منافِسة هايلوكس الصينية وبورشه كهربائية بين أبرز صور التجسس الاسبوعية

لم تبدُ لي الصور التجسسية لهذا الأسبوع حماسية حتى رأيت صور بورشه بوكستر الكهربائية، وأودي ايه 6 Avant اي ترون. وفي الواقع لست متحمسة بقدر ما أشعر بالحزن على حال مجال صناعة السيارات. ولكن خبر سارٌ في المقابل، ظهرت مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 63 كوبيه قيد الاختبار واستطاع المصورون التقاط صورٍ لها وهي ترتدي فستان التمويه. والتفاصيل في ما يلي حول السيارات الأخرى.

بورشه بوكستر الكهربائية

صور تجسسية (5)

تفاصيلها واضحة بالكامل تقريباً، فقد اقترب موعد اطلاقها وسيتم انتاجها في عام 2025. إذ تم رصدها مرات عديدة منذ عام 2022. ولكن ما هو جديد فعلياً هو أن المصورون استطاع أخذ فكرة واضحة عن تصميم مقصورتها.

ويمكن الملاحظة كما أن التصميم يمثل سيارات بورشه من الداخل، وتأتي السيارة مع شاشة وسطية وبجانبها شاشة العدادات. والتصميم ليس مبالغاً فيه بالنسبة إلى سيارة كهربائية، بل يبدو مألوفاً وسهلاً، بالأخص مع وجود أزرار أسفل الشاشة. كما أن الشركة حافظت على شكل مقبض ناقل الحركة الذي تستعمله في سياراتها، وخلفه على الأغلب ستتواجد حاملات الأكواب في النسخة الانتاجية.

اودي ايه 6 Avant اي ترون

صور تجسسية (2)

مرت فترة منذ ان تم رصد النسخة التجريبية قيد الاختبار من اودي ايه 6، ولكن كما تظهر الصور تعمل اودي أيضاً على نسخة الواجن منها، لتكون اودي ايه 6 Avant أول نسخة واجن كهربائية من أودي.

ومن المتوقع أن تعمل بحزمة طاقة ذات قوة 800 فولت تسهل وتعجل عملية الشحن. وبالنسبة إلى النسخ القياسية من اودي ايه 6، من المتوقع أن تأتي بمحرك كهربائي واحد، أما نسخة ار اس منها فيقال إنها ستتعدى قوتها الـ800 حصان، ولكن بالتأكيد لا شيء مؤكد طالما لم تصرح الشركة أي تفاصيل بعد.

مرسيدس ايه ام جي سي ال اي (CLE) 63 كوبيه

تم رصد نسخة مرسيدس ايه ام جي سي ال اي 63 كوبيه قيد الاختبار، وهي تختبئ تحت غطاء التمويه الذي يجعله من الصعب جداً التفرقة بينها وبين النسخ العادية من طراز سي ال ايه.

إلا أنه يمكن ملاحظة الجنوط المميزة وفتحات العادم المستطيلة التي تدل على طرازات ايه ام جي. وبالنسبة إلى المحرك، ليست هناك أي معلومات ولكن يتوقع البعض محرك الـ4 اسطوانات التوربيني الهجين بقوة تصل إلى 671 حصان، مثل مرسيدس ايه ام جي سي 63 الجديدة، على الرغم من نسخة سي ال اي (CLE) 450 تأتي بمحرك 6 اسطوانات.

نيسان آريا

صور تجسسية (4)

تم رصد نيسان آريا الكهربائية من نيسان قيد الاختبار على الحلبة بمظهر عدواني أكثر وتعديلات مرئية تدلّ على أنها نسخة أقوى من نسخ آريا العاديةن فهل هي نسخة نيسمو منها؟ لأن رئيس نيسان في اوروبا أعلن أن الشركة ستبدأ بإنتاج سيارات كهربائية رياضية تحت شعار نيسمو.

وتتميز السيارة بتعديلات شكلية تشمل مقدمتها بمصد أمامي جديد مع فتحات مختلفة وشفرات جانبية وناشر خلفي. وإن كانت هذه فعلاً نسخة نيسمو، ستأتي بالطبع مع المزيد من التعديلات، مثل تعديل الشاسي وتخفيض الارتفاع، وزيادة القوة. فقوة أعلى نسخة من آريا تبلغ حوالي 389 حصان، لذا لا بد من أن تكون نسخة نيسمو أقوى منها بعد.

هيونداي كاسبر الكهربائية

صور تجسسية (3)

من بين أشهر سيارات هيونداي سابقاً قبل أن تصبح الشركة بهذه القوة هي سيارة هيونداي i10 الصغيرة. وعلى الرغم من أن الشركة أصبحت تنتج سيارات كبيرة وفاخرة وكهربائية، يبدو أنها لم تتخلى عن صنع السيارات الصغيرة جداً.

فقد تم رصد هيونداي كاسبر الكهربائية، تقريباً بحجم هيونداي i10، قيد الاختبار. وهي أول سيارة حضرية صغيرة كهربائية تنتجها الشركة. وتحت غطاء التمويه، من الصعب ملاحظة أي تفاصيل عدى عن مصابيح الليد الأمامية والخلفية. ولكن نتوقع أن تكون جودة القيادة محسنة مع تطور الشركة وجودة صناعتها.

اوبل كروسلاند الكهربائية

صور تجسسية (1)

حتى أوبل تتبع نهج المصنعين الحالي، أي تحويل سياراتها إلى سيارات كهربائية. وقد تم رصد سيارة كروس اوفر الكهربائية كروسلاند العائلية من اوبل قيد الاختبار مرتديةً لباس التمويه الذي يخفي ملامحها.

على الأرجح هي مبنية على منصة electric Common Modular Platform، اي المنصة المشتركة بين عدد من السيارات المصنعة تحت اسم شركة ستيلانتيس، من بينها بيجو اي 2008 ودي اس 3 كروسباك E-Tense. وليست هناك أي تفاصيل عن المحرك، ولكن من المتوقع أن تاتي بمحرك واحد كهربائي يولد قوة تتراوح بين 134 و154 حصان. كما يجدر الذكر أن طراز كروسلاند سيتوفر أيضاً بنسخ هجينة أو عادية، وليس فقط كهربائية.

جاك تي 9 الكهربائية

صور تجسسية

تم رصد شاحنة كهربائية في استراليا مستعدة لمنافسة تويوتا هايلكس، وهي جاك تي 9 الصينية. وستتوفر هذه الشاحنة بنسخ ديزل، وهايبرد، وكهربائية.

وقد تم رصدها في اوستراليا لأن الشركة على الأغلب تسلم الوكلاء نسخ تجريبية لتجربة السيارة في بلاد مختلفة. وستتوفر الشاحنة أيضاً بمحرك ديزل سعة 2 لتر توربيني رباعي الاسطوانات قادر على انتاج قوة 170 حصان و410 نيوتن متر من عزم الدوران. كما اقترب موعد انتجها وتسليمها للوكالات.

اقرأ أيضاً: بورشه تايكان جي تي تستعد لاكتساح خصمها: أبرز صور الأسبوع التجسسية 

اودي مرسيدس نيسان اوبل بورشه هيونداي Nissan Audi Porsche Mercedes Hyundai AMG Opel أخبار السيارات صور تجسسية
loaing icon