بي ام دبليو ام 3 2025 بطلة جديدة أكثر شراسةً من ذي قبل مع المزيد من القوة

تلقت بي ام دبليو ام 3 تحديثات بصرية بسيطة، مع عجلات وشارات جديدة ومصابيح أمامية أكثر تميزاً من ذي قبل. في الداخل يسيطر جلد الـSensatec على المقصورة، وقد قللت الشركة الأزرار المستخدمة، واستبدلتها بالتحكم عبر اللمس، وتم تعزيز قوة طراز ام 3 كومبيتيشن ذات الدفع الكلي بـ20 حصان.

التغييرات الخفيفة على التصميم الخارجي

بي ام دبليو ام 3

بالنسبة إلى الشكل الخارجي، كما هو ملحوظ، لم يتغير كثيراً، بل أضافت الشركة فقط مصابيح بتعديل بسيط، وقررت الحفاظ على الشبك الكبير. ونظراً لأن ام 4 بقيت على حالها تقريباً في تحديثها، لم أتوقع أي تغيير كبير على ام 3 أيضاً.

وبصراحة ليس لدي رأي معين بخصوص هذا التغيير. فأنا على عكس الكثيرين منكم، أصبحت من محبي الشبك الأمامي الضخم بعدما كنت أكرهه كثيراً في بداية الأمر. لذا ما زلت أراه جميلاً، ولكن بالنسبة إلى نسخة فيس لفت جديدة، كنت أتوقع من الشركة أن تقوم بتحديثات ملحوظة أكثر، ولم أحب فكرة التخلي عن الأزرار داخل المقصورة.

وللأسف، لن تحصل بي ام دبليو ام 3 الجديدة على المصابيح الليزر المشوقة الموجودة على ام 4، إلا انها حصلت على مجموعة من الجنوط الجديدة باللون الفضي اللامع. إلا أن التغيير الذي لم أفهمه هو الشارات ذات الحدود الفضية في بي ام دبليو ام 3 كومبيتيشن. أتفهم أنه جزءٌ من الفيس لفت ولكنه ليس بالتغيير الكبير، بالأخص عند النظر إلى عدد التغييرات الضئيلة.

حزمة M Carbon

بي ام دبليو ام 3 كومبيتيشن 2025

حسناً، سيتعين عليك الحصول على حزمة M Carbon الكربونية الخارجية لتحصل على قطع بلاستيكية معززة بألياف الكربون مثل تطعيمات مدخل الهواء الأمامي، وناشر الهواء الخلفي، وأغطية المرايا، والجناح الخلفي. إذا تعطشت للمزيد من الكربون، يمكنك إضافة مكابح من السيراميك الكربوني، ومجموعة من مقاعد M Carbon الكربونية الرياضية، وعجلة قيادة من الالكانتارا مع تطعيمات من ألياف الكربون.

هناك عجلة قيادة جديدة ذات قاع مسطح وثلاثة أذرع لسيارة 2025 M3، والتي تتميز بأزرار متعددة الوظائف وعلامة مركزية حمراء. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين المقصورة الداخلية لتشمل لوحة عدادات Sensatec أكثر فخامة، مع تجهيزات تتميز الآن بمعينات الألومنيوم القياسية من أنثراسايت، مع M اختياري من ألياف الكربون وألومنيوم مصقول ناعم.

التعديلات الداخلية

بي ام دبليو ام 3 2025

لست من محبي هذه التعديلات، فقد تم تقليل عدد الأزرار داخلها، حيث يتولى نظام التشغيل BMW 8.5 التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتعديل المناخ. وما زالت موجودة الشاشة المنحنية عالية الدقة التي تتألف من شاشة العدادات مقاس 12.3 بوصة وشاشة الترفيه مقاس 14.9 بوصة.

المزيد من القوة، ولكن فقط في طراز ام 3 كومبيتيشن

بي ام دبليو شارة

تحت غطاء المحرك، تحتفظ سيارة M3 بالمحرك توين تيربو سعة 3.0 لتر ذو الست أسطوانات. في النموذج القياسي، سيكون لديك خيار ناقل الحركة اليدوي بست سرعات وقوة 473 حصان لقيادة العجلات الخلفية من 0 إلى 96 كم/ساع  في 4.1 ثانية. أما في طراز ام 3 كومبيتيشن، وستحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بقوة 503 حصان لدفع العجلات الخلفية والتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 3.8 ثانية.

وفي الوقت نفسه، تحصل سيارة بي ام دبليو M3 كومبيتيشن الآن على 20 حصاناً إضافياً، ليبلغ إجمالي قوتها 523 حصان عند 6250 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران أقصى يبلغ 650 نيوتن متر من عزم الدوران لتتسارع من 0 إلى 96 كلم/س في 3.4 ثانية.

اقرأ أيضاً: بينها صاروخ شاروخان.. من من مشاهير بوليوود يمتلك أجمل سيارات؟

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد M3 أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon