تويوتا ميراي 2021 تظهر لنا بشكلها الاختباري

كشفت تويوتا مؤخراً عن تويوتا ميراي 2021 النموذجية، والتي تعد استعراض للجيل الثاني من سيارة العلامة اليابانية الكهربائية العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية، والتي من المنتظر طرح النسخة الإنتاجية منها بعدة أسواق نهاية العام المقبل.

تم تدشين أول نسخ تويوتا ميراي في عام 2015 لتكون أول سيارة إنتاجية كهربائية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية قبل أن يتم طرحها للبيع في أمريكا الشمالية.

مع الموديل الجديد، تم تحديث تصميم ميراي لتكون مستوحاة أكثر من سيارات لكزس الفاخرة بدلاً من تصميم بريوس هايبرد سابقاً، إضافة لاستبدال نظام الدفع الأمامي بدفع خلفي لزيادة جاذبية السيارة ومتعة قيادتها.

في المقصورة، نجد أن ميراي تقدم شاشة عدادات رقمية قياس 8 إنش وشاشة TFT عالية الدقة قياس 12.3 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، إضافة لمرآة رؤية خلفية رقمية تعرض بث فيديو مباشر من الكاميرا بالخلف.

ستأتي تويوتا ميراي 2021 بنفس حجم لكزس GS، مستندة على منصة جديدة خلفية الدفع بتجربة قيادة أكثر استجابة مع مدى سير أكبر بنسبة 30% من السابق، كي يصل إلى 630 كم.

يعمل نظام وقود تويوتا ميراي عبر توليد الطاقة الكهربائية عبر الهيدروجين والأكسجين، مما يجعل العادم الوحيد من السيارة هو المياه، وهو ما يجعلها متميزة أكثر من السيارات الكهربائية نظراً لأن تعبئة هذه السيارة بالهيدروجين يتم خلال أقل من 5 دقائق فقط كما هو الحال مع البنزين، رغم أن هناك عدد منخفض للغاية من محطات تزويد الهيدروجين حول العالم، ولهذا يتم استهداف ولايات هاواي وكاليفورنيا الأمريكية فقط التي تمتلك مثل هذه المحطات.

هذا وتنوي تويوتا استعراض الجيل الثاني من ميراي 2021 خلال معرض طوكيو للسيارات 2019 هذا العام ما بين 24 أكتوبر إلى 4 نوفمبر.
 

تويوتا سيارات سيارات كهربائية Toyota سيارات هجينة
loaing icon