تجربة قيادة: لينكون افياتور 2020 هي طائرة خاصة على إطارات

لنبدأ من العنوان وندخل مباشرة في صلب الموضوع، تصميم وحتى شعور القيادة في لينكون افياتور Lincoln Aviator (أفياتور تعني الطيار) مستوحى من اسم هذه السيارة.

من منا لا يتمنى ان يمتلك أو يقود طائرة؟ مع لينكون افياتور أستطيع الجزم بأنها ستكون أقرب شيء تقوده الى الطائرة، وليس أي طائرة، بل طائرة خاصة، ولا تقبل بأقل من تجربة سفر من الدرجة الأولى في كل مرة تستقل لينكون افياتور.

لينكون افياتور من الخارج

رحلة الطيران في الدرجة الأولى تبدأ مع راحة البال مع معرفتك المسبقة بأن كل ما تحتاجه لراحتك موجود وأكثر، وكذلك مع افياتور، فهذه السيارة هي أس يو في فخمة بـ 3 صفوف من المقاعد السوبر مريحة بنظام دفع رباعي وأنظمة قيادة من المستقبل.

اما من ناحية التصميم الخارجي، فـ أفياتور تتكلم لغة لينكون التصميمية الجديدة مع شبك كرومي ضخم، مصابيح أمامية مسحوبة وشكل ايروديناميكي... بالنهاية، السيارة مستوحاة من الطائرات.

ولكن، ما لفتني فيها، بالرغم من كبر حجمها، هو أنها لا تبدو ضخمة بسبب تصميمها الإنسيابي، ولعل أبرز ما يخطف الأبصار ويوحي بالفخامة هو توزيع الكروم على كل انحاء السيارة من الأمام والخلف وحتى جانب السيارة الذي يتميز بجنوط قياس 22 انش لمزيد من الهيبة.

مقصورة الكابتن وراحة الدرجة الأولى

ما ان تفتح الباب في لينكون افايتور، ستشعر مباشرة بأنك داخل مقصورة الكابتن، فالمقاعد الأمامية ذات تصميم خاص مستوحى من مقاعد الطائرات الفخمة تدعوك للجلوس عليها، اما الرفاهية فتجدها أينما نظرت، من خلال المواد الفخمة في جميع انحاء المقصورة من جلود وتطريزات وألومنيوم، وإن كنت تظن بأن رحلة السفر انتهت مع المقاعد فأنت مخطئ.

اعتمد الصانع الأميركي على عدة تصاميم في داخل افياتور كل منها تأخذك برحلة مختلفة، فتصميم "فلايت" Flight  يجمع لمعة أمتعة السفر المنسجمة مع لون الخشب لتجربة سفر راقية، اضافة الى استعمال دوائر من الألومنيوم تذكّرك بلوحات تحكم الطائرات القديمة، وهناك أيضاً تصميم "شاليه" بجلد بلون الإسبريسو، ولمسات الخشب الرمادي المستوحاة من جبال الألب لإيقاظ شغفك للرحلات الفاخرة وتصميم "ديستينيشن" المستوحى من حقائب الأمتعة القديمة الخشبية.

المزيد والمزيد من التميز

بعد جولتنا على التصميمات الداخلية للسيارة، اليك لماذا اس يو في لينكون افايتور هي مقياس الفخامة:

  1. مقاعد مبردة ومدفئة وأنظمة تدليك للسائق والراكب الأمامي، اضافة الى أكثر من 30 طريقة لتغيير المقعد بما يتناسب مع جلوسك المريح.

  2. أوركسترا مدينة ديترويت لحنّت لك معظم أصوات التنبيهات في أفياتور.

  3. يمكنك استخدام هاتفك لدخول السيارة وحتى تشغيلها من دون مفتاح، والرائع في الموضوع هو ان السيارة يمكن التحكم بها حتى لو كنت بعيدا عنها، وعند الاقتراب تتعرف عليك لتجهّز لك وضعية مقعدك المفضلة.

  4. القير عبارة عن أزرار تشبه أزرار الطائرة.

  5. قبضة الباب هي زر رائع يعطيك تجربة مختلفة عن أي سيارة أخرى.

والحديث يطول عن المميزات الاستثنائية التي تغير مفهومك عن السيارات الفخمة الفريدة من نوعها.

أنماط الموسيقى

النظام صوتي في لينكون افايتور مجهز بـ 28 سماعة Revel Ultima 3D موزعة في كافة أرجاء المقصورة، بداية من الأرضية وحتى السقف والمقاعد لتجربة صوتية تأخذك الى أقصى مدى الخيال، وهي مجهزة بـ 3 أنماط للصوت: نمط الستيريو "Stereo Mode" الذي يقدم التجربة الصوتية المثلى، اما نمط الجمهور "Audience Mode" يوفر تجربة صوتية تحاكي الجلوس في حفل موسيقي، أما نمط المسرح "On-Stage Mode" فهو ببساطة يجعلك تشعر أنك تجلس الى جانب فرقتك المفضلة على المسرح بينما تتدفق الموسيقى عالية الجودة بشكل محيطي لتشعر أنك لست فقط مستمع، بل انك أيضاً فرد من الفرقة تساهم في صناعة الموسيقى التي تستمتع إليها.

ولا تقلق ان كانت موسيقاك قد تعرضت للضرر الناتج عن تحويلها الى رقمية، فنظام Clari-Fi ينقي الصوت لتحسين رحلة الموسيقى الفخمة الى أقصى حدود.

تجربة قيادة تحاكي الفخامة المطلقة

كل هذه الأمور عظيمة، ولكن لتجربة القيادة قصة أخرى، ففور اقترابك من لينكون افايتور، تنخفض السيارة لتؤمن لك دخول مريح، بعدها ترحب بك بسمفونية ديترويت وبعرض سمائي غيومي على الشاشة لتبدأ تجربتك مع السفر.

القيادة في لينكون افايتور فائقة الراحة، فالسيارة معزولة الى حد كبير عن الضوضاء الخارجية، وحتى ان نظام الكاميرا الأمامية يقرأ الطريق امامك ليعدل في نظام التعليق في حال وجود أي شوائب في الطريق ليخفف عنك وعن الركاب أي ارتجاجات خلال عملية القيادة.

أنظمة الأمان وأنظمة المساعدة في القيادة كثيرة ومتنوعة تؤمن لك راحة البال وراحة القيادة المطلقة من لحظة انطلاق السيارة الى لحظة وقوفها، ان كان في المدينة على سرعات منخفضة مع نظام مساعد ازدحام المرور، او على الطريق السريع مع نظام تثبيت السرعة المتكيف وغيرها من أنظمة في حزمة 360 Lincoln Co-Pilot.

المحرك

تمتلك افياتور محرك مزدوج التيربو 3.0 ليتر سداسي الأسطوانات مع ناقل حركة من 10 سرعات قادر على توليد 400 حصان، أي قوة كافية لتعطيك تجربة رياضية مع نمط قيادة Excite او المثير.

هذا، وتأتي لينكون افياتور بأنماط قيادة مختلفة تشمل أنماط Normal أي الطبيعي و Conserve أي الاقتصادي و Slippery أي الزلق و Deep Sand لرمال الصحراء.

 

تجارب القيادة لينكون اس يو في Lincoln SUV افياتور
loaing icon