بيجو 508 GT تقدم لك تجربة رياضية فرنسية فريدة

الكثير منا يرغب في إمتلاك سيارة واسعة ورحبة مناسبة لرحلات العائلية الطويلة، ولكن في الوقت نفسه نتمنى لو كانت تحمل بعض الرياضية في الأداء مع لمسات من الرفاهية التي تذكرنا بالسيارات الباهظة الثمن. والآن تلبي بيجو الفرنسية النداء أخيراً مع بيجو 508 GT الجديدة موديل 2021.

اقرأ أيضاً: بيجو تطرح سيارتها العصرية 2008 SUV الجديدة كليا

ديناميكية أينما كنت

بيجو 508 GT

بيجو 508 GT ليست سيارة جديدة كلياً، بل هي نسخة رياضية محسنة من بيجو 508 التي دخلت الأسواق العربية خلال عام 2019 مع فائض من مميزات الرفاهية الداخلية.

لذلك سنجد أن تصميمها الخارجي قد يكون مألوف لديك، فهي تبدو كسيارة كوبيه ذات أربعة أبواب مثل بعض السيارات الفاخرة عالية الأداء، وتتمتع بخطوط ديناميكية تأسرك من أول نظرة، خاصة مع خط السقف المنخفض والمائل للخلف والشبك الأمامي المنق المطلي بالكروم مع غطاء محرك منخفض أكثر من السابق ومصابيح LED أمامية على شكل أنياب أسد، بينما المصابيح الخلفية تمثل شكل مخالب الأسد الذي يعد شعار علامة بيجو.

أداء المستوى التالي

ورغم أن الشكل الخارجي قد لا يبدو مختلفاً كثيراً عن بيجو 508 القياسية، إلا أن التغيير الجوهري ستجده فور أن تفتح غطاء المحرك، فهي تأتي مع نفس محرك بيجو 508 سعة 1.6 لترات القياسي.

لكن المحرك حصل على تحديث رفع قوته بقدر يبلغ 52 حصاناً، وبذلك تصبح القوة الإجمالية 225 حصاناً مع عزم مقداره 300 نيوتن.متر، وهي تتصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع نظام تعليق رياضي أكثر لمتعة مختلفة بالأداء 

مقصورة رياضية وراقية

بيجو 508 GT

تمتد التغييرات والتحديثات حتى إلى داخل مقصورة القيادة التي أصبحت ذات طابع رياضي أقوى حتى من السابق، وذلك من خلال حصولها على نظام قمرة قيادة بيجو أو PEUGEOT i-Cockpit، وهو ما يتكون من عجلة قيادة مدمَجة وشاشة لمس عالية الوضوح (HD) قياس 10 بوصات بجانب وحدة شاشة عرض رأسية رقمية مع دقّة عالية قياس 12.3 بوصة يمكن تخصيصها مع ست وضعيات عرض مختلفة، وهي موجودة فوق عجلة القيادة وتقدّم معلومات حيوية حول القيادة عند خط نظر السائق.

أما الفخامة والرفاهية، فهي ستظهر نفسها لك من خلال المقاعد المكسوة بجلد نابا أو الكانتارا المتواجد بالسيارات الراقية، وذلك مع وجود عدة منافذ شحن للهواتف الذكية مع شاحن لاسلكي وفتح سقف بانورامية لمزيد من الشعور بالإتساع، وذلك إضافة إلى نظام فتح باب حقيبة الأمتعة عبر تمرير القدم أسفل المصد الخلفي، بينما تكتمل التجربة الراقية مع نظام صوتي فاخر من Focal.

أمان مستقبلي

ولا تظن أنه كي تحصل على سيارة ذات طابع رياضي وراقي ستضحي ببعض مميزات الأمان، فالأمر أبعد ما يكون عن ذلك في بيجو 508 GT التي تأتي مع أنظمة أمان متعددة تشمل مثبت سرعة متكيف، مساعد تثبيت المسار، أحدث مستوى من مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، مساعد البقاء بالمسار ونظام تنبيه السائق عند التشتت مع رفع قوة الإضاءة تلقائياً حسب حالة الطرق ومراقب للبقع العمياء مع كاميرا محيطية.

بيجو Peugeot سيارات فرنسية 508 أخبار السيارات مراجعات
loaing icon