جاكوار أف بايس SVR هي سوبركار على هيئة أس يو في

أذا ذكرنا لك أرقام مثل محرك V8 سوبرتشارج، 550 حصان و600 نيوتن متر من العزم قد تظن اننا نتكلم عن سيارة سوبركار، ولكن هذه الأرقام هي لأس يو في جاكوار أف بايس SVR، وإن كنت ستقول "هذه أرقام فقط، والقيادة شيء آخر"، فنحن اختبرناها ونؤكد بأنها سوبر كار على شكل أس يو في بإمتياز.

تصميم خارجي يحاكي شراسة السوبركار

هيكل بتصميم شرس وايروديناميكي بحزمة تعديل خارجية من SVR، مقدمة هجومية بامتياز مع فتحات تهوئة ضخمة باللون الأسود للتبريد، خطوط بارزة على غطاء المحرك مع فتحات رمادية اللون وشفرة امامية منخفضة بنفس اللون الرمادي، جنوط قياس 22 انش سوداء بتصميم مميز، وخلفية تأسر القلوب مع مصد خلفي معدل وأربع مخارج عادم، إضافة الى جانح خلفي رائع ومرايا من الكاربون فايبر.

في الحقيقة، قلبي لا يزال يخفق بقوة وأنا أقوم بتعداد هذه المميزات الرائعة، ولكن الواقع على الأرض مختلف عن الوصف، فما إن وصلت السيارة إلينا، سحرتنا قبل أن ندخلها.

وهنا يجب التذكير بأن جاكوار أف بايس هي أول أس يو في من جاكوار، أطلق لأول مرة عام 2015 وعلامة SVR تأتي من Special Vehicles Operations القسم الخاص بتحويل سيارات جاكوار ولاند روفر الى وحوش، أما "R" فترمز بأنها الأشرس.

جنون في المقصورة الداخلية

لا أريد ان أتكلم عن التكنولوجيا والشاشات وحتى عن النظام الترفيهي الرائع في جاكوار أف بايس اذ لا ترفيه يعلو على صوت المحرك والشعور السريالي عند قيادة السيارة، انما يجب التركيز على جنون المهندسين عند الصانع البريطاني أو عبقرية الفن. فهذا ما تراه عند فتحك لباب جاكوار أف بايس SVR.

سيارتنا من الداخل عبارة عن خليط من الراحة والتصميم الرياضي، فالمقاعد رياضية الشكل بامتياز لتثبّتك في مكانك في حال قررت استفزاز الجاكوار، وهي أيضاً مريحة لحد كبير في رحلتك اليومية.

اما تصميمها، فخليط بين الجلد الأحمر والأسود والتطريزات الرياضية، اضافة لوجود شعار SVR في مسند الرأس، ولا تقلق، لأن جاكوار أيضاً اهتمت بالطابع الرياضي للمقاعد الخلفية.

القلب النابض للجاكوار

بعد ان أصبحنا داخل جاكوار أف بايس SVR، أصبح وقت إطلاق العنان لهذا الوحش.

عند ضغطك لزر التشغيل، يبدأ زئير محرك الثماني أسطوانات سوبرتشارج القادر على توليد 550 حصان و600 نيوتن متر من العزم والمربوط بعلبة تروس اوتوماتيكية من 8 سرعات مع نظام دفع رباعي قادر على اطلاق السيارة من 0 الى 100 كم/س بـ 4.3 ثوانٍ، قبل الوصول الى سرعة قصوى تبلغ 283 كلم بالساعة.

ما إن اشتغل المحرك، حولت السيارة من نمط قيادة عادي الى "ديناميك"، أي جاهزة للسباق، ليبدأ الطرب الصادر من المحرك والعادم؛ كل ما يمكنني قوله هو أنها سيمفونية لا تشبع منها.

ويجدر الذكر بأن السيارة تتمتع بنمط قيادة على الطرقات الوعرة، ففي النهاية هي أس يو في، إلا أن المتعة بالنسبة لي هي القيادة على الطرقات المعبّدة.

شعور السوبركار في الأس يو في

لا يمكنني وصف شعور القيادة في جاكوار أف بايس SVR، فهو إحساس لا يمكن ترجمته في كلمات، ولكن منذ لحظة تشغيل المحرك وحتى لحظة اطفائه سترتسم ابتسامة على وجهك كولد صغير يلهو في لعبته الجديدة.

لا يمكنني ان حساب عدد المرات التي وقفت فيها على الإشارات الضوئية وابقيت قدمي على الدواسة لأسمع صوت المحرك وكم مرة حاولت الإنطلاق من 0 الى 100 كم/س أو حاولت الوصول الى السرعة القصوى.

وفي كل انطلاق، يبقى قلبي في المقاعد الخلفية يحاول اللحاق بجسدي الذي انطلق بسرعة صاروخية، ولكن الأهم، وعند عودتي الى المنزل، ينخفض صوت المحرك مع انخفاض الأدرينالين وتتحول أف بايس SVR الى سيارة مريحة جاهزة للقيادة اليومية.

 

 

جاكوار تجارب القيادة Jaguar SUV أخبار السيارات
loaing icon