تويوتا راف فور تحصل على شقيقة لن تتوفر بالخليج!

تحصل اليابان عادة على سيارات لا تتوافر سوى هناك، وكما يبدو فإن رايز (Raize) شقيقة راف فور هي أحدث المنضمين إلى طرازات تويوتا غير المتوفرة في دول الخليج.

اقرأ أيضا: تويوتا راف فور 2019: كروس أوفر الرحلات الصعبة

نقول شقيقة راف فور لأنها SUV صغيرة الحجم تستوحي تصميمها وتفاصيلها الميكانيكية والهيكلية منها، ويظهر ذلك في الواجهة الأمامية المتضمنة شبكة على شكل شبه منحرف، مصابيح ضباب دائرية، مصابيح نهارية LED مع الاعتماد على خلفية مبسّطة هادئة.

وصحيح أن رايز 2020 صغيرة الحجم، إلا أنها ممتازة في عمليتها اذ تتمتع بمساحة تخزين أمتعة ومقصورة رحبة تكفي 5 أفراد وأغراض العائلة.

قامت تويوتا بصناعة رايز بحيث تكون خفيفة الوزن وبالوقت نفسه عالية الصلابة مع تعليق هوائي يجعل تجربة قيادتها مريحة مع ثبات عالٍ على الطرقات، بينما تستمد طاقتها من محرك تيربو 1 لتر 3 أسطوانات بقوة 98 حصان وعزم 140 نيوتن متر بناقل متغير باستمرار D-CVT يحسّن صرفية الوقود، مع متوسط استهلاك يبلغ 5.4 لتر لكل 100 كم.

لدى تويوتا SUV الصغيرة مجموعة واسعة من الأنظمة المساعدة للسائق بينها فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، مساعد تفادي الاصطدام، مثبت سرعة متكيف، مساعد الركن وأكثر.

هذا وتتاح تويوتا رايز 2020 في اليابان بسعر يبدأ يعادل 14,425 دولار امريكي، كما يمكنك الحصول عليها عبر اشتراك شهري قيمته 366$ وحسب.

تويوتا Toyota كروس اوفر سيارات جديدة راف 4
loaing icon