لاند روفر وجدت طريقة لزيادة جمال وقوة أجمل سيارة في العالم، رنج روفر فيلار

ما زلت أذكر حتى يومنا هذا اليوم الأول الذي التقيت به بـ رنج روفر فيلار في معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2017، وكم أغرمت بهذه السيارة الرائعة.

طبعاً، لم يدهشني ابداً انتخابها أجمل سيارة في عام 2018 خلال حفل جوائز سيارة العام العالمية (World Car of the Year)، ولكن ما أدهشني هو أن شركة لاند روفر استطاعت ان تزيد من جمال وقوة أجمل سيارة في العالم عبر تعديلات SVAutobiography التي تدمج حرفية قسم SVO - أي قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روفر - ولمسات أتوبيوغرافي فائقة الفخامة، فهل تتخيل النتيجة؟

 

رنج روفر فيلار SV أتوبيوغرافي ديناميك إيديشن جمال خارجي لا يوصف

اسمها ممكن ان يكون من أطول الأسماء في تاريخ السيارات، ولكن إذا اردت هذه السيارة المحدودة الإصدار، فلا بد من ان تحفظه، خصوصاً اذا تبغى أن تمتع نظرك بما قد تكون أجمل سيارة في العالم.

هذه الأس يو في المتوسطة الحجم وذات الطابع الرياضي مع سقف منخفض وشكل ايروديناميكي حصلت على تعديلات اكثر من رائعة تعطيها هيبة وطابع شرس، ولكن مع المحافظة على النعومة والجمال.

فنرى مصد امامي جديد مع شبك تهوية أكبر، كما نرى لمسات سوداء اللون على معظم أجزاء السيارة، حتى على الشعار، ولعل الأهم هو تصميم المصد الخلفي مع مخارج عادم مزدوجة.

هذا، وتأتي رنج روفر فيلار SV أتوبيوغرافي ديناميك إيديشن بلون فريد من نوعه مخصص لها، وهو "ساتين بيرون" الأزرق – طلاء معدني من مجموعة الألوان المميزة في قسم العمليات الخاصة – وسقف بلون "نارفيك" الأسود.

الجنوط تأتي بتصميم خاص يبرز اللون الأحمر للفرامل ويأتي بقياس 22" لمزيد من الشراسة في المظهر الخارجي.

 

لندخل عالم الفخامة والتكنولوجيا في المقصورة الداخلية

أول الأمور التي لاحظتها - وهو ليس بأمر جديد - في رينج روفر فيلار هو عملية الدخول، فمقابض الأبواب مخفية تماماً وبمجرد الاقتراب من السيارة، تخرج من الأبواب وتصبح ظاهرة للعينين، اما إن كنت تحب التباهي أكثر، فيمكنك استعمال سوار لاند روفر لفتح الأبواب وتدخل كأبطال الأفلام.

في الداخل، أطلب تجد، جلود فاخرة، مواد فخمة، تطريزات دقيقة، أي أن كل ما يرمز للفخامة موجود؛ سيارتنا أتت بخليط من الأحمر والأسود، وليس بجديد على رينج روفر فيلار استعمال شاشتين في الكونسول الوسطي بدلاً من الأزرار، ولا حتى جديد على فيلار مقبض تغيير السرعات الذي ينخفض ليختفي داخل الكونسول الوسطي.

اما السائق، فهو المحظوظ في هذه السيارة،  اذ أنهاه تتميز بعجلة قيادة فيها شاشة لمسية (بدلاً من الأزرار) يتغير شكل أزرارها بحسب القائمة المستعملة.

هذا، بالإضافة الى كل ما تتخيله من أنظمة السلامة والراحة، وأنظمة المساعدة في القيادة، ونظام ترفيهي محدّث.

 

محرك من قسم العمليات الخاصة

تمتعنا بالتصميم الخارجي وانبهرنا بالمقصورة الداخلية، ولكن هناك ثلاث أشياء او يمكن أربعة يجب فعلها لنختتم تجربتنا.

أولاً، شغّل المحرك، ولكن ابق هادئاً ولا تقفز لدى سماعك زئير المحرك الجبار المؤلف من 8 اسطوانات سوبرشارج سعة 5 لتر وينتج قوة 550 حصان.

ثانياً، استحضر الأسد بكبسة تغيير صوت العادم، فقسم العمليات الخاصة في لاند روفر لم يبخل علينا بصوت جوهري يلائم وقور هذه السيارة.

ثالثاً، اختر نظام القيادة الديناميكية، واطلق العنان لسيارة اس يو في متوسطة الحجم تصل من سرعة 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 4.5 ثوانٍ فقط، وقادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 274 كم في الساعة.

أما رابعاً، وهو ما قمنا به، دخلنا صحراء دبي ووضعنا رنج روفر فيلار SV أتوبيوغرافي ديناميك إيديشن في نمط القيادة الرملي لنتسلى إلى اقصى حدود.

السيارة ليست مصممة لتسلق الكثبان الرملية كشقيقتها ديفندر، انما ترتفع تلقائياً عن الأرض ويتحرك فيها نظام الدفع الرباعي المتطور بشكل فعال، والأهم انك تستمتع بقيادة مريحة وصوت عادم رائع، وهدير السوبرشارج.

رينج روفر فيلار SV أتوبيوغرافي ديناميك إيديشن سيارة حصرية من لاند روفر ستصدر فقط لسنة واحدة وبعدد محدود، فإن كنت من جامعي السيارات، لا تنتظر كثيراً، وإن كنت من محبي سيارات لاند روفر الفخمة وادائها الرائع، فأعتقد بأنك وجدت ضالتك، شرط أن تحفظ اسمها بالكامل.

اما سعر رينج روفر فيلار SV أتوبيوغرافي ديناميك إيديشن فيبدأ من 461,000 ريال سعودي.

 

لاند روفر تجارب القيادة Land Rover رنج روفر Range Rover
loaing icon