تويوتا 86 الجديدة تظهر في صور تجسسية

بعد طول انتظار، ظهر الجيل الثاني من تويوتا جي تي 86 بفيديو تجسسي بعد أن رصدت تجوب الشوارع بحلّتها المموهة.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

فسوبارو وتويوتا قد أعلنتا خلال العام الماضي عن تطوير الجيل الجديد للسيارة، وبينما امتنعت الشركتان عن التحدث بأي شكل عن مصير السيارة أتى هذا الفيديو التجسسي ليأجج نار التوقعات والتكهنات التي ذكرت تغيرا كاملاً لهيكل السيارة.

وعلى الرغم من رؤيتها لبضع ثوان فقط، من الواضح أن الشكل الخارجي للسيارة يحمل بصمة الـ 86 بتميز وأن الهيكل المعتمد هو الهيكل عينه من الجيل الماضي فيما يبدو أن تصميم المصدات والمصابيح الأمامية والخلفية يختلف كليا عن الجيل السابق للسيارة.

كما يبدو للبعض أن التصميم الجديد مستوحى من الشكل الخارجي لسيارة GRMN النموذجية (في الصورة أدناه) التي كشفت عنها "جازو رايسينج" سنة 2013.

ويتوقع أن تصل السيارة إلى الأسواق سنة 2022 تحت إسم "جي آر" GR و ليس "جي تي" GT للإشارة إلى "جازو رايسينج" (Gazoo Racing) أي الفرع الخاص بتعديل السيارات الرياضية لدى تويوتا فيما أن أحد المصادر الموثوقة تؤكد موعد إطلاق السيارة سنة 2021.

وفي خضم دوامة التوقعات، سيحظى الجيل الجديد من السيارة على محرك من أربعة أسطوانات بسعة 2.4 ليتر بقوة 217 حصان و240 نيوتن متر، أي ما يزيد عن 12 حصان عن الجيل السابق.

ففي النهاية لا يسعنا إلا انتظار التصاريح الرسمية من تويوتا وسوبارو لمعرفة مصير الجيل المقبل من محبوبة الجماهير الـ جي تي 86، والتي تدعى BRZ لدى سوبارو.

 

تويوتا سيارات Toyota GT86 أخبار السيارات
loaing icon