بي ام دبليو تنقل شارة M إلى الأسفل...ما الذي دفعها للقيام بذلك؟

كشفت بي أم دبليو  مؤخرًا النقاب عن الفئة 2025 من سيارة M240i بتصميم داخلي متجدد والعديد من التغييرات الخارجية الصغيرة. إحدى التفاصيل التي غابت عن الأنظار، إلى جانب الاحتفاظ بالعلامة "i" في الوقت الحالي، هي وضع شارة M على مدخل الهواء السفلي في طرازي M240i وM240i xDrive الجديدين.

نقل مكان الشعار

بي أم دبليو

عندما تم إطلاق الجيل الحالي من M240i لأول مرة، لم يكن يحمل شارة M في المقدمة. ففي النهاية، إنها ليست سيارة M حقيقية. ومع ذلك، بدأت بي ام دبليو ببطء في تقديم شارات M إلى طرازات M Performance، بما في ذلك X3 M40i وX4 M40i.

ومثل طرازات BMW M التقليدية، تم وضع الشارات على الشبك الأمامي. لكن هذا ليس هو الحال مع M240i الجديد. ويلاحظ المراقبون أن الفئة الثانية الجديدة تحمل شارة M مثبتة على منطقة الشبكة السفلية باتجاه قاعدة المصد الأمامي. إنه موضع غريب للشارة ولا يبرز تمامًا كما لو كان على الشبكة العلوية.

التفسير المنطقي لسبب انخفاض الشارة إلى الأسفل هو أن شبكات التهوئة في M240i تحتوي على شرائح نشطة يمكن إغلاقها أو فتحها. فلو وضعت شركة بي ام دبليو الشارة هناك، لكان عليها تعليقها أمام هذه الشرائح. ومن المثير للاهتمام أن شركة صناعة السيارات قالت إنها وضعت الشارة بالفعل في هذا الموضع الأدنى لأن هذا هو المكان الذي كانت فيه في السوق الصينية M240i على مدار العامين الماضيين.

بي ام دبليو  M240i

بي ام دبليو  M240i

تم تثبيت شارة M على فتحة سحب الهواء السفلية لأن بي ام دبليو أرادت توحيد الوضع في جميع أنحاء العال مع العلم أنه في الصين كانت شارة M في هذا الموضع منذ فترة.

في المقابل، تظل شارة M المستخدمة في 2025 M2 مثبتة بقوة على أحد الشبك العلوي، وفي رأي الأغلبية تبدو أفضل بكثير. فوضع شارة M على الشبكة السفلية يبدو أمرًا مبتذلاً بعض الشيء، مما يذكرنا بنماذج بي ام دبليو الأساسية المزودة بشارات M رخيصة الثمن.

اقرأ أيضًا: BMW X3 الجديدة: سيارة BMW الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد

بي ام دبليو BMW علامات السيارات
loaing icon