تويوتا كورولا كروس لأول مرة كورولا بهيئة اس يو في

مجرد إنني ذكرت كلمة تويوتا يعني نحن نتكلم عن سيارة من الأكثر اعتمادية في العالم، أضف الى ذلك كلمة كورولا وهي من أقدم سيارات تويوتا التي لا تزال تنتج حتى يومنا هذا بنفس الإسم، يعني إنني أتكلم عن سيارة ترمز بكل معانيها إلى الاعتمادية والإقتصادية. ولكن كلمة كروس في آخر الإسم أضافت على أسطول تويوتا كورولا من هاتشباك وسيدان فئة الكروس أوفر، طبعاً نسختنا هجينة.

تصميم جديد لأول مرة على تويوتا

هذه أول مرة نرى سيارة كروس أوفر في هذا الحجم من تويوتا تحمل شارة كورولا، والسيارة تتميز بتصميم خارجي بسيط غير معقد بطابع شبابي مع مصابيح مسحوبة على الرفارف في المقدمة وفي الخلف وأيضًا جنوط قياس 17 إنش لتعطي السيارة هيبة وحجم على الطريق. ولكن الملفت للإنتباه هو تواجد كلمة كورولا كروس في أكثر من مكان للدلالة على أن مالكي هذه السيارة سيكونوا فخورين بأنها من عائلة كورولا، فنجد الشعار موجود على خلفية السيارة طبعاً وأيضًا داخل المصابيح الخلفية وحتى على الخط الكرومي في السقف. وهذا من الخارج. أما من الداخل فنجدها أيضًا على السجادة الأرضية.

وهناك أيضًا شعار تويوتا الأزرق وكلمة هايبرد لتذكرنا بأن السيارة التي نقودها هي هجينة وبالتالي صديقة للبيئة.

مقصورة سهلة وأنيقة

تجربة تويوتا كورولا كروس

طبعاً دخلنا السيارة من دون الحاجة إلى مفتاح وأول ما يلفت إنتباهك هو السجادة في الأرضية، فتصميمها غير تقليدي على سيارة إقتصادية. فهي سميكة أولاً وثانياً تحتوي على تصميم يحاكي هوية تويوتا كورولا كروس وأيضًا إسم السيارة كما ذكرنا.

تجربة تويوتا كورولا كروس

المقاعد مريحة جلدية باللون النبيذي للمسة الأناقة، وأيضًا يوجد فتحة سقف كهربائية والأهم بأن التكنولوجيا أي أن أهم ما تحتاجه موجود معك من شاشة لمسية وكل من أنظمة أندرويد أوتو وآبل كاربلاي وأيضًا فتحات يو أس بي لتبقى دوماً على إتصال مع العالم وتحافظ أيضًا على سلامتك خلال القيادة، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من أنظمة السلامة وأنظمة المساعدة للقيادة كالكاميرا الخلفية وغيرها.

محرك تويوتا كورولا كروس

تجربة تويوتا كورولا كروس

تأتي كورولا كروس مجهز بمحرك هجين أي محرك بترولي تقليدي من أربع أسطوانات سعة 1.8 لترات مع مولد كهربائي أساسي يولدان مع بعض 122 حصاناً مربوطين على علبة سرعات سي في تي.

والأهم بأن السيارة تأتي بأربع أنماط قيادة ولكن في كتيب السيارة قالوا ثلاث فقط والحقيقة بأن السيارة يمكن وضعها على نمط القيادة القوي حيث يكون العامل الأساسي تأمين القوة للسيارة، ويتدخل محرك البترول كل الوقت ليشحن البطارية وحتى يعطي سرعة إضافية وقوة أكثر للسيارة. وبعد التجربة أنصح باستعماله على الطرقات السريعة التي تتخطى 100 كلم بالساعة، ونمط الإقتصادي بحيث يعطي الأولوية الى مولد الكهرباء ويدعمه في محرك البنزين والنمط العادي دون أي تحديد وهنا يترك الخيار للسيارة لتقرر بحسب الحاجة، وأخيراً وهو أكثر نمط إستعملته خلال القيادة خاصة وأنا أخرج من كراج منزلي أو في الاحياء السكنية وهو نمط كهربائية 100%.

سعر تويوتا كورولا كروس

تجربة تويوتا كورولا كروس

عند التكلم عن سيارة إقتصادية ليس السعر فقط ما يحدد بأنها الإقتصادية، فهناك أيضًا إستهلاك الوقود والصيانة وكلفة قطع الغيار، ومن هذه الناحية لا تقلق فمع تويوتا قطع الغيار متوفرة ورخيصة، وأيضًا من ناحية إستهلاك الوقود السيارة أكثر من ممتازة. فخلال قيادتنا لها لمدة أسبوع مع ما تأتي به من تسوق نهاية الأسبوع وبعض المشاوير والقيادة اليومية إلى العمل، لم أضطر حتى لتعبئة الوقود.

أما السعر فيبدأ من 89900 درهم إماراتي ويصل إلى 100900 مع كامل التجهيزات.

شاهد أيضًا: أستون مارتن دي بي اكس: أول اس يو في من أستون مارتن 

تويوتا تجارب القيادة Toyota اس يو في كورولا كروس Corolla Cross
loaing icon