تكنولوجيا الرؤية الرقمية تساهم في نجاح فريق باناسونيك جاكوار على حلبات السباق

يطبّق فريق باناسونيك جاكوار للسباقات تكنولوجيا الرؤية الرقمية المطوّرة بالاعتماد على بيانات أنظمة جاكوار الخاصة بالتعرف على الإشارات المرورية، وذلك لتعزيز نجاح أداء سيارة جاكوار I-TYPE في السباقات.

ومن تطبيقات هذه التكنولوجيا، في سيارات مثل جاكوار I-PACE الرياضية متعددة الأغراض الكهربائية بالكامل، نظام التعرف على الإشارات المرورية (TSR) الذي يستخدم كاميرا محيطية متطورة وبرمجيات معالجة الصور، لتحديد وقراءة إشارات الطرق، وإبلاغ السائقين بحدود السرعة، وحدود السرعة المؤقتة، ومنع التجاوز.

كما يتم استخدام هذه المعلومات من قبل نظام محدد السرعة التكيفي الذي يساعد السائقين على البقاء ضمن السرعة المسموح بها عبر إبطاء المركبة تلقائياً، إن لزم، عند دخول مناطق ذات حدود سرعة مختلفة.

ويطبّق مهندسو باناسونيك جاكوار مبادئ مماثلة لغاية مختلفة تماماً: مراقبة حالة بطارية سيارة I-TYPE وسيارات الفرق المنافسة – بشكل تلقائي ومباشر، واستخدام هذه البيانات لتحديد استراتيجيات الطاقة المثالية للسائقين ميتش إيفانز وجيمس كالادو.

ستؤدي أنظمة الرؤية الرقمية مع التعرف على الصور، عند استخدامها كوسيلة لتسهيل وضع استراتيجيات الطاقة، إلى تغيير كبير في السرعة والدقة والمرونة مقارنة بالأدوات المستخدمة سابقاً، فهي ملائمة للمستقبل ولإجراء تحليلات أكثر تفصيلاً في المواسم المقبلة.

الاستفادة من هذه التكنولوجيا مثال واحد على العديد من فوائد استخدام سيارات جاكوار المخصصة للشوارع في تحقيق النجاح على حلبات السباق، وفي المقابل يتم باستمرار تطبيق المعرفة المستقاة من السباقات بما فيها من اندفاع للحدود القصوى في تحسين عدة سيارات، مثل سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل.

ومن أهم الفوائد المترتبة حتى الآن – والتي تدعمها المعلومات القيّمة المجموعة من سباقات بطولة I-PACE eTROPHY وفورمولا إي – التحديث البرمجي الذي تم تقديمه لسيارات I-PACE في ديسمبر 2019، والذي مكّن العملاء حول العالم من إضافة 20 كم إلى مدى السيارة في الشحنة الواحدة على أرض الواقع، وتم ذلك من خلال تحسين إدارة البطارية والأنظمة الحرارية، وإعادة توليد الطاقة باستخدام الفرامل، وتوزيع عزم دوران الدفع الكلي.

جاكوار سيارات بيان صحفي Jaguar سباقات تكنولوجيا السيارات
loaing icon