فورد F-150 رابتر يجابه صحراء الإمارات مع فريق سترايف

عندما ترى شعار RAPTOR على مقدمة بيك أب فورد F-150، يجب أن تعلم أنها ليست بشاحنة بيك أب عادية أبداً.

فورد رابتر، وكما يظهر من خلال مظهرها الخارجي المهيب، هي فئة F-150 المخصصة للطرقات الوعرة والأداء العالي، وكان لنا فرصة تجربتها مؤخراً.

ولكن هكذا سيارة بحاجة لتحدي حقيقي، فهل هناك مكان أفضل من صحراء الإمارات لإختبار قدراتها؟ هذا، رفعنا مستوى التحدي قليلاً عبر إحضار دراجة KTM 450 SX-F ايضاً.

 

بعض تفاصيل فورد F-150 رابتر 2020

تقع فورد F-150 رابتر 2020 ضمن فئة سيارات البيك أب كاملة الحجم، ولذلك تعتبر أسعارها مرتفعة نسبياً، اذ تتراوح بين 250 ألف ريال سعودي وتصل إلى 340 ألف ريال سعودي، إلا أنها تقدم الكثير مقابل هذه الأسعار، خصوصاً عند النظر الى قدراتها المذهلة.

المحرك وأنماط القيادة

تأتي فورد F-150 رابتر 2020 مع محرك إيكوبوست V6 تيربو تشارجر سعة 3.5 لتر بقوة 450 حصان مع عزم دوران بقدرة 691 نيوتن متر، ما يجعلها أكثر من قادرة على مواجهة كافة التضاريس.

هذا، وتأتي فورد F-150 رابتر 2020 مع أنماط قيادة مختلفة تشمل أنماط مناسبة للرمال والوحل والصخور والأمطار وحتى القيادة الرياضية، اضافة الى نظام ذكي لتوزيع العزم على العجلات الأربعة بحسب الحاجة، خصوصاً في الطرق الصعبة.

المقصورة

بالرغم من أدائها الرياضي، لم تتخلى رابتر عن الرقي، اذ أن مقصورتها مزودة بمقاعد مريحة داعمة للظهر ومساحات رحبة، مع مقود جلدي رياضي وأنظمة تهوية للمقاعد، اضافة الى شاشة قياس 8 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي من نوع SYNC 3.

ولتحسين الشعور بالإتساع داخل المقصورة، تأتي فورد F-150 رابتر مع فتحة سقف كبيرة.

أنظمة السلامة

رابتر تكترث لراحتك وسلامتك، ولذلك زودت بأنظمة متطورة مثل مثبت سرعة متكيف ونظام رصد البقع العمياء لتحذير السائق من وجود أي سيارة على أحد جانبيه من دون أن يكون قادراً على رؤيتها بسبب صد هيكل البيك اب الكبير لنظره عنها.

كما ستجد نظام تحكم في الثبات ومقاومة الإنقلاب، فضلاً عن وسائد هوائية أمامية وجانبية التي توفر الأمان لكافة الركاب في مختلف الظروف.

 

عن دراجة KTM 450 SX-F

هي واحدة من أسرع دراجات الموتوكروس لعام 2020، وتقدم أداء لا يضاهى على الطرقات الوعرة بفضل خفة وزنها (100 كيلوغرام) ومحركها سعة 450 سي سي بقوة 63 حصان، وقد برهنت ذلك في تحدّيها لطراز F-150 رابتر على رمال الصحراء، كما أنها فائزة بعدة بطولات حول العالم!

فورد تجارب القيادة Ford F-150 فورد رابتر
loaing icon