بريجستون تكشف عن أول منشآتها المحايدة كربونياً لتصنيع الإطارات

أعلنت بريجستون، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع الإطارات وتوفير الحلول، عن حصول مصنعها للإطارات في بيون، الهند على اعتماد الحياد الكربوني (النطاقين 1 و2)، ليكون بذلك أولى منشآت بريجستون التي تنال هذا الاعتماد. وجاء ذلك بعد إجراء عملية تدقيق على المصنع في شهري مايو ويونيو 2023، واعتماده لاحقاً وفقاً لمعيار PAS 2060 الدولي لعام 2022 من قبل مؤسسة LRQA الرائدة عالمياً في هذا المجال. ويمثل الاعتماد نقلةً نوعية في جهود بريجستون الرامية لإزالة الكربون من عملياتها التصنيعية، وتحقيق الهدف العالمي المتمثل في الحياد الكربوني (النطاقين 1 و2) بحلول العام 2050، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50% من عملياتها بحلول 2030، مقارنة بنسبتها في العام 2011.

أربعة ملايين إطار سنوياً

 بريجستون

تنتج منشأة بريجستون في بيون أكثر من أربعة ملايين إطار سنوياً. ونجح المصنع على مدار الأعوام في خفض إجمالي بصمته الكربونية بنسبة 94٪، وذلك عبر عدة إجراءات، بما فيها الاعتماد على الألواح الشمسية في المصنع والوقود الحيوي في المرجل، واستخدام قوالب محايدة للكربون مصنوعة من النفايات الزراعية.

ويتم تعويض 2,974 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في الموقع من خلال شراء فرع "بريجستون" في الهند لأرصدة "كاربون ستاندرد" المعتمدة من مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية المجمعة التابع لـ شركة Acme في الهند. وتم تصميم المشروع لتوليد الطاقة من الألواح الشمسية التي سيتم تصديرها إلى شبكات الطاقة الإقليمية في ولايات تيلانجانا وأوتاراكهاند وكارناتاكا وأندرا براديش وماديا براديش وراجستان في الهند.

وفي إطار جهود المنشأة للحصول على اعتماد PAS 2060، التزمت المنشأة بتبني خطة للحد بشكلٍ أكبر من مستويات ثاني أكسيد الكربون على مدار الأعوام الثلاثة القادمة.

بناء مجتمع تنقل محايد كربونياً

بريجستون

قال ستيفانو سانشيني، مدير عام بريجستون الهند: "تلتزم بريجستون بمساعيها العالمية الرامية لبناء مجتمع تنقل محايد كربونياً، ويتجلى هذا الالتزام في الإنجاز الذي حققناه في الهند.

وتشمل التدابير التي اتخذناها الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية، وتحقيق الحياد الكربوني لعمليات المرجل. وعلى مستوى الإنتاج، نواصل استبدال الرافعات الشوكية التي تعمل بالديزل بأخرى تعمل بالطاقة الكهربائية، واستخدام الطاقة الكهربائية لاستبدال الغاز البترولي المسال. وتتضمن خططنا المستقبلية زيادة استخدام الطاقة الخضراء، وتقليل انبعاثات الكربون في مجمل عملياتنا، وتتبع النطاق 3 للانبعاثات."  

وقالت أولغا ريفاس، مدير منتجات الحوكمة البيئية والاجتماعية لدى LRQA: "يضمن هذا الاعتماد أن البيانات والمعلومات التي تقدمها "بريجستون" هي معلومات موثوقة ومدعومة بنظم إدارة فعالة. وبعد مراجعة معلومات الشركة، فإننا نؤكد التزامها باستراتيجية إزالة الكربون، وتمكُّنَنا من تقديم بيان اعتماد PAS 2060 لحياد الكربون ضمن النطاقين 1 و2 لمصنع الشركة في بيون. ويسعدنا أن نكون جزءاً من مشروع بريجستون للحد من الكربون، حيث ينصب تركيزنا في LRQA على دعم العملاء لضمان موثوقية استراتيجياتهم للاستدامة، والبيانات التي يدلون بها حول التغير المناخي". 

تعزيز القيمة الاجتماعية

تعد جهود "بريجستون" للاستدامة جزءاً لا يتجزأ من رؤية الشركة الرامية لمواصلة تعزيز القيمة الاجتماعية التي تتيحها للعملاء، والمضي قدماً في ترسيخ مكانتها كشركة حلول مستدامة بحلول عام 2050. كما تأتي هذه الجهود تجسيداً لرؤية بريجستون المؤسسية المستدامة (E8)، والتي تغطي ثمانية محاور، وهي (الطاقة، والبيئة، والكفاءة، والتوسع، والاقتصاد، والتعاطف، والسهولة، والتمكين)، والتي تمثل خارطة طريقٍ مستدامة لأعمال الشركة.

بدوره، قال كوجي تاكاجي، مدير الاستدامة في "بريجستون أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا": "تشكل رسالتنا المؤسسية العالمية "خدمة المجتمع بجودة فائقة" وتعزيز القيمة الاجتماعية التي نتيحها لعملائنا البوصلة التي توجه عملياتنا حول العالم. وفي هذا الإطار، تلتزم الشركة ببلوغ الهدف المنشود في الوصول إلى مجتمع تنقل محايد كربونياً". 

وأضاف "تمثل شهادة اعتماد الحياد الكربوني لأحد مصنعي بريجستون في الهند محطةً فارقة في مسيرتنا، وتجسد التزامنا بالاستدامة وهدفنا الطَموح المتمثل في أن نصبح شركة محايدة كربونياً بحلول العام 2050 تماشياً مع اتفاقية باريس للمناخ". 

اقرأ أيضًا: شراكةٌ بين بريجستون ولامبورغيني لتطوير إطار مخصص لطراز هوراكان ستيراتو

بيان صحفي اطارات بريجستون
loaing icon