بي ام اكس 5 جديدة يمكنها تحمل الانفجارات وخزانها يصلح نفسه إذا تعرض للرصاص

أطلقت بي ام دبليو مؤخراً نسخة بي ام دبليو i7 Protection، سيارة مصفحة من نسخ الفئة السابعة. وها هي اليوم تستكمل إخراج أشرس ما لديها من نسخ، مع إطلاق نسخة مصفحة من بي ام دبليو اكس 5، تحت اسم بي ام دبليو اكس 5 Protection VR6. وهي مبنية في الأساس على نسخة بي ام دبليو M60i، التي تعمل بمحرك 8 اسطوانات  سعة 4.4 لتر مشحون بتوين تيربو ليولد قوة 530 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران.

الفرق بين النسخة العادية والنسخة المصفحة

بي ام دبليو اكس 5 Protection VR6

بينما تتسارع النسخة العادية من 0 إلى 100 كلم/س في 4.3 ثواني، تتسارع النسخة المصفحة من 0 إلى 100 كلم/س في 5.9 ثواني لأنها، وبالطبع، اثقل. وتم برمجتها لتبلغ السرعة القصوى 210 كلم/س، بينما تبلغ النسخة العادية 250 كلم/س كسرعة قصوى.

أما بالنسبة إلى الشكل الخارجي، أرادت بي ام دبليو أن تحرص على أن تبقي النسخة المصفحة شبيهة إلى حد كبير لنسخة M60i العادية. ولكن في قلبها، قام المهندسون بالعديد من التغييرات، إذ عدلوا الشاصي ليتعامل بشكل أفضل مع الوزن الزائد.

وتأتي المكابح الرياضية قياسية، وكذلك نظام التعليق التكيفي من ام سبورت، والنظام النشط للحد من الانقلاب، والتوجيه الخلفي. ومن بين الخدع الصغيرة لحماية السيارة، أضافت الشركة خزان وقود يصلح نفسه ذاتياً بعد التعرض للرصاص، وذلك للحد من خسارة الوقود في حال اخترقته رصاصة.

ميزات التصفيح

بي ام دبليو اكس 5 Protection VR6 (1)

  1. تتميز اكس 5 Protection VR6 2024 بفولاذ قوي جداً في المناطق الرئيسية مثل الأبواب والإطار الجانبي والحاجز والسقف، بينما يشمل الصندوق الخلفي بابًا مدرعا
  2. بالإضافة إلى ذلك، قامت بي ام دبليو بتركيب حاجز من الألومنيوم للجزء السفلي من السيارة، مع تصفيح إضافي للسقف والجزء السفلي متاح بتكلفة إضافية. بشكل قياسي، تباع السيارة مع خاصية تسخين للزجاج الأمامي والنوافذ الأمامية الجانبية
  3. أمام مقبض التروس لوحة مفاتيح مخصصة للتحكم من خلالها في نظام الاتصال الداخلي في السيارة للتحدث مع الأشخاص خارجها
  4. تشتمل المميزات التي يمكن إضافتها عند طلب السيارة المدرعة على مصابيح ليد مدخّلة في الشبك الأمامي، وأنتينا هوائي في السقف مع جهاز استقبال إضافي للراديو الرقمي ثنائي الاتجاه، ونظام الإشارات الصوتية، وحتى أعمدة للأعلام

من المرجح أن السيارة ستتاح ابتداءً من فبراير عام 2024، وستاتي بنسخة فيس لفت من بي ام دبليو اكس 5 مع نظام iDrive 8.5 الجديد للترفيه من بي ام دبليو.

اقرأ أيضاً: بي أم دبليو أم 1 الاسطورية.. تغيير شامل يجعلها سيارة من عالم آخر 

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد X5 أخبار السيارات اصدارات جديدة سيارات مصفحة
loaing icon