تجهيزات سيارات يجب أن تتفاداها في الطقس الخليجي

الطقس الخليجي طقس حار للغاية، حيث أن درجات الحرارة خلال فصل الصيف قد تتخطى الأربعين أو الخمسين درجة مئوية، وهو الأمر الذي يجب عليك وضعه في عين الاعتبار عند توجهك لشراء سيارة، وخاصة إن كنت تنوي أن تركن سيارتك تحت أشعة الشمس بشكل مباشر في كثير من الوقت، حيث أن هناك تجهيزات ينبغي عليك تفاديها لخفض حرارة مقصورة سيارتك.

اقرأ أيضاً: صح أم خطأ: مغسلة السيارات الأوتوماتيك تؤذي طلاء السيارة؟

 

طلاء خارجي داكن

من المعروف أن اللون الأسود والألوان الداكنة بشكل عام تمتص أشعة الشمس بشكل أكبر، وبالتالي ترفع من درجة الحرارة بشكل ملحوظ، لذلك، لا ننصحك أبداً بشراء سيارة ذات أي لون داكن كالأسود أو الأزرق الداكن إن كنت تخطط لركن سيارتك في مكان مفتوح خلال فصل الصيف، بل يفضل اختيار لون أبيض أو فضي فاتح إن لم تكن ترغب بالعودة إلى فرن بدلاً من سيارتك.

 

لون داخلي داكن

لون داخلي داكن

نفس الفكرة تنطبق على لون داخلية سيارتك، فعلى الرغم من أن لون أغلب مقصورات السيارات أسود لسهولة تنظيفه، إلا أنه إن كان من المتاح الحصول على مقصورة ذات لون بيج أو أي لون فاتح بشكل عام، حاول أن تتجه إلى ذلك، وإلا يمكنك الاكتفاء بشراء أغطية بيضاء للمقاعد على الأقل لاحقاً.

 

نوافذ غير معتمة

نوافذ غير معتمة

من النادر حالياً أن تجد سيارة جديدة مطروحة للبيع من دون نوافذ معتمة مقاومة لأشعة الشمس، ولكن قد تجد أن بعض السيارات منخفضة الثمن والكثير من السيارات المستعملة تأتي من دون نوافذ معتمة، وهنا يجب عليك الابتعاد عن تلك السيارات أو تزويدها بنوافذ معتمة (مما سيرفع الكلفة).

 

المقاعد الجلدية

المقاعد الجلدية

صحيح أن المقاعد الجلدية تتوفر كخيار فاخر في الكثير من السيارات نظراً لكونها ترفع من مستوى راحة الجلوس بشكل كبير، ولكن لا تنسى أن الجلد يمتص الحرارة بشكل ملحوظ مقارنة بالمقاعد القماشية، ولذلك إن كنت ترغب بشراء سيارة جديدة، حاول اختيار واحدة من دون مقاعد جلدية، وإذا تفضل فخامة الجلد، يمكنك تغطيتها بأغطية قماشية في الصيف على الأقل لخفض درجة حرارة المقاعد عند عودتك للجلوس بها.
 

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة نصائح السيارات
loaing icon