تعرف على فوائد واسعار نانو سيراميك 3m

هناك العديد من التقنيات الحديثة التي تم تقديمها في عالم السيارات من أجل توفير مزيد من الحماية لأجزاء سيارتك المختلفة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على هيكلها الخارجي من الخدوش والإصابات السطحية التي قد تتعرض إليها أثناء سيرها على الطرق، وذلك بسبب العوامل والظروف الجوية المُختلفة ما بين درجات حرارة مرتفعة في صيف الخليج القائظ أو الأمطار والسيول التي قد تؤثر على الهيكل الخارجي للسيارة في فصل الصيف.

اقرأ أيضًا: سيارات بانظمة سلامة مبتكرة... لحمايتكِ وحماية عائلتك

ومن أحدث التقنيات في هذا المجال ما يُعرف بالنانو سيراميك، وفي موضوع اليوم سنتطرق إلى فوائد النانو سيراميك بالإضافة إلى عيوبه وأيضًا اسعار نانو سيراميك 3m وما تقدمه شركة ثري ام من عروض حماية مختلفة لسيارتك.

بداية، دعنا نتحدث بإيجاز عن خطوات طلاء سيارتك أثناء صناعتها، حيث أنها تمر بعدة خطوات من أجل طلائها باللون الذي تصلك به، وفي الواقع، فإنها تحصل على أكثر من طبقة من الطلاء بالإضافة إلى طبقة نهائية تُسمى بالـ Clear Coat، ولكن بطبيعة الحال وبمرور الوقت تبدأ في مُلاحظة أن زهو طلاء سيارتك بدأ في الإنطفاء وفقد جزء كبير من بريقه مع إصابته بعدد من الخدوش التي في أبسط الأحوال قد تسببها حبات الرمال التي تصدم بسيارتك أثناء سيرك على الطرق. 

تعرف أكثر على الدفرنس في السيارة

 

لذلك يلجأ الكثيرون لإعادة تلميعها كل فترة، ولكن ذلك الأمر يؤدي إلى تآكل تلك الطبقة التي ذكرناها الـ Clear coat، ما يعني أنه وبمرور الوقت ستتآكل تلك الطبقة تمامًا ويُصبح الطلاء الأصلي لسيارتك مكشوف ومُعرض للتلف والتآكل هو الآخر.

وهنا تظهر فائدة تقنية النانو سيراميك من أجل الحفاظ على لون وبريق سياراتك، بدون التأثير السلبي على كبقات الطلاء الأصلي لسيارتك، ذلك حيث أن النانو سيراميك هو نوع من أنواع السوائل الخاصة التي بمجرد أن يتم وضعها فوق طلاء ما تندمج معه وتلتصق به لفترات زمنية طويلة، لتُعطيك في النهاية مظهر براق أكثر من ذي قبل، وحماية لطبقة الطلاء الموجودة تحتها من العوامل الخارجية كالمياه والأتربة والأشعة الفوق بنفسجية.

ونجد أن فوائد النانو سيراميك للسيارات تتمثل في:

  • إعطاء طلاء السيارة لمعة جذابة ومظهر براق مميز.
  • حماية طلاء السيارة من الصدأ والتآكل وبهتان اللون.
  • حماية الهيكل الخارجي للسيارة من أي خدوش سطحية ناتجة عن التقلبات الجوية أو الأتربة.
  • حماية طلاء السيارة والقطع البلاستيكية الخارجية للسيارة من تأثير أشعة الشمس والمواد المُؤكسدة.
  • منع التصاق الغبار والأتربة والمياه على سطح السيارة.

​ولكن على الجانب الأخر، فهناك عدة عيوب لهذه التقنية من بينها:

  • سهولة تزييف تلك المادة بأخرى لا تدوم أكثر من ثلاثة إلى أربعة أشهر ولا توفر الحماية المُتوقعة.
  • في كثير من مراكز الخدمة يتطلب الأمر وضع من ثلاث وحتى عشرين طبقة منه على السيارة.
  • لا يُفضل الكثير من العملاء المظهر الزجاجي الذي يُعطيه النانو سيراميك للسيارة.
  • من أجل تطبيق كامل سيارتك بالنانو سيراميك الأصلي فسوف تتكلف الكثير، حيث أنه معروف عنها بهاظة سعرها.

عروض واسعار نانو سيراميك 3m:

إن كنت قاطنًا بالمملكة العربية السعودية وترغب في حماية سيارتك بالنانو سيراميك فإن شركة 3m تقدم لك عدد من العروض التي يُمكنك الاستفادة منها بهذا الصدد وتأتي اسعار نانو سيراميك 3m كما التالي:

  • الباقة الماسية: وتشمل ست خدمات رئيسية للسيارة بسعر 10500 ريال سعودي، مع إضافة 2500 ريال أخرى للسيارات كبيرة الحجم، وذلك مع الإعفاء من قيمة الضريبة. 
  • الباقة الذهبية: وتشمل ست خدمات رئيسية للسيارة بسعر 5500 ريال سعودي، مع إضافة 1000 ريال أخرى للسيارات متوسطة الحجم والكبيرة، وذلك مع الإعفاء من قيمة الضريبة.
  • الباقة الفضية: وتشمل هي الأخرى ست  خدمات رئيسية للسيارة بسعر 5000 ريال سعودي، مع إضافة 1000 ريال أخرى للسيارات متوسطة الحجم والكبيرة، وذلك مع الإعفاء من قيمة الضريبة.
  • الباقة البرونزية: وتشمل ست خدمات رئيسية للسيارة بسعر 4500 ريال سعودي، مع إضافة 1000 ريال أخرى للسيارات متوسطة الحجم والكبيرة، وذلك مع الإعفاء من قيمة الضريبة.
سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة عالم المحركات
loaing icon