بي ام دبليو ام 2 اقوى واكثر حيوية من قبل: تعرف على نسخة فيس لفت لعام 2025

هل بدأت تعتاد على تصميمها العجيب الغريب؟ بالنسبة إلي، كما هي الحال مع سيارات بي ام دبليو الجديدة جميعها، غيرت رأيي فيها عندما رأيتها في الحقيقة. إذ وجدت أنها من أجمل السيارات التي تم اطلاقها في الآونة الأخيرة. أعلم أنك ستتعجب مما أقوله، ولكن لا تحكم عليها من الصور، فهذه الصور لا تستطيع أن تعطي السيارة حقها. أما بالنسبة إلى نسخة بي ام دبليو ام 2 فيس لفت لعام 2025، لم تطل التعديلات الشكل الخارجي، إنما المقصورة والمحرك.

محرك أقوى بـ20 حصان

بي ام دبليو ام 2 2025

تأتي بي ام دبليو ام 2 بمحرك توربو مزدوج سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات، وأصبحت قوته بعد التعديل 473 حصان و550 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، وهو ما يمثل زيادة قدرها 20 حصان. ويحصل محرك ام 2 المجهز بثماني سرعات اوتوماتيكية على تعزيز أكبر، إذ يرتفع انتاجه إلى 473 حصان و600 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يجعل خيار ناقل الحركة الاوتوماتيكي عرضاَ مغرياً أكثرمن ناحية عزم الدوران.

ونتيجة القوة الإضافية، يختصر كلا الطرازين اليدوي والأوتوماتيكي 0.1 ثانية من 0 إلى 96 كلم/س على التوالي، أي 4.1 ثانية لنسخة ناقل الحركة اليدوي، و3.9 ثواني لنسخة ناقل الحركة الأوتوماتيكي. وتقول بي ام دبليو إنها عدلت على الخانق لتقديم ردود فعل أسرع عند التسارع.

هل من تغيير على التصميم الخارجي

بي ام دبليو ام 2 2025 (2)لم تطل التعديلات الشكل الخارجي، إنما فقط وسّعت الشركة سلسة خيارات الألوان الحيوية التي يمكن اختيارها للسيارة. وتتضمن الألوان الجديدة الأخضر Java Green Metallic، والأزرق Voodoo Blue، والرمادي Grigio Telesto Pearl Effect Metallic (اللون الظاهر في الصور)، والارجواني Twilight Purple Pearl Effect Metallic (لؤلؤي كما اللون الذي في الصور)، والأصفر Sao Paulo Yellow، وغيرها من الألوان الحيوية من الأحمر، والأزرق، والرمادي. هذا بالإضافة إلى توفر جنوط ثلاثية اللون، وعجلات باللون الأسود، ولطراز 2025 توفر جنوط باللون الفضي الناصع.

وقد أصبحت الشارة باللون الأسود مع أطراف باللون الفضي، كما أصبح اللون الأسود قياسياً لفتحات الاكزست بعدما كان اختيارياً.

التعديلات الداخلية

بي ام دبليو ام 2 2025 (1)

بالنسبة إلى التعديلات الداخلية، ستلاحظ تصميماً جديداً لعجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة والمتوفرة إما بالجلد العادي أو الكانتارا (مع ميزة التسخين الاختيارية للخيارين). ويتوفر خيار جديد للمقاعد الجلدية باللون الأسود Vernasca مع لمسات حمراء (كما في الصورة أعلاه)، وما زالت مقاعد M الكربونية اختيارية.

ويمكنك إضافتها كجزء من حزمة الكربون أو كخيار مستقل (ما هو جديد لعام 2025). وخضع الكونسول الوسطي إلى بعض التحديثات الطفيفة في شكل أزرار التحكم بفوفتحات الهواء، كما أن الألومنيوم المصقول الخاص بنسخ M الجديد هو خيار قياسي جديد.

أما بالنسبة إلى نظام الترفيه، فتم تحديثه إلى نسخة نظام iDrive 8.5، بعدما كانت النسخ القديمة تعمل بنظام iDrive 8، إذ أضبح النظام أسهل بكثير من ناحية الاستخدام ويتبنى تقنية Live Cockpit Professional، الذي يتضمن عرضاً معززاً للعدادات وأنظمة القيادة، وعرض أسهم متحركة على الطريق عبر دعم الكاميرا.

من المتوقع أن يصبح التحديث متاحاً في اغسطس من هذا العام مع زيادة بالسعر بالتأكيد، إذ من المتوقع أن يصل سعرها إلى ما فوق 66000 دولار أميركي في الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً: ميني تطلق سيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد سيارات رياضية M2 أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon