تويوتا تحرز فوزا اخرا في رالي داكار 2021 في السعودية

أثبتت شركة تويوتا مجدداً قدرات مركباتها على الطرقات الوعرة وفي مختلف التضاريس والظروف المناخية الصعبة من خلال الأداء المذهل الذي قدمته ضمن رالي داكار، أحد أكثر رياضات سباقات السيارات صعوبةً على مستوى العالم، إذ حقق فريق تويوتا "أوتو بودي" فوزاً مذهلاً بالمركزين الأول والثاني بعد مواصلة مركبة تويوتا لاند كروزر هيمنتها على فئة مركبات الإنتاج.

إقرأ أيضاً: هل ستكون دانية عقيل اول سعودية تشارك برالي داكار 2022؟

المركز الأول والثاني

تويوتا تحرز فوزا آخر في رالي داكار 2021 في السعودية

أتى كلٌ من أكيرا ميورا ولوران ليشتلويشتر في المركز الأول على متن مركبة تويوتا لاند كروزر التي تحمل الرقم 340، بينما حقق زملاؤهما رونالد باسو وجان ميشيل بولاتو المركز الثاني على متن مركبة تويوتا لاند كروزر التي تحمل الرقم 345. وتكون مركبة تويوتا لاند كروزر بذلك قد حققت حتى الآن ثمانية انتصارات متتالية في رالي داكار.

في الوقت نفسه، حقق السائق ناصر العطية من فريق "جازو للسباقات" GR والملاح ماثيو بومل المركز الثاني في فئة مركبات الدفع الرباعي بعد فوزهما بخمس مراحل على متن مركبة تويوتا هايلكس GR التي تحمل الرقم 301، والتي أثبتت نجاحاً هائلاً في رالي هذا العام مع فوز العديد من السائقين بثماني من أصل 12 مرحلة على متن هذه المركبة في هذا السباق الأسطوري.

تطوير تقنيات رائدة

تويوتا تحرز فوزا آخر في رالي داكار 2021 في السعودية صورة 2

على الرغم من سدها للفجوة الزمنية خلال المرحلة التي امتدت لمسافة 200 كيلومتر من ينبع إلى جدة، أنهت مركبة تويوتا هايلكس GR التي تحمل الرقم 301، رالي داكار 2021 محققة المركز الثاني في الترتيب العام.

انطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" GR الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

تويوتا بيان صحفي Toyota السعودية سباقات لاندكروزر Land Cruiser رالي داكار
loaing icon