تعرف على عيوب سيارات هافال

كيف تقوم باختيار السيارة المُناسبة لك قبل أن تقوم بشرائها؟ أولًا تقوم بالاستقرار على فئة السيارة المُناسبة لاحتياجاتك والتي ترغب في اقتنائها من بين العديد من فئات السيارات كالسيدان والاس يو في والبيك أب وغيرها، من بعد ذلك تقوم بالبحث عن طرازات السيارات المُتاحة في بلدك وتقوم بالمفاضلة بين كل منها واختيار الطراز الأنسب أخيرًا بعد معرفة مميزاته وعيوبه.

اقرأ أيضًا: السيارات الصينية 2020 اسعار ومواصفات في السعودية

لذلك سنحدثكم في موضوع اليوم عن عيوب سيارات إحدى أحدث العلامات التجارية في السوق الحالي، ألا وهي عيوب سيارات هافال، لذلك إن كنت مُقبلًا على شراء أحد ثلاث طرازات من هافال مُتوفرة بالسرق الشرق اوسطي (اتش 2، اتش 6 واتش 9) وتبحث عن مصدر ليخبرك عن كافة عيوبهم، قم بقراءة السطور القادمة.

بداية وفي نبذة بسيطة عن صانعة السيارات الصينية هافال، فهي شركة مختصة في صناعة سيارات الكروس أوفر والإس يو الرياضية متعددة الاستخدامات، وقد تم تقديمها للجمهور لأول مرة في مارس من العام 2013، ومنذ ذلك الحين اشتهرت عدد من طرازاها في السوق الشرق أوسطي ومن أهمهم سيارات اتش 2 واتش 6 واتش 9. لذلك ونظرًا لحداثتها، عادة ما يهتم العملاء بالبحث عن عيوب سيارات هافال قبل الإقدام على شراء إحدى طرازتها. 

 

عيوب سيارات هافال H2

ظهرت كروس أوفر هافال اتش 2 أول مرة لجمهورها في معرض بكين الدولي للسيارات عام 2014، وقد أتت لتُنافس نظيراتها بالسوق العالمي هوندا HR-V ومازدا CX-3 وسوزوكي فيتارا وغيرهم. ولكن وفقًا لأراء المُستخدمين، فإن هافال اتش 2 تأتي بعدد من العيوب داخل المقصورة مثل وجود صوت صرير مزعج يصدر عن مسند الذراع الخاص بالسائق، بالإضافة إلى صوت الصفير المستمر المُزعج الصادر عند تشغيل نظامي التعليق الذاتي وتثبيت السرعة التكيفي، أيضًا هناك عيوب الكاميرا الخلفية في كونها خافية تمامًا للصوت بالإضافة لأخذها وقت طويل حتى تتوقف عن العمل بعد إتمام عملية الركن.

كما أشار البعض أن هناك انخفاض ملحوظ في عزم الدوران عن ذلك المُعلن بشكل رسمي من الشركة، كما أن هناك ردائه في عزل صوت واهتزازات الهيكل الخارجي للسيارة عن المقصورة الداخلية خاصة عند تشغيل السيارة بعد فترة من توقفها.

 

عيوب سيارات هافال H6

ظهرت هافال اتش 6 في السوق الصيني منذ العام 2011  في معرض شانجهاي تحت جناح العلامة التجارية الأم لهافال، شركة Great Wall، وفي اكتوبر من العام 2015 تم تحديث الكروس أوفر ليتم تقديمها تحت اسم العلامة التجارية الصاعدة هافال، لتحصل اتش 6 من بعدها على لقب أفضل كروس أوفر في الصين لمدة عامين على التوالي.

ولكن بالرغم من أن هافال اتش 6 تأتي بسعر مُنخفض إذا ما قورنت بمنافسيها في السوق، إلا أن أراء العملاء اظهرت بعض العيوب بها والتي من بينها ردائه خامات التصنيع وتوقف نظامي الراديو والـ GPS عن العمل بعد فترة وجيزة، بالإضافة إلى ظهور خلل في عمل مساحات الزجاج الأمامي عندما يتم وضعهم في نمط التشغيل الآلي، سقوط بعض الأجزاء البلاستيكية المُكونة للأجزاء الداخلية من الأبواب، أيضًا تم مُلاحظة أن مكبرات الصوت بالسيارة لا تعمل.

 

عيوب سيارات هافال H9

قدمت الشركة الصينية هافال الاس يو في كبيرة الحجم اتش 9 خاصتها لأول مرة في معرض بكين الدولي للسيارات عام 2014، ويُطلق البعض على هافال اتش 9 اسم تويوتا لاندكروزر الصينية، غير أن كأخواتها تأتي بعدد من العيوب الواضحة وفقًا لأراء مُستهلكيها.

ومن بين عيوب سيارات هافال اتش 9 ظهور خلل في أداء محركات البنزين الخاصة بها، ذلك بالطبع ناهيك عن عدم توفرها بخيار محركات ديزل، كما أن السيارة تأتي بعناصر تصميم كثيرة مأخوذة من سيارات أخرى ما يفقدها جزء كبير من أصالتها.

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة عيوب اسرار السيارات عالم المحركات
loaing icon