بنطاق كهربائي لافت: بي ام دبليو تطلق سيارتي 530e و550e xDrive

تعمل شركة بي ام دبليو على توسيع مجموعتها من السيارات الكهربائية، حيث تقوم ببناء نوعين جديدين من محركات الاحتراق للفئة الخامسة مع تقنية 48V eDrive  الهجينة المعتدلة. وسيتم إطلاق كلا الطرازين، المعروفين باسم 530e  و550e xDrive، في نوفمبر، وهما متاحان الآن للطلب في ألمانيا.

مجموعة الدفع

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تم تجهيز سيارة بي ام دبليو 530e  سيدان بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات مدمج مع تقنية بي ام دبليو eDrive لإنتاج قوة 299 حصانًا وما يصل إلى 103 كيلومترات من المدى الكهربائي.

أما بالنسبة لسيارة السيدان 550e xDrive، فهي تتميز بمحرك سداسي الأسطوانات يولد قوة 489 حصانًا ويوفر نطاقًا كهربائيًا يصل إلى 90 كلم.

وeDrive هي وحدة القيادة عالية الكفاءة من بي ام دبليو والتي تستخدم محركًا كهربائيًا متكاملاً مع ناقل الحركة الرياضي Steptronic بثماني سرعات. تتيح هذه البنية لكلا السيارتين الهجينتين تحقيق استهلاك مشترك للوقود يتراوح بين 0.6 إلى لتر واحد لكل 100 كيلومتر باستخدام إجراء اختبار المركبات الخفيفة العالمي.

بطارية ليثيوم أيون عالية الجهد

بي ام دبليو الفئة الخامسة

لتحسين توازن السيارة وسعة تخزينها، تم وضع بطارية ليثيوم أيون عالية الجهد في الجزء السفلي من هيكل السيارة من الفئة الخامسة. وتحتوي البطارية على محتوى طاقة قابل للاستخدام يصل إلى 19.4 كيلووات في الساعة ويمكن شحنها بالكامل خلال 3 ساعات و15 دقيقة تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، استخدمت بي ام دبليو التعافي التكيفي، مما يتيح للبطارية استعادة الطاقة الكهربائية أثناء القيادة.

معدات قياسية

بي ام دبليو الفئة الخامسة

توفر كل من سيارة بي ام دبليو  530e سيدان الجديدة وسيارة بي ام دبليو 550e xDrive سيدان الجديدة قائمة موسعة من المعدات القياسية، بما في ذلك عجلات خاصة مصنوعة من السبائك الخفيفة مقاس 19 بوصة.

وتأتي السيارات الهجينة أيضًا مزودة بنظام IconicSounds Electric من بي ام دبليو، وهو نظام يوفر ردود فعل صوتية تتوافق مع حركات دواسة الوقود لتعزيز تجربة القيادة الكهربائية.

سيارات كهربائية قيد الإختبار

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تعد 530e و550e xDrive أحدث السيارات التي تستخدم منصة الجيل الثامن من بي ام دبليو الفئة الخامسة. بالإضافة إلى السيارتين الهجينتين، هناك سيارة i5 الكهربائية بالكامل والتي ظهرت لأول مرة في وقت سابق من هذا العام. وتختبر بي ام دبليو أيضًا إصدارًا جديدًا من M5، والذي يُشاع أنه يستخدم الإعداد الهجين لـ XM SUV باستخدام محرك V8  مزدوج التوربو ومحرك كهربائي واحد لإنتاج قوة مشتركة تبلغ 644 حصانًا.

بالفيديو: تجربة السيارة المثيرة للجدل.. بي ام دبليو اكس ام 2023

بي ام دبليو سيارات كهربائية BMW اطلاق جديد سيارات هجينة
loaing icon