لماذا ستتخلى بي ام دبليو عن حرف "i" في سياراتها التي تعمل بالبنزين

بدءًا من طراز X3 M50 القادم، لن يظهر حرف "i" الصغير إلا على سيارات بي ام دبليو الكهربائية. وأضيف الحرف الصغير "i" لأول مرة إلى اسم سيارة بي ام دبليو في عام 1969، عندما قدمت الشركة أول سيارة تعمل بحقن الوقود، وهي 2000  tii . وبعدها أصبح حقن الوقود هو القاعدة بعدما قررت بي إم دبليو التخلص التدريجي من جميع سيارات بي ام دبليو المكربنة. وأصبح الحرف "i" للإشارة إلى سيارات البنزين، مع إضافة حرف "d" لسيارات الديزل.

ميزة حصرية للسيارات الكهربائية

بي ام دبليو

لكن لن يكون هذا هو الحال لفترة أطول. فقد أكدت بي ام دبليو إنها ستتخلص قريبًا من حرف "i" من سياراتها التي تعمل بالبنزين، حيث تصبح ميزة حصرية لسياراتها الكهربائية.

وتم تأكيد التغيير من قبل بيرند كوربر، نائب الرئيس الأول لإدارة العلامة التجارية والمنتجات في بي ام دبليو الذي قال أن تاريخيًا، على الرغم من أن تفسيرنا لـ BMW i كان دائمًا مختلفًا، إلا أننا نود الاحتفاظ به كتوقيع للإشارة إلى أنك تقود سيارة كهربائية.

تغييرات في التسمية

بي ام دبليو

ستكون السيارة الأولى التي تشهد التغيير هي X3 القادمة، والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. على سبيل المثال، سيتم استبدال إصدار M40i عالي الأداء بنموذج يحمل شارة M50 ببساطة. ويمكننا أن نتوقع رؤيته مطبقًا على جميع نماذج محركات الاحتراق الأخرى من بي ام دبليو حيث سيتم استبدالها تدريجيًا.

ومن المتوقع أن يكون الجيل التالي من السلسلة 1 وسلسلة 2Gran Coupe الذي سيتم إطلاقه أيضًا قبل نهاية عام 2024، سيكون التالي الذي سيشهد التغيير، وأنه سينطبق أيضًا على عمليات تجميل منتصف العمر، مثل تحديث السلسلة السابعة المتوقع في عام 2026.

ليس من الواضح ما إذا كانت أي تغييرات في التسمية ستحدث لسيارات بي ام دبليو التي تعمل بالديزل، ولكن في النهاية، سنرى فقط تطبيق "i" على بداية أسماء السيارات الكهربائية للشركة، كما هو الحال حاليًا في i4 وi5  وi7. ومن الواضح أن ذلك لن يؤثر على طرازات M التي استخدمت نظام التسمية الخاص بها منذ إطلاق M1 في عام 1978.

اقرأ أيضًا: أفسح الطريق لبي ام دبليو: إطلاق وحش الحلبة ام 4 سي اس

بي ام دبليو BMW علامات السيارات
loaing icon