تويوتا هايلاندر الهجينة تصل الى الإمارات

في خطوة تؤكد أن المركبات كبيرة الحجم يمكن أن تكون أيضاً صديقة للبيئة، قدمت الفطيم تويوتا مستوى جديداً من كفاءة الأداء والتكنولوجيا الحديثة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض في دولة الإمارات، وهي تويوتا هايلاندر الهجينة الجديدة.

 تويوتا هايلاندر 2020: المواصفات التقنية المتقدمة

تشتمل سيارة هايلاندر الجديدة كلياً على كافة المواصفات المعهودة في سيارات تويوتا الرياضية متعددة الأغراض من وسائل الراحة وسهولة ومتعة القيادة ومزايا السلامة والأمان مع تدني الانبعاثات، وكفاءة أكبر في توفير الوقود، ونظام الدفع الذكي بكامل العجلات (AWD)، والمساحة المرنة العملية، فضلاً عن قدرة سحب مذهلة قدرها 1,500 كغ.

يرتكز الهيكل المتطور لسيارة هايلاندر 2020 على منصة تويوتا الهندسية العالمية الجديدة (TNGA-K). ويتكامل هذا الأساس المتين من خلال هيكل خفيف الوزن عالي الصلابة مع  انخفاض مركز الثقل، بما يوفر للسيارة الرياضية متعددة الأغراض تحكماً رشيقاً على نحو استثنائي وخصائص تضمن قيادة مريحة على الطرق السريعة.

تحققت متعة القيادة المشوقة التي توفرها هايلاندر من خلال نظام القيادة الهجين المزود بمنظومة دفع مكهربة يجمع بين مصدرين للطاقة. ينتج عن محرك البنزين بسعة 2.5 لتر والذي يعمل بدورة أتكينسون قوة تبلغ 183 حصاناً، ويأتي مزوداً باثنين من المولدات الكهربائية ينتج عنهما قوة قدرها 191 حصاناً.

كما تم تجهيز نظام القيادة هذا بناقل الحركة الأتوماتيكي ذو التعشيق المستمر (CVT) بنظام النقل المباشر، والذي يسهم في تحقيق الحد الأدنى من استهلاك الوقود بمعدل 20.0 كم/ لتر في الطراز المجهز بنظام الدفع الذكي بكامل العجلات مع متعة قيادة محسنة أكثر.

كذلك يمكن للسائق الاختيار بين أنماط القيادة الاقتصادية ECO، العادية NORMAL، والرياضية SPORT بما يلائم تفضيلات القيادة الخاصة بهم.

 

 

راحة تامة في هايلاندر 2020

توفر هايلاندر 2020 أجواء مريحة وتصميم استخدم فيه مواد عالية الجودة مع توفير مرونة عملية مثيرة للإعجاب، ويأتي الصف الثاني من المقاعد المكون من سبعة مقاعد، مع سهولة الوصول إلى الصف الثالث.

فيما توفر المقصورة الداخلية الكثير من وحدات  التخزين، إضافة إلى خمس مقابس شاحن  USB للمقاعد في  الصف الأمامي والثاني.

أما قمرة القيادة فتضم مجموعة من المزايا المتقدمة، بما فيها نظام تكييف هوائي أتوماتيكي لمنطقتين مع لوحة تحكم خلفية وتحكم بتدفق ذكي (S-FLOW) يوفر تكييفاً للمقاعد التي يجلس عليها الأشخاص فقط. وتضم مجموعة العدادات شاشة متعددة المعلومات ملونة  7 بوصة، تتكامل بنظام صوت مع شاشة 8 بوصة، وشاشة كبيرة ملونة على مستوى النظر، ونظام أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو.

تشمل المزايا الإضافية للركاب إضاءة محيطة، ونظام صوت بـ 6 مكبرات، ومقعد سائق كهربائي قابل للتعديل المتعدد، ومقاعد صف ثاني قابلة للطي والتقسيم بنسبة 60:40، ومقاعد صف ثالث قابلة للطي بالكامل، وباب خلفي كهربائي، إضافة إلى نظام  ذكي للدخول وتشغيل السيارة.

وكما هو الحال في أي طراز آخر من سيارات تويوتا، تشكل السلامة أولوية قصوى في سيارة هايلاندر الجديدة كلياً والتي تم تجهيزها بنظام متقدم للسلامة والأمان.

تأتي هايلاندر 2020 مزودة  بنظام حاسة السلامة من تويوتا، وهو حزمة تقنية للأمان المتقدم تشمل نظام الأمان قبل الاصطدام (PCS)، نظام مثبت السرعة الديناميكي بالرادار (DRCC) مع جميع السرعات، ومساعد تتبع المسار (LTA)، نظام تحذيري عند مغادرة المسار (LDA) ، نظام الضوء العالي الأتوماتيكي (AHB).

إضافة إلى ذلك، تتوفر المركبة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، مثل 7 وسائد هوائية SRS، بما فيها وسائد هوائية جانبية/ ستارية للصفوف الثلاثة من المقاعد، نظام التحكم بثبات السيارة (VSC)، نظام التحكم بالجر (TRC)، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، نظام الفرملة المساعد (BA)، فرامل كهربائية لركن السيارة (EPB) مع نظام تثبيت الفرامل، نظام مراقبة النقاط العمياء (BSM)، شاشة توفر رؤية بانورامية لمحيط السيارة (PVM)، نظام تحذير عند الرجوع للخلف (RCTA)، نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات (HAC)، نظام التحذير لضغط الهواء في الإطارات (TPWS)، أحزمة أمان للسائق والراكب الأمامي مع شدادات ومحددات قوة الشد، إلى جانب ماسح لارتفاع السيارة عن سطح الطريق يضم ثمانية حساسات تقع في المصدات الأمامية والخلفية.

تويوتا Toyota الامارات SUV أخبار السيارات
loaing icon