بي ام دبليو اكس: ابتعد عن طريق الوحش الضخم الغاضب

ربما صرحت بي ام دبليو منذ فترة أنها لن تحول سياراتها بالكامل إلى كهربائية قبل أن تتطور هذه التكنولوجيا جيداً وبشكل صحيح. وبذلك لم ترفض بي ام دبليو الإتجاه نحو استعمال التقنيات الصديقة للبيئة، بل اتجهت نحو استعمال المحركات الهجينة. ولكنها فاجأتنا بما كانت تنوي صنعه عبر استعمال هذه التقنية! إذ لم تكتف بصنع سيارة هجينة، بل صنعت سيارة بي ام دبليو هجينة عالية الأداء فاخرة بمظهر عصري قلب الموازين، ومحرك مجنون مستعد لفرض السيطرة بقوة هائلة. فما قصة هذه السيارة التي تحمل هذه الصفات؟ 

بي ام دبليو اكس ام الجديدة: لا تتحدى الوحش 

بي ام دبليو اكس من الداخل

في عام 1970، طورت بي ام دبليو سيارة ام 1 الخارقة بمساعدة لامبورجيني. وها هي اليوم تطور سيارة اس يو في خارق من طراز ام. ولكن لا مجال للمزاح مع هذه السيارة، فهي تأخذ الأمور بجدية. وهي هنا لتخيف أولادك بضخامة حجمها وشكل إضاءتها الخطي الملتوي العنيف، وشبكها الأمامي الذي قد يبتلع طفلك بالخطأ عندما تتنفس السيارة وتسحب الهواء لتغذي المحرك العملاق الذي في داخلها. ولم تتوقف الشركة عند الأداء فقط في هذه السيارة، بل صنعتها بي ام دبليو بقلب هجين صديق للبيئة

محرك بي ام دبليو اكس ام 

بي ام دبليو اكس ام

إذا رأيت في المستقبل سيارة بي ام دبليو اكس ام، ابتعد عن طريقها. صدقني، لن ترغب في أن تصدمك سيارة بحجم جمل وبقوة 635 حصان. فهي تنبض بمحرك 8 اسطوانات سعة 4.4 لتر هجين مشحون بتوين تيربو يولد قوة 489 حصان، إلى جانب محرك كهربائي يولد بدوره قوة 197 حصان، أي مجموع 635، و750 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك بناقل حركة 8 سرعات، ونظام دفع كلي من اكس درايف. وتأتي السيارة بثلاث وضعيات قيادة: هجينة، وكهربائية، وeControl لتوفير الطاقة. 

بي ام دبليو اكس ام من الخارج

بي ام دبليو اكس (1)

هل هناك داعٍ للتحدث عن التصميم أم ستحكم بنفسك أنه مرعب؟ أعلم أن بي ام دبليو خذلتنا من ناحية التصميم عدة مرات في الآونة الأخيرة، ولكن علينا أن نتفق أنا وأنت أنها فعلاً أحسنت تصميم هذا الوحش. لقد أبرزت هويته فعلياً في هذا التصميم كوحش ضخم عالي الأداء. فانظر إلى كل هذه الانتفاخات والخطوط الحادة التي تبرز طابعه الشرس، وهذا الشبك الضخم، والأهم من ذلك هذه الجنوط الضخمة التي تبدأ بحكم قياسي 21 انش، وتتوفر بحجم 22 و 23 انش. وهل أخبرتك أن لهذه السيارة 4 أعين؟ فبالإضافة إلى نظراتها الغاضبة في المصباحين الأماميين، من الخلف أيضاً تشعرك كأنها تنظر إليك بغضب من خلال ملامحها الغاضبة في تصميم الإضاءة الخلفية والضخامة في المصد الخلفي. وأكثر ما يلفت النظر في غرابة التصميم هي فتحات الاكزوست الأربعة المصممة بشكل غريب. 

بي ام دبليو اكس ام من الداخل 

بي ام دبليو اكس ام مقاعد

ختمت المقصورة معايير الجمال. فهي مزيج من الطابع الفخم والرياضي. إذ تلعب حزمة ام سبورت من بي ام دبليو دورها في شكل الكونسول الوسطي ولوحة العدادات والمقود. ولكن تركت الفخامة ترسم ملامح المقصورة من الجلد الفاخر، وتصميم المقاعد المريح، وتقنيات الراحة والرفاهية العديدة، والرحابة الزائدة. وتمتزج الألوان لتعطي طابعاً كلاسيكياً ممزوجاً مع طابع عصري رياضي وفاخر في مقاعد رياضي م تبخل عليك أبداً في الراحة، كما تفعل المقاعد الرياضية عادةً. هذه السيارة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى.

اقرأ أيضاً: شركة أبوظبي موتورز تعرض الطراز الفريد BMW 8 x Jeff Koons لفترة محدودة

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد اس يو في سيارات هجينة SUV أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon