بالفيديو تجربة العمر مع اودي R8 LMS GT2

لنتخيل مع بعض السيناريو التالي، وصلت نهاية الأسبوع وتريد أن تتمتع بقيادة رائعة على الحلبة وطبعا تتحضر لسباق الهواة أو ما يعرف بسباق العملاء  Customer Racing. الكثير من الناس يجدون في ذلك تعقيداً كبيراً من أين سأجد القطع اللازمة وكيف يجب أن أعين فريقاً يساعدني فنياً ويكون كفؤاً وغيرها من الأسئلة؟

الجواب: تأتي أودي مع فريقها الكامل ليعطيك تجربة سباق مثيرة مع كل ما يلزم من قطع وصيانة وفريق فني وغيرها. ولكن السؤال يبدأ من: أي سيارة؟

شاهد أيضًا بالفيديو: تجربة قيادة أودي إي ترون

أودي R8 LMS GT2

أولا إنها أودي R8  معدلة لتلائم السباقات وليس الطرقات العامة، إضافة كلمة LMS  يعني جاهزة لسباقات التحمل فحضر نفسك لسباق دبي 24 وغيرها للسنة المقبلة. أما GT2 يعني إنها لمحبي السباقات وليس للمحترفين. فأنت تبدأ حياتك من GT4  ثم GT2 وبعدها GT3.

في الشكل الخارجي قد لا تعرف إنها R8 لكثرة التعديل الذي طالها لتصبح جاهزة للحلبات. فترى الجانح الخلفي الضخم ليزيد من قوة الدفع وأيضًا مصد أمامي وخلفي بتصميم سباقي وليس رياضي وحتى اللون بين الفوسفوري والأبيض يأخذك إلى عالم السباق.

أرقام أودي R8 LMS GT2

أودي R8 LMS GT2

طبعاً غير التعديل في الشكل الأرقام تختلف بقوة بين R8 العادية و R8 LMS GT2. البداية من أن السيارة مصنعة من الكاربون فايبر أي أن الوزن أخف بكثير، يصل وزن السيارة الى 1350 كلغ.

أما المحرك فهو نفسه V10 تنفس طبيعي سعة 5.2 لترات دفع خلفي يولد قوة 640 حصاناً مع عزم دوران 550 نيوتن متر.

السؤال هو كم تسارع السيارة من 0-100 كلم\س؟ فعند سؤالنا لشركة أودي الجواب كان: لا يهم. ففي سيارة مثل R8 LMS GT2 لن تستعمل في سباقات الدراق بل ولدت للحلبات فقط. أما من ناحية التجربة فيمكنني أن أؤكد بأن السيارة مجنونة ليس فقط من 0-100 كلم\س بل على كل السرعات.

تجربة اودي

الجدير بالذكر أنه على الرغم أن المحرك هو نفسه على R8 ولكن خضع لبعض التعديلات. والأهم بأن التقييدات والقوانين المتعلقة بالبيئة والتي تحد من قدرات هذا المحرك ملغاة. فتشعر بأن المحرك يصرخ بكامل قوته قائلاً: وأخيراً هذه حريتي.

المقصورة جاهزة للسباق

تجربة اودي على الحلبة

إنس كل ما تعرفه عن نظام الترفيه والمعلومات وكل ما تعرفه عن التدليك والتبريد في المقاعد. بالأحرى إنس فخامة أودي وتعرف على أودي السوبر رياضية.

مقاعد سباق، تجسير بأنابيب الحماية، كونسول وسطي مليء بالأزرار، شاشة تعرض لك كل تفاصيل المحرك وتغييراته خلال القيادة، لا ليس هناك من نظام ملاحة فالحلبة هي طريقك وليس لك من طريق مغاير.

تجربة اودي على الحلبة

ولكن تخيل مع كل هذه التعديلات والتحويلات السيارة مجهزة بمكيف هواء لتكون مرتاحاً خلال مرحلة الراحة في السباقات.

هناك مجموعة كبيرة من أدوات التحكم موجودة بين يديك وحتى يمكن إضافة العديد من المميزات كعلبة شرب المياه التي في عالم السباق مختلفة عن الحياة الطبيعية وغيرها.

يبدأ سعر أودي R8 LMS GT2 من 338000 يورو.

أما عن التجربة فلا أريد أن أفسد لك الشعور الخرافي، شاهد الفيديو أدناه وأحكم بنفسك.

اودي سيارات تجارب القيادة حلبات Audi R8
loaing icon