تغيير تاريخ سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

أعلنت الجهة المنظمة لسباقات فورمولا 1 عن تعديل مواعيد انطلاق سباقات موسم 2021، وتأجيلها أسبوعاً واحداً نظير استمرار القيود المفروضة على السفر الدولي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID – 19).

إقرأ أيضاً: السعودية تتحدى موناكو: كيف سيتحول كورنيش جدة البحري لحلبة فورمولا 1

تأجيل إقامة سباق جائزة السعودية الكبرى

جدول موسم 2021 -

بناءً على ذلك فقد تقرر تأجيل إقامة سباق جائزة السعودية الكبرى والذي كان مقرراً له أن يقام خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر ليقام في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، على أن تنطلق سباقات هذا الموسم بسباق جائزة البحرين الكبرى في 28 مارس المقبل، بعد أن تم نقل السباق الافتتاحي التقليدي والمقرر إقامته في أستراليا من مارس إلى نوفمبر، وتأجيل جميع السباقات بعد ذلك لمدة أسبوع لكل جولة.

مكان اقامة السباق

جدول موسم 2021

ويعتبر سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 الأول ضمن شراكة طويلة الأمد بين الفورمولا 1 والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

سيقام على كورنيش جدة على طول ضفاف البحر الأحمر ليقدّم للجمهور ومحبي هذه الرياضة عطلة نهاية أسبوع كاملة تجمع رياضة السيارات الحية والترفيه والثقافة في أجواءٍ مميزة تلهب حماس السعوديين والسوّاح على حد سواء.

وتعتبر فورمولا 1 أحدث فعالية رياضيّة دولية ضخمة تلتزم بها المملكة، وستتوّج عامًا مثيرًا لرياضة السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث استضافت المملكة قبل أيام رالي داكار، وسترحب بعودة سباق الدرعية للفورمولا إي للعام الثالث على التوالي في شهر فبراير المقبل.

فورمولا 1 بيان صحفي السعودية سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon