بوجاتي ديفو بطلاء غريب يشبه الخنفساء

هناك عميل لبوجاتي يتمتع بروح الدعابة ولديه الكثير من المال ليحرقه. فقد قام هذا الشخص بطلب طلاء غريب وفريد لسيارة بوجاتي ديفو، لجعل المظهر الخارجي للسيارة يستحضر بقع الخنفساء. يذكر أن بوجاتي صنعت 40 وحدة فقط من ديفو بسعر أساسي قدره 5 ملايين يورو قبل الخيارات، ولكن لم تذكر الشركة المبلغ الذي دفعه هذا العميل دفعه مقابل مخطط الطلاء المعقد هذا.

اقرأ أيضًا: بوجاتي تطلق سينتوديتشي احتفالا بـ 110 سنوات من التميز

 

نمط هندسي غريب

بوجاتي ديفو

طلب العميل من الولايات المتحدة تحديداً، نمطاً هندسياً غريباً للطلاء لم يعتقد أحد أن بوجاتي ستلبيه. وإحتاجت الشركة إلى عام ونصف، فقط لتنفيذ طريقة للحصول على هذا التسلسل للألوان على منحنيات الجسم المعقدة دون تشويه الشكل العام. وهذا النمط عبارة عن رسومات تشبه الألماس موزعة على كل هيكل السيارة. وفي المجموع ، هناك حوالي 1600 ماسة مرسومة تغطي هيكل السيارة الذي يأتي بلون رئيسي Red Special Red  المدمج مع الجرافيت، وهو اللون المتباين للخطوط العريضة.

مهمة شاقة

بوجاتي ديفو

لإنشاء هذا التأثير قامت بوجاتي بطلاء الجسم باللون الأحمر ثم وضع لاصق على السطح الخارجي، لتتأكد الشركة من وجود رسمات الماس في المكان المناسب قبل تطبيق طلاء الجرافيت. من بعدها أتت مهمة إزالة كل ماسة بدقة لتكشف عن اللون تحتها. وإختبرت الشركة هذه العملية عدة مرات قبل القيام بها على سيارة العميل. وقال ديرك هينز، خبير بوجاتي في التخصيص والأسطح أن كل مناورة يجب أن تكون صحيحة تماماً في هذه المهمة الشاقة، لذلك قررنا إجراء مرحلة تجريبية أخرى قبل المرحلة النهائية من العمل.

قوة 1479 حصاناً

بوجاتي ديفو

تستمد ديفو قوتها من محرك W16 رباعي التروبو سعة 8.0 لترات والذي يولد قوة 1479 حصاناً. وهذه القوة كافية للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 380 كيلومتراً في الساعة.

بوجاتي سيارات رياضية سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon