لينكون كورسير موسيقى من أوركسترا ديترويت وفخامة للعائلة الصغيرة

الانطباع السائد بأن السيارات الفخمة دائما ما تأتي بحجم أس يو في كبيرة او حتى متوسطة أو سيدان كاملة ولكن الفخامة هي العنوان الأساسي لدى الصانع الأميركي لينكون ولذا عندما قرر انتاج أصغر أس يو في (كروس أوفر) في اسطوله لينكون كورسير، كان لابد من تحويل فكرة الكروس أوفر الصغيرة من عادية الى فخمة وهذه تجربتنا لها.

اقرأ ايضاً: لينكون افياتور 2020 هي طائرة خاصة على إطارات

هناك عدة أمور تهم العائلة وخاصة الصغيرة: سيارة بحجم معقول، سهلة القيادة والركن، مريحة، تصميم متميز، آمنة، مساحة كافية لافراد العائلة الصغيرة وحاجياتهم ولكن لم التوقف عند ها الحد؟ لما لا فخامة وحتى التفرد الى حد تحويل السيارة الى ملاذ استرخائي للهروب من المشاكل والزحمة اليومية، ومن هنا ننطلق.

تجربة قيادة لينكون كورسير 2020

الراحة والفخامة في المقصورة الداخلية

لينكون كورسير هي بالفعل أصغر أس يو في في عائلة لينكون، انما المساحة الداخلية واسعة الى حد كبير ان كان في المقاعد الامامية الرائعة خاصة في التصميم الشبيه بسيارات لينكون الأكبر حجما وطبعا تصميمها مستوحى من الافياتور أي من مقاعد الطائرات لراحة ولا أروع حتى في المقاعد الخلفية، والمساحة التخزينية نسبيا جيدة تتحول الى مخزن للأغراض عند طي المقاعد الخلفية.

تجربة قيادة لينكون كورسير 2020

انما الفخامة وحتى تحويل السيارة الى ملاذ آمن يبعدك عن هموم الحياة تأتي أولا بالمواد الفخمة المستعملة كالبيانو بلاك والجلد الطبيعي وطبعا الخشب فبذلك تكون لينكون كورسير قد بدأت تغيير في حواسك لتعطي حاسة اللمس لديك شعورا رائعا أينما وضعت يديك كما تدغدغ نظرك بمواد والوان رائعة كيفما نظرت.

ولكن العنصر الأبرز في الراحة في المقصورة الداخلية وخاصة عند القيادة يتميز بالهدوء حيث ان لينكون أعطت الاهتمام الأكبر لهذه النقطة فخلال قيادتنا لهذه السيارة في شوارع دبي المكتظة وحتى على الطريق العام سيطر الهدوء الكامل على المقصورة كأنني معزول عن العالم وذلك عبر جدار عازل إضافي في غرفة المحرك ليعزل صوت المحرك وحتى الأصوات الخارجي التي تتسرب من هناك بالإضافة الى خاصية الغاء الضجيج وهنا تتدخل التكنولوجيا اذ ان السيارة مجهزة بميكرفونات تتلقى الضجيج وتشغل موجات صوتية تعكس الضجيج لتعطيك هدوء كامل يلعب على احاسيسك السمعية لراحة ولا أروع.

 

التكنولوجيا والتسلية موسيقى اوركيسترا

خلال قيادتنا للينكون كورسير لاحظنا بأن التنبيهات الصوتية في هذه السيارة كما في سيارات لينكون الحديثة مميزة عن غيرها من السيارات فهذه التنبيهات قد سجلت خصيصا لسيارات لينكون عبر أوركسترا ديترويت وليست تلك الخاصية الوحيدة في السيارة المتعلقة بفخامة الصوت فكورسير مجهزة أيضا بـ 14 سماعة من Revel by Harman صنعت خصيصا لسيارات لينكون.

تجربة قيادة لينكون كورسير 2020

والتكنولوجيا تتواصل في كورسير اذ ان السيارة طبعا مجهزة بابل كار بلاي واندرويد اوتو وأخر تحديث من النظام الترفيهي في لينكون وفورد SYNC 3 لتكون على تواصل دائم مع العمل أو العائلة والأصدقاء بطريقة امنة ومريحة.

 

الأنظمة المساعدة في القيادة

لقد ذكرنا في البداية بأن الأمان هو أساس لسيارة عائلية وحتى السهولة في القيادة هي من الأمور المهمة أيضا فخلال تجربتنا للينكون كورسير لاحظنا مدى سهولة قيادتها فبالرغم من ان المساحة الداخلية واسعة فان الحجم من الخارج مدمج وسهل القيادة والمناورة خاصة في عملية الركن وحتى القيادة في الأماكن الضيقة والجميل في الموضوع وجود عدد كبير من أنظمة المساعدة للقيادة قياسيا كنظام الكشف عن البقع العمياء الذي يساعد السائق وينبهه في حال وجود سيارة في النقاط غير المرئية عن طريق الرادار وطبعا نظام الكبح التلقائي لمنع الحوادث في حال شردت لثانية وتوقف السير امامك فهذا النظام يكبح السيارة الى حالة التوقف الكلي وشخصيا انا من محبي نظام الإضاءة العالية التلقائية اذ لا حاجة لي لمراقبة أي اضاءة استعمل لتخفيضها في حال وجود سيارة امامي فلينكون كورسير تتكفل بذلك.

تجربة قيادة لينكون كورسير 2020

التصميم الخارجي

 من الخارج لينكون كورسير تتحدث نفس اللغة التصميمية لسيارات لينكون الحديثة مع الشبك الجديد كليا لمقدمة ترمز الى الفخامة ولكن ما لفت انتباهي في التصميم الخارجي هو وجود جانح خلفي ومخرجي عادم وحتى المصد بلونين ليعطي السيارة أيضا نفحة رياضية مع المحافظة على الطابع العائلي.

تجربة قيادة لينكون كورسير 2020

المحرك والاسعار لينكون كورسير

الراحة في القيادة لا تأتي فقط من نظام التعليق وعزل الصوت ولا حتى من راحة المقاعد فالمحرك وعملية تغيير ناقل الحركة يساهمان بشكل كبير. تخيل ان المحرك ضعيف وعند كل ضغطة تضطر الى رفع دوراته وتحمل خضخضة تغيير ناقل الحركة، لينكون كورسير مجهزة بمحرك سعة 2.0 ليتر توربيني بقوة 245 حصان وبتقنية التشغيل والتوقف التلقائي لقوة عند الحاجة وتوفير في الوقود أيضا كما ان السيارة مجهزة بنظام لينكون الذكي للدف الرباعي أي يتنقل بين الدفع الامامي والرباعي بحسب حالة الطريق والحاجة ليعطيك امان اكثر وراحة اكبر.

تجربة قيادة لينكون كورسير 2020

من حيث السعر يبدأ سعرها من حوالي 150000 ريال سعودي.

تجارب القيادة لينكون اس يو في Lincoln SUV كورسير Corsaire
loaing icon