر السيارات المقبلة أو الإشارات المرورية، ويقوم هذا النظام بإنشاء أنماط إضاءة متنوعة من خلال اختيار أجزاء مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية والتقليل من احتمال التشويش على السائقين الآخرين.

وتتوفر تكنولوجيا LED المتطورة كميزة أساسية في طرازات S، وتتوفر مع نظام "مساعدة الضوء العالي الآلي في طرازات SE وHSE . وتستخدم هذه التكنولوجيا الكاميرا الأمامية لتتحول تلقائياً بين الضوء المرتفع والمنخفض، ما يقلل من احتمال تشويش رؤية السائقين المقبلين باتجاه السيارة. كما تتوفر "مؤشرات التوجيه الرسومية" كميزة أساسية في طرازات S وSE  وHSE، مع "مؤشرات التوجيه الرسومية" الأمامية في طرازات SE وHSE.

وفي الخلف يتميز المصد السفلي بالخطوط الشبكية التي تقع بين أنابيب العادم المدمجة، والتي تتوفر كميزة أساسية مع محركات البزين رباعية الأسطوانات، أما بالنسبة لطرازات المحركات الأخرى، فتحتوي على تشطيبات أفقية نحيلة وحادة، إلى جانب الأضواء الخلفية بمصابيح LED المستوحاة من سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، مع رسمة جاكوار المنحنية، التي تعبّر عن التكنولوجيا المتطورة والحداثة في تصميم السيارة.

وعند إختيار مواصفات R-DYNAMIC المهيبة، تحتوي E-PACE على مجموعة من عناصر التصميم التي تجعل مظهرها أكثر تركيزاً على الأداء، فيما تتوفر كافة الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء، والتي تجعل شكل السيارة أكثر ديناميكية بفضل مختلف العناصر المميزة المشطبة بلون "نارفيك" الأسود.

جاكوار

مقصورة متقنة جديدة كلياً

أما داخل السيارة، فيستفيد عملاء جاكوار من نظام المعلومات والترفيه الأحدث "بيفي برو"، الذي يوفر تحكماً سهلاً بأنظمة المركبة، من خلال قوائمه المبسطة وإتصالاته المحسنة، بما فيها تحديثات البرمجيات المتصلة. فتتمتع سيارة E-PACE بفخامة مرتفعة في مقصورتها الجديدة كلياً، مع اتصالات أفضل، وإتقان أكبر. ومن أبرز مكونات المقصورة الجديدة شاشة اللمس الزجاجية المنحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، والمدمجة بسلاسة في وسط لوحة التحكم، وتُستخدم للتحكم بنظام "بيفي برو" للمعلومات والترفيه. وزجاج الشاشة معزز كيميائياً وتحتوي غلافين، الأول مضاد للإنعكاس للتقليل من اللمعان المزعج، والثاني يجعل مسح آثار الأصابع أكثر سهولة.

 

قابلة للشحن مع أداء فائق

تعتمد سيارة E-PACE على "البنية المستعرضة الممتازة "Premium Transverse Architecture"  من جاكوار، والتي تم تصميمها وهندستها لتحتضن أحدث تقنيات مجموعات نقل الحركة الكهربائية، ومن بينها مجموعة نقل الحركة الجديدة P300e ثلاثية الأسطوانات الهجينة القابلة للشحنPHEV5، إلى جانب الجيل الأحدث من محركات الديزل رباعية الأسطوانات، ومحركات "إنجينيوم" البنزيل الأحدث، المزودة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV). ومن الميزات المتطورة الدفع الكلي الذكي وناقلات السرعة الأوتوماتيكية السلسة، والتي تضمن تقديم سيارة E-PACE  مستوى الثقة المطلوب من خلال الديناميكيات وقوة الجر وجودة الضبط التي تُعرف بها جاكوار.

 

مجموعة نقل الحركة

تجمع مجموعة نقل الحركة P300e الجديدة الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بين محرك "إنجينيوم" البنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 200 حصاناً وسعة 1.5 لترات، ومحرك كهربائي بالدفع الخلفي بقوة 109 حصاناً، وتتيح قيادة السيارة حتى 55 كم بالوضعية الكهربائية، مع إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة حتى 44 غ/كم واستهلاك الوقود حتى 2.0 لتر/100 كم.

وتتضمن مجموعات نقل الحركة المتوفرة خيار ديزل بقوة 163 حصاناً وقوة 204 حصاناً وخيار البنزين بقوة 160 حصاناً و200 حصاناً  و249 حصاناً و300 حصاناً و309 حصاناً. ويعد محرك البنزين المتطور بسعة 1.5 لترات ثلاثي الأسطوانات الإضافة الأحدث لعائلة محركات "إنجينيوم" النموذجية المرنة، ويتوفر لسيارة E-PACE مع تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) والخفيفة (MHEV).

 

300 سبورت

يعمل طراز "300 سبورت" الجديد الأكثر تميّزاً حصرياً باستخدام محرك بنزين بقوة 300 حصاناً، وتستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كم في 6.9 ثانية. كما يتميز هذا الطراز بمجموعة من أحدث التقنيات التي تضمن أداءً افضل، بما فيها "التخميد التكيفي" (Active Damping)، و"الديناميكيات التكيفية"، و"مجموعة القيادة التكيفية"، و"الديناميكيات القابلة للضبط".

يتوفر هذا الطراز بكافة الألوان الخارجية، ويتميز بتصميم عجلات خماسي الأشعة بقياس 20 بوصة مع النقشات الألماسية والخطوط البارزة باللون الأسود، إلى جانب باقة التصميم الخارجي السوداء والباب الخلفي المعزز كهربائياً. وفي الداخل، تتميز "300 سبورت" عن غيرها بدوّاسات جاكوار المضاءة، ونظام صوت "ميريديان"، وقماش السويدي بلون "إيبوني" لكسوة السقف، ومقاعد "R-Dynamic Taurus Sport" بلون "إيبوني" أو "كلاود" أو "ديب غارنيت".

جاكوار بيان صحفي Jaguar سيارات هجينة سيارات بريطانية أخبار السيارات E-PACE
loaing icon