هايلوكس GR Sport II 2024: أكثر قدرة على الطرق الوعرة

كشفت تويوتا النقاب عن تطور أكثر جرأة لسيارة هايلوكس تسمى GR Sport II. وتتميز الشاحنة، بتحديثات مثل التصميم الخارجي المنقح، ومسار أوسع لتحسين التعامل على متنها، والمزيد من الخلوص الأرضي.

التصميم الخارجي

تويوتا هايلكس 2024

من الناحية البصرية، تتميز سيارة GR Sport II عن الأعضاء الآخرين في مجموعة هايلكس التي تتضمن العديد من أنماط الهيكل، بشبكة محددة تحمل حروف "TOYOTA"  وشعار"GR"، ومصد أمامي أكثر ديناميكية يقلل من مقاومة الهواء، وأقواس عجلات كبيرة.

ولم يتم تركيب أقواس العجلات لمجرد إضافة جرعة إضافية من الصلابة إلى المظهر، لأن تويوتا قامت بتوسيع المسارات الأمامية والخلفية بمقدار 5.5 بوصة و 6.1 بوصة على التوالي. وتؤدي زيادة المسافة بين العجلات إلى المزيد من السيطرة على الطريق المعبد والوعر، في حين أن رفع نظام التعليق بمقدار بوصة تقريبًا يزيد من زاوية اقتراب الشاحنة من 29 إلى 30 درجة. وتأتي هذه الشاحنة أيضًا بشكل قياسي مع جناح أسود مثبت في الجزء الخلفي وغطاء قابل للطي.

راحة أكبر

تويوتا هايلكس 2024

على الرغم أن القدرة على الطرق الوعرة كانت دائمًا إحدى نقاط البيع لدى هايلكس، بينما الراحة على الطريق لم تفعل ذلك، لكن سيارة GR Sport II يجب أن توفر قيادة أكثر سلاسة وراحة بفضل المخمدات الجديدة، والعجلات الأخف وزنًا مقاس 17 بوصة، والتحديثات التي تم إجراؤها للحفاظ على انحناء الهيكل تحت السيطرة.

كذلك، لقد تحسنت الفرامل أيضًا وأصبحت الأقراص الأمامية أكبر وتم استبدال فرامل الأسطوانة الخلفية بديسكات.

ميزات المقصورة

تويوتا هايلكس 2024

في الداخل، تتضمن قائمة الميزات القياسية مقاعد رياضية وأحزمة أمان حمراء وعتلات نقل الحركة على المقود وأغطية دواسات من الألومنيوم. وفي حين أن بعض الإصدارات الأرخص من هايلوكس أساسية فعلاً، فإن GR Sport II توفر ميزات تقنية تشبه سيارات السيدان الفخمة مثل شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه يتوافق مع Apple CarPlay اللاسلكي، بينما سيظل مستخدمو Android بحاجة إلى توصيل هاتفهم، ونظام ملاحة سحابي.

لا تغييرات على المحرك

تويوتا هايلكس 2024

لم تقم تويوتا بإجراء تعديلات ميكانيكية، مما يعني أن قوة سيارة GR Sport II تأتي من محرك هايلكس القياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لترات الذي يولد قوة 201 حصانًا متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربعة.

اقرأ أيضًا: تويوتا فورتشنر 2023 أنيقة وقوية في آن.. إليك أبرز ما أعجبنا فيها

تويوتا اطلاق جديد Toyota بيك اب هايلكس Hilux
loaing icon