بنتلي تبدأ حقبة جديدة من الفخامة والأداء الفائق والتخصيص بطرح سيارة Batur Convertible Coachbuilt من تصميم Mulliner

كشفت Bentley Motors اليوم النقاب عن سيارة Batur Convertible Coachbuilt ،   الثالثة من Bentley في العصر الحديث من ابتكار Mulliner، قسم التخصيص والتصميم وفق الطلب التابع للشركة العريقة لتصنيع السيارات الفاخرة. وتأتي السيارة الجديدة بعد طرح سيارتي Bacalar Barchetta وBatur كوبيه المصنوعتين يدوياً، حيث يواصل قسم Mulliner تاريخه العريق في تصنيع سيارات استثنائية مصممة خصيصاً لتلبية الرغبات الفردية لعملائها.

وتعزز سيارة Batur Convertible سمات التصميم المبتكرة التي قدمتها شقيقتها الكوبيه والتي ستوجه فلسفة تصميم سيارات Bentley المستقبلية. وتعتمد سيارة Batur Convertible على أقوى نسخة من محرك W12 الشهير من Bentley، سعة 6,0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي تم تجميعه يدوياً، ويولّد قوّة قدرها 750 حصاناً، والذي يعتبر أساس نجاح Bentley على مدار العقدين الماضيين. ومع توقف إنتاج المحرك هذا الصيف، ستكون سيارة Batur Convertible واحدة من آخر سيارات Bentley التي تستخدمه.

سيارة جراند تورينج بمقعدين مصممة وفق الطلب

بنتلي

تمتلك Bentley تاريخاً غريقاً في تصنيع السيارات ذات السقف القابل للطي، بدءاً من أول سيارة Bentley في عام 1919، مروراً بسنوات تأسيس الشركة في عشرينيات القرن الماضي، وصولاً إلى أحدث سيارة من الشركة، Bacalar. ساعدت هندسة سيارة Batur Convertible مصممي Mulliner على ابتكار تصميم يمزج بين سيارتي Bacalar وBatur، إضافة إلى تعدد استخدامات السيارة ذات السقف القابل للطي. واختار المصممون أيضاً التركيز على تصميم السيارة ذات المقعدين مع مقصورة مستوحاة من Bacalar.

يذكرنا "الجسر الهوائي" الأنيق الموجود خلف المقاعد والمساند المدببة في الخلف بسيارات Barchetta الرياضية القديمة، مع التأكيد على تجربة القيادة الديناميكية التي تركز على السائق في أجواء مريحة وهادئة. ولا يعد الجسر الهوائي والمساند المرتفعة عنصراً تزيينياً فحسب، بل يمثلان جزءً من غطاء صندوق الأمتعة شبه المغلق خلف المقعدين الأماميين.

ويوفر السقف القابل للطي سمة تصميمية أنيقة وبديل معاصر للسقف الثابت. ويتضمن هذا السقف أفضل المواد العازلة للصوت مع تحسين نظام الغلق والفتح، ما يؤدي إلى توفير أجواء مريحة، كما يمكن غلق السقف القابل للطي أو فتحه وتخزينه خلال 19 ثانية فقط، مع سرعة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة (50 كم/ساعة)، بحيث تتحول Batur Convertible من سيارة كوبيه فاخرة إلى سيارة فاخرة مكشوفة بلمسة زر واحدة.

سيارة فريدة مخصصة وفق المتطلبات الشخصية

بنتلي

يشجع فريق التصميم في Mulliner كل عميل على المشاركة في تصميم سيارة Batur Convertible الخاصة به، والعمل معاً من خلال برنامج خاص تم إعداده لتخصيص أي جزء من السيارة من حيث اللون والشكل النهائي، كما تتوفر عينات لا حصر لها من مواد التصنيع الفريدة لتعزز عملية الاختيار، بحيث تكون التصاميم الناتجة متفردة ومعتمدة على تفضيلات العميل.

وسيتمكن العملاء من اختيار اللون الخارجي لكل جزء تقريباً من سيارة Batur Convertible، من أجل تصميم سيارة تعكس تفرد كل منهم. وإضافة إلى التصميم الخارجي للسيارة، تتوفر مجموعة لا حصر لها تقريباً من الاختيارات التي سيتخذها مالك كل سيارة.

وهناك أيضاً خيارات متنوعة وكثيرة للطلاء الخارجي، بدءاً من مجموعة ألوان Mulliner الكاملة، ووصولاً إلى الألوان المخصصة بالكامل وحتى الرسومات اليدوية. ويمكن أن تجمع اللمسات الخارجية بين الألوان الداكنة والفاتحة أو اللامعة أو شديدة اللمعان أو حتى باللون تيتانيوم. كما يتوفر خيار آخر يتمثل في اللون المتدرج المتباين للشبك الأمامي الذي يضفي مزيداً من الأناقة على التصميم.

وتوفر سيارة Batur Convertible أيضاً مزيداً من إمكانات التخصيص من خلال الجسر الهوائي الفريد وغطاء السقف ومواد تصنيع السقف التي يمكن اختيارها لتتناسب مع المقصورة والتصميم الخارجي.

توفر المقصورة خياراً حصرياً للغاية بإمكانية استخدام اللون الذهبي الوردي ثلاثي الأبعاد على الأدوات الرئيسية التي يستخدمها السائق، مثل قرص Bentley Drive Mode Selector، الذي يحيط بزر تشغيل/إيقاف المحرك ويستخدم لتغيير أوضاع الشاسيه. ويعد هذا القرص الدوار لمسة أساسية في المقصورة الرائعة، ويتوافق مع تصميم الشبك الأمامي. ويمكن استخدام اللون الذهبي الوردي أيضاً على أدوات التحكم في فتحات التهوية Organ Stop الشهيرة من Bentley في لوحة التجهيزات، بالإضافة إلى العلامة المميزة باللون الذهبي الوردي على عجلة القيادة نفسها.

تعاونت Bentley Mulliner مع خبراء صناعة الذهب في حي المجوهرات التاريخي في برمنغهام بإنجلترا، الذي صُنعت فيه المجوهرات لعدة قرون، وذلك لصنع بعض الأجزاء الفريدة في السيارة. ويعكس هذا التعاون الخاص قدرة Bentley على الجمع بين تقنيات التصنيع الجديدة والمتطورة مع المزيد من المواد التقليدية.

حصرية وفائقة القوة

بنتلي

سيتم تصنيع كل سيارة من Batur Convertible يدوياً على مدار عدة أشهر في ورشة Mulliner في مصنع Bentley المحايد للكربون في كرو بإنجلترا، حيث سيبلغ عددها 16 سيارة فقط، وستكون من بين آخر سيارات Bentley التي تعتمد على أقوى نسخة من محرك W12 الشهير.

تستخدم سيارة Batur Convertible نفس محرك W12 الموجود في شقيقتها الكوبيه، والذي يساعد سيارة جراند تورينج على تقديم أداء استثنائي، حيث يولّد قوة تبلغ 750 حصاناً و1,000 نيوتن متر من عزم الدوران، بفضل نظام السحب المعدل والشواحن التوربينية المطورة والمبردات الداخلية الجديدة وعملية التطوير الشاملة. وجاءت عملية التطوير تلك احتفالاً بالإنجازات الكبيرة التي حققها المحرك على مدار 20 عاماً، حيث تم تعزيز قوته بنسبة 40% تقريباً مع تحسين كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 25% خلال هذه الفترة. ويقترن محرك W12 بناقل حركة مزدوج القابض بثماني سرعات من Bentley، ونظام عادم رياضي مصنوع بأكمله من التيتانيوم، يوفر صوتاً قوياً يتماشى مع أداء السيارة، فيما صُنعت حواف أنابيب العادم التيتانيوم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

سيارة باتور المكشوفة رقم 0

بنتلي

تم تصميم طراز العرض من سيارة Batur Convertible رقم 0 بنفس المستوى من الاهتمام بالتفاصيل مثل السيارات التي يتم تصنيعها وفقاً لمتطلبات العملاء. يتميز الطلاء الخارجي بلون مخصص، طلاء باللون فيرميليون اللامع فوق اللون فيرميليون شديد اللمعان ثنائي الدرجة، ما يوفر لوناً أنيقاً ينبض بالحياة. كما يتضمن هيكل السيارة مشتت هواء أمامي وعتبات جانبية ومشتت هواء خلفي مصنوعة من ألياف الكربون شديدة اللمعان.

وتتميز مقدمة السيارة بشبك ذي طابع فني استثنائي، حيث يُطلى الجزء الرئيسي منه باللون التيتانيوم الداكن اللامع، مع لمسات متباينة بنمط متدرج أفقي يبدأ من اللون بيلوغا في المنتصف حتى يتحول إلى لون فيرميليون اللامع على الجانبين. ويطلى غطاء المحرك باللون التيتانيوم الداكن اللامع، وكذلك العجلات قياس 22 بوصة، مع طلاء القضبان باللون الأسود التيتانيوم اللامع مع لمسات باللون فيرميليون اللامع.

اقرأ أيضًا: ما قصة الشارة التي عادت إلى بنتلي بعد 105 سنوات؟

بنتلي بيان صحفي اطلاق جديد Bentley
loaing icon