تدشين لامبورغيني ايسينزا SCV12 مع أقوى محرك من نوعه في التاريخ!

بعد الكثير من التشويق، تم أخيراً تدشين لامبورجيني ايسينزا SCV12 كسيارة هايبركار محدودة الإنتاج، حيث سيقتصر إنتاجها على 40 نسخة فقط، لتأتي مع أقوى محرك تنفس طبيعي (من دون تيربو) على الإطلاق في التاريخ، والذي يأتي بقوة 818 حصان.

 

مواصفات فائقة الأداء

 

للحصول على لقب هايبركار، نجد أن لامبورجيني ايسينزا SCV12 تأتي مع أنابيب عادم Capristo لتقليل الضغط الخلفي ورفع الأداء مع زيادة قوة صوت المحرك، إضافة لاستخدام ناقل حركة X-trac من 6 سرعات ينقل القوة الى العجلات الخلفية.

نسبة القوة مقابل الوزن في السيارة يبلغ 1.63 حصان لكل كيلوجرام، وهو رقم مذهل، وذلك نظراً لاعتمادها على شاصيه جديد خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون ومن دون قفص منع انقلاب. 

ايسينزا SCV12 قادرة على توليد قوة جاذبة بقدر 1,200 كجم على سرعة 250 كم/س، وهو ما يتفوق على كافة سيارات سباقات فئة GT3.

الشكل الأروع لمحركات التنفس الطبيعي

تحمل لامبورجيني ايسينزا SCV12 محرك V12 يعد أقوى محرك تنفس طبيعي في العالم، ويعتبر رمز حقيقي لعلامة لامبورغيني منذ تأسيسها، وقد تم تصنيع وهندسة المحرك كي يكون مخصص للسباقات بشكل أساسي.

 

مظهر شرس

تتمتع لامبورغيني ايسينزا SCV12 بتصميم خارجي في قمة الشراسة والعدوانية مع طلاء أخضر وأسود بخطوط برتقالية مميزة، إضافة للدمج بين عناصر تصميم سيارات لامبورغيني النموذجية من السبعينات مع نمط تصاميم لامبورجيني الحديثة مثل الأشكال الهندسية السداسية.

تضم ايسينزا منافذ تهوية أمامية متناسقة مع النواشر الجانبية والأجنحة السفلية خلف العجلات الخلفية، إضافة الى جناح خلفي كبير قابل للتعديل وعجلات ماغنيسيوم قياس 19 بوصة بالأمام و20 بوصة بالخلف، ومكابح بريمبو.

مقصورة فضائية

تبدو المقصورة وكأنها داخلية مركبة فضائية من كوكب آخر، حيث أن لوحة القيادة مدعمّة بعمود من ألياف الكربون على شكل حرف Y غير متناسق، إضافة إلى عجلة قيادة ذات شكل شبه منحرف مستوحى من سيارات فورمولا 1.

 

تجربة حصرية

سيستفيد كافة ملاك لامبورجيني ايسينزا SCV12 من خدمة تخزين مجاني لسياراتهم في مرآب خاص في بلدة سانت أغاتا بولونييزي الإيطالية، ويضم هذا المرآب كاميرات مراقبة متصلة بالإنترنت عبر تطبيق خاص يسمح للملاك بمراقبة سياراتهم، مع تقديم فرصة تجربة السيارات على حلبات السباقات في الكثير من الأحداث المختلفة.

loaing icon