برنامج فيراري للسيارات المعتمدة: الحد الأقصى من الأمان وراحة البال

في المقرّ الرئيس لشركة فيراري في مارانيلّو في إيطاليا، ولدى جميع الوكلاء المعتمدين في مختلف أرجاء العالم، تتمّ المحافظة على إرث عريق من التميّز، من خلال برنامج فيراري للسيارات المعتمدة "Ferrari Approved Programme".

ولا شك في أن التاريخ الطويل الذي تمتلكه فيراري مع سعيها الدائم لضمان أعلى المعايير يمثل شهادة على التزام فريق العمل لدى الشركة التي تشتهر بشعار الحصان الجامح، بتوفير تجربة لا مثيل لها لعشاق فيراري. ويعكس برنامج فيراري للسيارات المعتمدة والمملوكة سابقاً المعايير الفائقة للعلامة التجارية من خلال تطبيق عملية فحص فني متكامل ومفصّل لكلّ سيارة لضمان رضا عملاء البرنامج.

فقبل إتاحة هذه المركبات المملوكة مسبقاً للبيع، يجب أن تخضع لعملية صارمة تشتمل على سلسلة من الفحوصات واسعة النطاق والعديد من الضمانات التي توافق عليها الشركة الأم.

الفحص التقني

فيراري

للتأكد من أن أي سيارة فيراري مملوكة مسبقاً تعمل وفق معايير مماثلة لسيارة جديدة كلياً، يبدأ وكيل فيراري المحلي بإجراء فحص تقني مفصل لكل سيارة. ويتولى تنفيذ العمل فريق التقنيين ذوي المهارات العالية في فيراري والذين خضعوا لتدريب مكثف في مقر فيراري في مارانيلّو، شمال إيطاليا.

التحقق من تاريخ الصيانة

تتمثل إحدى المهام الأولى في التحقق من أصل هذه المركبات وتاريخ صيانتها للتأكد من أنه قد تم الاعتناء بها بشكل صحيح وعدم تعرضها لأي حوادث كبيرة في تاريخ خدمتها.

الإعداد

يقوم الفريق التقني بإعداد الجزء الخارجي والداخلي لكل سيارة بعناية فائقة للتأكد من أن كل جزء من السيارة في أفضل حال، وهي عملية دقيقة تمكّن الفريق من تقديم ضمان للسيارات لمدة تصل إلى 24 شهراً.

عمليات الفحص الفردية

إذا كنت تتساءل عن مدى دقة عمليات الفحص هذه، فقد تم إجراء ما مجموعه 190 فحصاً مفصلاً قبل منح سيارة فيراري المستعملة "شهادة الاعتماد".

عمليات الفحص الأولية والثانوية

فيراري

تتضمن عملية الفحص المفصلة اختبار التشغيل الميكانيكي بالإضافة إلى اختبار تشغيل النظام الكهربائي. ويتم أيضاً فحص مستويات السوائل بعناية، وكذلك حالة التعليق والمكابح ونظام التبريد ونظام التوجيه. هذه ليست سوى مجموعة قليلة من الفحوصات الأولية التي يتم تنفيذها على جميع المركبات.

وإضافة إلى ذلك، يتم إجراء فحوصات ثانوية على تكييف الهواء ولوحة القيادة وجميع أنظمة السلامة. يعد تشغيل الأضواء والعجلات والإطارات (ومن ضمنها عمق المداس والضغط) أمثلة أخرى على القدرات الوظيفية للسيارة التي يتم فحصها بعناية.

معايير فيراري

تتم جميع الفحوصات وفقاً لمعايير فيراري للسلامة والأداء والموثوقية.

اختبار الأداء

بمجرد الانتهاء من هذه الفحوصات، يقوم المختبرون المتمرسون بإخضاع السيارة لاختبار الأداء للتأكد من أنها تعمل بنسبة 100 بالمائة.

تقارير شفافة

بفضل عمليات الفحص الدقيقة والشاملة، يحصل كل من يرغب بشراء سيارة مستعملة من وكيل فيراري المعتمد على تقرير شامل وموثّق لجميع الفحوصات الفنية وسلسلة من الاختبارات المتنوّعة التي تم إجراؤها.

تغطية الضمان

تضمن الطبيعة الشفافة لتاريخ الطرازات المعتمدة من فيراري التحقق من كل عنصر من المعلومات، وسيستمتع أي شخص يشتري سيارة معتمدة من فيراري بمزايا ضمان فيراري أيضاً، والذي يغطي قطع الغيار وتنفيذ العمل اللازم لعمليات الإصلاح الضخمة.

ضمان غير محدود لعدد الأميال

فيراري

من المزايا الأخرى للسيارة المعتمدة من فيراري أنها تتمتع بضمان غير محدود لعدد الأميال، باستثناء الأجزاء التي تخضع للصيانة الروتينية مثل وسادات وأقراص الفرامل والإطارات وغيرها والتي تتعرض للتآكل الطبيعي.

ومن خلال تطبيق برنامج الاعتماد الشامل، يضمن برنامج فيراري للسيارات المعتمدة جودة جميع السيارات المباعة بالإضافة إلى الدعم المطلوب وعدّة ضمانات التي وافقت عليها الشركة الأساسية لتقديم تجربة مميزة لجميع المالكين.

اقرأ أيضًا: فيراري SF90 XX STRADALE تحطم الرقم القياسي لتوقيت اللفة على حلبة فيورانو

فيراري بيان صحفي Ferrari
loaing icon