بنتلي تسلم أعلى عدد من السيارات في 2022 مقارنة مع أي وقت آخر

أعلنت بنتلي موتورز اليوم عن مبيعات دولية بلغت 15,174 سيارة في العام 2022، بزيادة قدرها 4 بالمئة مقارَنة مع سنة 2021 التي تم خلالها تسجيل رقم مبيعات قياسي بلغ 14,659 سيارة. هذا الإنجاز البارز ارتكز على إطلاق الطرازات الجديدة والزيادة في الطلب على عمليات التخصيص من Mulliner والطرازات الهجينة الجديدة من بنتلي، والتي جرى طرحها كجزء من استراتيجية Beyond100 من Bentley للوصول إلى التحوُّل الكهربائي الكامل بحلول 2030.

نسبة 6 بالمئة

وفي ظل التقدير العالي بين أوساط العملاء للسيارات المخصَّصة في منطقة الشرق الأوسط، ارتفع عدد السيارات المسلَّمة بنسبة 6 بالمئة، حيث جرى تسليم 968 سيارة في 2022 بالمقارَنة مع 915 في 2021.

ضمن هذا السياق، أدّى الطلب المستمر على المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) لضمان بقاء Bentayga طراز Bentley الرقم واحد، حيث بِيعَ منها في سنة مبيعاتها السادسة أكثر من أي وقت مضى، وشكّلت نسبة 42 بالمئة وعزّزت مكانتها كأكثر مركبة SUV فاخرة نجاحاً في العالم.

إلى جانب هذا، استمر الاهتمام بسيارتَي Continental GT وGT Convertible، وهو ما شكّل نسبة ثلث المبيعات تقريباً وذلك عند 30 بالمئة، مع كسب طراز GT Speed المتمحور حول الأداء، والذي يُعدّ سيارة الطريق الأكثر ديناميكية التي قامت Bentley بصنعها على الإطلاق، لنسبة 31 بالمئة من مجموعة الطرازات.

بنتلي

نسبة 28 بالمئة

أخيراً، حقّقت Flying Spur، السيارة الفاخرة عالية الأداء رباعية الأبواب الأرقى في العالم، نسبة 28 بالمئة من المبيعات الإجمالية، والفضل بهذا يعود إلى طرح الطراز الهجين الجديد، الذي يُعتبَر طراز Flying Spur الأكثر تطوُّراً ورفقاً بالبيئة على الإطلاق. ومنذ دخولها إلى السوق، كسبت سيارة Flying Spur Hybrid نسبة 30 بالمئة من مجموعة الطرازات. ويُشار إلى أنه في المملكة المتحدة، كانت ثلثا سيارات Flying Spur التي تم بيعها من الطراز الهجين، وهو الرقم الأعلى دولياً.

تعليقاً على نتائج المبيعات الدولية، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley Motors: "في سنة أخرى شهدت عدّة تقلُّبات، تمكّنت شركتنا من تخطّي تحدّيات بارزة، وأظهرت مناعة ومرونة عالية لتحقّق السنة الثالثة على التوالي من المبيعات القياسية. وهذا أظهَر قوّة علامتنا التجارية وتميُّزنا العملياتي والطلب الدولي العالي من ناحية الأسواق والطرازات."

وأضاف: "إن التفاعُل تجاه طرح طرازاتنا الهجينة في السوق، وانضمام Flying Spur إلى Bentagya السنة الماضية، بيَّن التوجُّه الذي يسير فيه قطاع السيارات الفاخرة، ونحن نحتلّ موقعاً بارزاً جداً في المقدّمة."

وأكّد قائلاً: "هذه الأرقام هي تأكيد بأننا لا نقود هذا القطاع من ناحية المبيعات والحصّة السوقية فحسب، بل أيضاً الاستثمار في التقنيات الكهربائية والالتزام بأن نكون تماماً على حياد كربوني في العام 2030."

اقرأ أيضًا: شعار Flying B الشهير من بنتلي يتألّق بمستويات متميّزة من الفن والحِرَفية

بنتلي بيان صحفي Bentley بنتايجا أخبار السيارات
loaing icon