اسرار يجب أن تعرفها عند المفاوضة على سعر سيارتك الجديدة

سعر السيارات الجديدة ثابت، نعم؟ كلا، فسعر السيارة قابل للتفاوض دائماً.

ولكن كيف يمكنك التفاوض للحصول على أفضل عرض ممكن؟

 

1) لا تتفاوض

صحيح أن هذه الخطوات تمتلك كلمة "المفاوضة" في عنوانها، ولكن أحد أفضل تكتيكات المفاوضة هو أن تبلّغ مسؤول المبيعات بأنك مستعد للتوقيع على أوراق الشراء على الفور، ولكن فقط في حال وافق على السعر الذي ترغب بالحصول عليه للسيارة.

هذا، ويجب أن ترفض أي عروض سريعة يقدمها لك قبل أن تعطيه رقم هاتفك، وسوف يتصل هو بك في حال كان السعر الذي تطلبه معقول.

2) تابع بالهاتف

اتصل بالوكالة التي توجهت اليها في النهار الذي يسبق عطلة نهاية الاسبوع وقبل موعد الإغلاق بساعة أو اثنين واطلب التحدث إلى مسؤول المبيعات الذي تحدثت إليه مسبقاً لأجل تذكيره بأنك مازلت مستعد للشراء في حالة الحصول على السعر الذي تطالب به.

توقيت اتصالك مهم جداً اذ أن معظم الوكالات تحاول "التخلص" من سياراتها في نهاية الأسبوع من أجل أن الوصول الى حجم المبيعات المستهدف.

3) اتصل هاتفياً في آخر يوم بالشهر

يشعر مديري ومسؤولي المبيعات بضغط كبير للحصول على صفقة بيع إضافية في آخر يوم بالشهر، حيث أن الصفقة التي تبدو غير ممكنة يوم 20 قد تبدو مقبولة يوم 30 في حال عدم تحقيق مستوى المبيعات المتوقع.

 

4) اتصل في الأيام ذات الطقس السيء

يؤدي الطقس السيء بالتأثير سلبياً على مبيعات السيارات، وهو ما يعد فرصة جيدة لمحاولة التفاوض مع العاملين في الوكالة مرة أخرى للحصول على السعر الذي ترغب به.

5) تفقّد وكالات أخرى

هذا وأخيراً، يمكنك القيام بنفس هذه الخطوات مع عدة وكالات أخرى حتى تصل لسعرك المرغوب طالما كان السعر منطقي وفي حدود المعقول، ولكن يجب ملاحظة أن مدة كفالة السيارة قد تختلف من وكالة لأخرى مقابل هذا السعر المخفض، فتأكد من الحصول على العرض الأنسب لك.

نصائح معلومات اسرار السيارات معلومات عامة شراء سيارة
loaing icon