بنتايجا سبيد 2021 الجديدة: سيارة بنتلي بنتايجا الأقوى على الإطلاق

أعلنت بنتلي عن التفاصيل الكاملة لسيارتها بنتايجا سبيد التي تشكّل قمّة طرازات عائلة بنتايجا والتي تتمتّع بالأداء السلس بلا أي مجهود دون المساومة أبداً على الفخامة.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

القوّة، الأداء والرشاقة

ترتقي بنتايجا سبيد الجديدة بالقدرات الاستثنائية لسيارة بنتايجا إلى مستويات جديدة، مستفيدة من محرّك W12 سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي الذي يولّد قوّة قصوى تبلغ 626 حصاناً. ويتم دوماً ضمان تحقيق التسارع السلس بدون مجهود بفضل العزم البالغ قدره 900 نيوتن متر .

وعبر تميّزها بمستويات استثنائية من الأداء والراحة والسيطرة، ترتفع السرعة القياسية أيضاً إلى 306 كلم/ساعة، بينما يمكن تحقيق التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثواني.

ولأجل استخدام هذه القوّة بالشكل المناسب، يتم تزويد بنتايجا سبيد بأربع وضعيات لديناميكيات القيادة (Drive Dynamics) أثناء السير على الطريق، بدءً من الوضعية المريحة Comfort من جهة، وصولاً إلى الوضعية الرياضية Sport من جهة أخرى، مروراً بوضعية Bentley التي تشكّل الاقتراح المتوازن من فريق شاسيهات بنتلي في كرو، بالإضافة إلى الوضعية المخصَّصة Custom للعملاء الراغبين بابتكار وضعية القيادة الخاصّة بهم.

تصميم يعكس مزايا الأداء

لأجل التوافق مع المستويات الزائدة للأداء، تتمتّع بنتايجا سبيد بمظهر خارجي هادف. وتتميّز سبيد بالأضواء الأمامية المعتَّمة، والحواف الجانبية بلون الجسم، والمصدّات الأمامية والخلفية الفريدة، والجناح الممدَّد الملفِت للباب الخلفي، مما يعزّز مزايا الأداء العالي لطراز سبيد.

في الداخل، تُقدِّم بنتايجا سبيد نمط تصميم دراماتيكي يوازن بين الفخامة والأداء بأسلوب لا يُضاهى. ويتم تحقيق الفصل اللوني الفريد في سبيد عبر استخدام الألوان الداكنة المعزَّزة بإضافات من الكسوات الأساسية التي تزيّن المقاعد والتجهيزات الداخلية.

نظام معلوماتي ترفيهي متطوّر

تضم السيارة شاشة لمس عالية الدقّة أكبر حجماً وأكثر سطوعاً قياس 10.9 بوصة تتميّز بكونها مقاوِمة للانعكاس واللمعان مع خاصّية لمس محسَّنة، وهي تمتد الآن بكامل عرض الواجهة الوسطية لمنح مظهر عصري أكثر.

إلى جانب المجموعة العادية من المصادر الإعلامية، تتوفر الآن ميّزة Apple CarPlay كتجهيز قياسي (بالإضافة إلى النظام السلكي القياسي السابق)، إضافة إلى ميّزة Android Auto.

وتضم الآن بنتايجا سبيد الجديدة لوحة معلومات رقمية بالكامل للسائق مشابهة لتلك في سيارة Continental GT وFlying Spur الجديدة. وتُضفي الشاشة مظهراً عصرياً للمقصورة قابلاً للتخصيص وفق متطلّبات السائق.

بنتايجا سبيد 2021 - قمّة مجموعة سيارات بنتايجا

تُعتبَر بنتايجا سبيد أقوى بنتايجا حتى هذا التاريخ وأكثرها تمحوراً حول الأداء، وهي تحدّد موقعها على قمّة مجموعة هذا الطراز. وستتوفر بنتايجا سبيد للبيع في المناطق التي لا يزال الطلب عالياً على سيارات الـSUV بالأسطوانات الـ12، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، الشرق الأوسط وآسيا الباسيفيك.

بنتلي Bentley اس يو في بنتايجا أخبار السيارات Bentayga
loaing icon