تويوتا هايلكس تحصل على مجموعة نقل حركة ديزل هجينة خفيفة لعام 2024

لدى مشتري الشاحنات في أوروبا سيارة تويوتا هايلكس جديدة في الأفق، مما يوفر المزيد من القوة والكفاءة إلى البيك أب الشهير. فقد أصدرت تويوتا نسخة هجينة خفيفة تضيف قدراً أكبر من الدفع إلى مجموعة نقل الحركة التي تعمل بالديزل النشطة.

نظام هجين معتدل

تويوتا هايلكس هجينة

يتميز هذا الإصدار من هايلكس بنظام هجين معتدل بقوة 48 فولت مع محرك واحد مدمج في مجموعة نقل الحركة، مما يضيف قوة إضافية تبلغ 16 حصاناً و65 نيوتن متر من عزم الدوران. ويأتي هذا النظام الهجين مدمج مع محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لترات من تويوتا والذي ينتج 201 حصان.

وبينما تعمل بطارية الليثيوم الصغيرة بقوة 48 فولت على تشغيل المحرك، لكنه لا يوجد وضع كهربائي فقط.

هايلكس الهجينة

وبهذه الطريقة، تقول تويوتا إن هايلكس الهجينة 48V أكثر كفاءة بنسبة خمسة بالمائة مقارنة بمجموعة نقل الحركة القياسية التي تعمل بالديزل. ويرجع ذلك جزئيًا إلى نظام التوقف والتشغيل المحسن الذي يعمل على تحسين القيادة في حركة المرور الكثيفة.

وبفضل المحرك الكهربائي، يمكن أن يظل المحرك متوقفاً لفترة أطول قليلاً في المواقف البطيئة للغاية. وتقوم تويوتا أيضًا بضبط سرعة تباطؤ محرك الديزل إلى 600 دورة في الدقيقة، مما يستهلك كمية أقل من الوقود.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن صانع السيارات يشير إلى زيادة بنسبة خمسة بالمائة في الكفاءة، إلا أن الإحصائيات المحددة المتعلقة بالاقتصاد في استهلاك الوقود ليست متاحة بعد.

قدرات كبيرة

تويوتا إن هايلكس

يوفر هايلكس Hybrid 48V الجديد أكثر من مجرد مجموعة نقل الحركة المعدلة. فقد حصلت أيضًا على نظام تحديد التضاريس المتعددة من تويوتا والذي يتضمن ستة أوضاع للقيادة هي التراب، الطين، الصخور، الرمال، الثلج العميق، أو اختر أوتوماتيكي واترك الشاحنة تقرر ما هو الأفضل.

وللمساعدة في ضمان بقاء هايلكس على مستوى سمعتها على الطرق الوعرة، اتخذ المهندسون خطوات إضافية لعزل الأجزاء الكهربائية بحيث يمكن للشاحنة الهجينة أن تخوض 70 سنتيمترًا من الماء.

وبالنسبة للمشترين في أوروبا، سيتم طرح طراز هايلكس 2024 Hybrid 48V للبيع في منتصف عام 2024 حصرياً بتنسيق دوبل كاب.

اقرأ أيضًا: هايلوكس GR Sport II 2024: أكثر قدرة على الطرق الوعرة

تويوتا اطلاق جديد Toyota هايلكس
loaing icon