بي ام دبليو الفئة 1 الجديدة تطل بمظهر جديد وتصميم داخلي منقح مع طرازين هجينين معتدلين

وصلت سيارة بي ام دبليو الفئة الأولى الجديدة أخيرًا، وجلبت معها تصميمًا محدثًا تمامًا. وسيتم إطلاقه مبدئيًا بأشكال 118d  و120d  و120 وM135 xDrive. وتشير بي ام دبليو إليها على أنها الجيل الرابع من السلسلة 1، ولكنها ليست جديدة تمامًا. إنها نسخة محدثة على نطاق واسع من النموذج السابق، مع الاحتفاظ بنفس الأسس.

تحول لشركة بي ام دبليو

بي ام دبليو

تمثل الفئة 1 تحولًا بالنسبة لشركة بي ام دبليو، حيث إنها أول طراز جديد يتخلى عن علامة "i" لمحركات البنزين. ويعكس هذا التغيير استراتيجية شركة صناعة السيارات البافارية لاستخدام الحرف "i" حصريًا كبادئة لأسماء السيارات الكهربائية.

مقصورة منقحة بدقة

بي ام دبليو

سيكون التصميم الداخلي مألوفًا لأي شخص قاد طراز بي ام دبليو الحالي. وتأتي مجهزة بمجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.7 بوصة، وكلاهما موجودان داخل لوحة منحنية واحدة ويوفران اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto. وقامت بي ام دبليو أيضًا بإزالة العديد من الأزرار من لوحة العدادات والكونسول الوسطي، واختارت مظهرًا أكثر نظافة وأقل فوضى.

وستأتي جميع موديلات الفئة 1 الجديدة بشكل قياسي مع تصميم داخلي خالي من الجلد. لكن تتوفر شاشة عرض رأسية وسقف زجاجي بانورامي ونظام صوت Harman Kardon بشكل اختياري. وتوجد أيضًا منطقة شحن لاسلكية للهواتف الذكية في الكونسول الوسطي، ونظام تحكم تلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة، وإضاءة محيطة. يمكن طي المقاعد الخلفية للأسفل مما يوفر سعة تحميل أكبر.

مجموعة المحركات

بي ام دبليو

تتكون مجموعة الفئة 1 الكاملة الآن من 118d  و120d  و120 وM135، على الرغم من أنه لن تتلقى جميع الأسواق الطرازات الأربعة. ويتميز طراز 120d  بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، بينما تم تجهيز طراز البنزين 120 بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لترات. وكلاهما يشتمل على تقنية هجينة خفيفة بجهد 48 فولت.

ويوفر الطراز 120 الذي يعمل بالبنزين قوة 168 حصانًا و280 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين يوفر الطراز 120d  قوة 161 حصانًا و400 نيوتن متر من عزم الدوران. وتأتي أيضًا مع نسخة الديزل 118d ، مع محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوة 148 حصانًا و360 نيوتن متر من عزم الدوران.

بي ام دبليو M135 اكس درايف

بي ام دبليو

لا يزال الطراز M135 xDrive يتصدر مجموعة الفئة 1 والذي، أسقط الآن الحرف "i" من اسمه. يتم تشغيلها بواسطة محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 296 حصانًا في الأسواق الأوروبية و 312 حصانًا في الأسواق الأخرى.

ويصل عزم الدوران إلى 400 نيوتن متر، ويمكنها أن تتسارع إلى 100 كم في الساعة في 4.9 ثانية وتستمر إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة. وتأتي جميع طرازات الفئة 1 الآن بشكل قياسي مع ناقل حركة ثنائي القابض ستيبترونيك بسبع سرعات.

لسوء الحظ، هذا يعني أنه لأول مرة في تاريخ الإنتاج الممتد 20 عامًا، لم يعد ناقل الحركة اليدوي متوفرًا في السلسلة 1.

تقليمات M مختلفة

بي ام دبليو

يمكن لمشتري M135 xDrive طلبها بأجزاء M المختلفة، بما في ذلك حزمة M Sport، وM Sport Design، وحزمة M Technology أو  M Performance . وقامت بي ام دبليو بتوسيع نطاق أنظمة القيادة الآلية بشكل قياسي وتقديمها كمعدات اختيارية. تشمل الميزات القياسية الرئيسية التحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، والتعرف على إشارات المرور، ومساعد ركن السيارة مع مساعد الرجوع للخلف.

يمكن للمشترين اختيار المساعدة في التوجيه والتحكم في المسار، والمساعدة التلقائية في تحديد السرعة، والتحكم النشط في السرعة مع التوقف والانطلاق، ومساعد ركن السيارات الاحترافي، مما يعني أنه يمكن ركن السيارات عن بعد باستخدام الهاتف الذكي. وستبدأ المبيعات الأوروبية للفئة 1 لجديدة في أكتوبر، على الرغم من عدم الإعلان عن تفاصيل الأسعار بعد.

اقرأ أيضًا: BMW M3 سيدان الجديدة: تجسيد لروح سباقات السيارات الحقيقية

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد
loaing icon