بعد سرعة الحلبات، اختبرنا اسطول بورشه GTS على الطرقات العامة

في الجزء الأول من تجربة اسطول بورشه GTS، اختبرنا طراز بورشه 718 كايمان GTS 4.0 على حلبة استوريل البرتغالية، واختبرنا قدرة هذه السيارة ميكانيكياً والتي تعتمد على محرك ينتج 400 حصان.

ننتقل الآن الى سيارتنا الثانية، وهي بورشه 718 بوكستر GTS 4.0 التي تتشارك نفس المحرك مع كايمن، واختيارنا لتكون هذه السيارة هي سيارة تجربتنا على الطرقات الريفية في البرتغال يأتي سببه أن السيارة قابلة للكشف... فلما لا نتمتع بها كسيارة قيادة يومية أيضاً؟

في النهاية، بورشه تصدر نسخات الـ GTS لتعطيك سيارة سباق من دون التعرض لمميزات الراحة في القيادة اليومية.

اذاً، بورشه 718 بوكستر GTS 4.0 هي سيارة سباق وسيارة قيادة يومية، وسأبدأ بأول ما لفت انتباهي في المقصورة الداخلية التي تجسد المزيج الرائع بين العملانية والرياضية.

عندما تنظر الى لوحة القيادة امام السائق والراكب الأمامي، ستلاحظ خط من مادة الكاربون فايبر الذي يعطي منظر رائع ورياضي بامتياز، ولكن ما ان تضغط على هذا الخط حتى يفتح ويخرج منه حاملات اكواب للاستعمال اليومي.

من ناحية العملانية أيضا، السيارة مجهزة بمحرك وسطي، أي أن مساحة التخزين اكبر اذ توفر مساحتي تخزين: الأول في المقدمة، وهو المكان المعتاد في سيارات بورشه، والثاني بالخلف.

المساحتين جاهزتين لأي مشوار تسوق او حتى تخزين عدة صغيرة ان كنت في رحلة الى بيتك الريفي او تتجهز للعلبة جولف.

تصميم خارجي رائع، رياضي بامتياز، ونظام تعليق مريح جدا اثناء القيادة، خصوصاً في نمط القيادة العادي، فما عليك الا ان تكشف السقف وتستمع بالنظام الترفيهي المتطور من بورشه الذي يتميز بشاشة وسطية قياس 7 انش لتعرض عليها نظام الملاحة او حتى تتمتع بموسيقاك المفضلة عبر مكبرات صوت بوز أو بيرميستر الفخمة وانت جالس في كرسي رياضي مريح.

ولكن، اسطول GTS الجديد  لا يقتصر على بوكستر وكايمن، بل ماكان اس يو في ايضاً.

اختبرنا بورشه ماكان بشكلها الجديد عند اطلاقها منذ عام، لذلك سأتطرق الى التغييرات بين نسخة S ونسخة GTS، فلمن لا يرغب بسيارة خارقة مثل ماكان تيربو أو سيارة قياسية مثل نسخة S، تأتي GTS في الوسط تماما لتلبي هذه الحاجة.

أهم الزيادات في الشكل الخارجي على ماكان GTS

ماكان GTS أقل ارتفاعاً من نسخة S بـ 15 ملم، مما يعطيها مظهر سيارة رياضية وايروديناميكية أفضل، والملفت طبعاً هو تصميم الجنوط الخاص بهذه السيارة ويدعى RS سبايدر ديزاين قياس 20 او 21 انش.

كما ان السيارة تعتمد على اللون الأسود في الكثير من تفاصيلها لتعطي طابعاً رياضياً لا تلمسه في نسخة S، إضافة الى صوت العادم الرائع الذي صمم خصيصاً لهذه السيارة.

ولا يكفي الشكل الخارجي لدى بورشه، فالمقصورة الداخلية تلقت تغييرات أيضا.

ما ان تدخل المقصورة حتى تغرم بالتطريزات الرياضية على المواد الرائعة، ان كان على المقاعد التي صممت خصيصا لهذه السيارة او على باقي المقصورة.

طبعاً، شعار GTS موجود في كل مكان، فستجده على عداد السرعة الذي يأتي باللون الأحمر للمسة رياضية اضافية، وطبعاً قبل الانطلاق لا بد من وضع حزام الأمان الذي يأتي باللون الأحمر أيضا ليكمل صورة المقصورة الرياضية.

ميكانيكياً، السيارة مجهزة بمحرك سداسي الأسطوانات امامي مزدوج التيربو سعة 2.9 ليتر يولد 380 حصان، أي 20 حصان اكثر من النسخة السابقة، بالرغم من تصغير سعة المحرك. أما شعور القيادة، فهو رائع مع ازدواجية التيربو اذ أن القوة الموجودة في السيارة تصاعدية و تلبي حاجات محبي السرعة.

بورشه تجارب القيادة Porsche سيارات المانية 718 بوكستر Boxster
loaing icon