بديلة لامبورجيني بالصوت والصورة واستعدادات "ميني" بين صور الأسبوع التجسسية

في اللقطات التجسسية لهذا الأسبوع، لا تتوقع الكثير من الحماس والتشويق، ولكن ستسمع صوت بديلة لامبورجيني هوراكان وتحلله كما فعل الآخرون، لتخمن ماهية محركها. وسترى سيارتين من ميني كهربائية جديدة، من بينها جون كوبر ووركس. ويبدو أن سوزوكي دخلت على الخط مع السيارات الكهربائية ببديلة فيتارا المستقبلية، وتسلا موديل 3 Project Highland تخطف الأضواء على الطرقات من جديد. أما سيتروين، فيبدو أنها تحضر لإنتاج سيارة سيدان  جديدة ترتكز على طرازها سي 3. 

بديلة لامبورجيني هوراكان 

رأيناها المرة الماضية في صوَر، أما اليوم، نراها في فيديو ونسمع صوتها. ويعدّ هذا تقدماّ سريعاً، لمحاولة تخمين المزيد من تفاصيلها ومعرفتها. ولاحظنا (من خلال التفاصيل الصغيرة البارزة حتى الآن) أنها تتشارك الكثير من السمات التصميمية مع شقيقتها الكبرى ريفويلتو، من خلال الاكزوست الوسطي، وغطاء المحرك، والنافذة الصغيرة الخلفية التي تطل على المحرك الذي خمّن الكثيرون من خلال صوته في مقطع الفيديو المصور أدناه أنه محرك 8 اسطوانات توين تيربو.

مع العلم أننا كنا نتوقع محرك 10 اسطوانات هجين، أي أن تقوم لامبورجيني بذات التصرف الذي قامت به مع لامبورجيني ريفويلتو بديلة افنتادور، تحويل محرك الأخيرة إلى هجين، إلا أننا لا نستطيع التأكد من أي شيء حتى الآن. 

تسلا موديل 3 بروجيكت هايلاند 

في ظل البلبلة والضجة والأضواء الكثيرة والمبالغ فيها التي تحظى بها تسلا سايبرتراك هذه الفترة، نسي البعض أن تسلا تستعدّ لإطلاق مهم جداً، وهو إطلاق النسخة المحدّثة من تسلا موديل 3، النسخة التي أُطلق عليها اسم Project Highland.

وقد ظهرت النسخة قيد الاختبار في فيديو يظهر ما فيه الكفاية من تفاصيل النسخة الجديدة. وكالعادة، ما زالت واجهتها وخلفيتها تحت غطاء التمويه، ما يعني أن التعديل الأكبر طال هذين الجزأين من السيارة. إلا أننا استطعنا أخذ لمحة من تصميم المصابيح الأمامية والخلفية. 

ميني جون كوبر ووركس الكهربائية 

صور تجسسية (1).

منذ فترة من الزمن، كشفت ميني في الصور عن نسخة ميني كوبر اس الكهربائية، وفي هذه الصور التجسسية يظهر لنا أنها تستعد للكشف عن النسخة الرياضية والأكثر تشويقاً John Cooper Works. ومع أن السيارة مموهة بشكل كبير يحجب جميع تفاصيلها، إلا أن بعض التفاصيل استطاعت الكشف عن نفسها، مثل المصد الأمامي الرياضي والعريض، وناشر الهواء الخلفي البارز، والجناح الخلفي الضخم. 

ميني ايس مان 

صور تجسسية (2)

تعود جائزة أجمل تمويه اليوم إلى ميني ايس مان الكهربائية. لا يكفي أن فيلم باربي أصبح يلاحقنا اليوم مثل الشبح في كل ترند وكل فيديو، يذكرنا هذا التمويه به أيضاً. ويبدو أنها تشبه كثيراً النسخة النموذجية المعروضة منها، إذ تحافظ بشكل كبير على العديد من سمات التصميم النموذجي، مثل المقابض المدمجة، وقضبان السقف. وستسبدل هذه النسخة طراز كلوب مان، وقد تكون نقطة تحول جيدة لميني كشركة تواكب العصر. 

سوزوكي eVX بديلة فيتارا

صور تجسسية (4)

تم رصد بديلة فيتارا الكهربائية قيد الاختبار تحت شمس أوروبا الشرقية الحارقة، إذ يبدو أن السيارة تخضع لاختبار تحمل الحرارة لأيام متعددة تحت أشعة الشمس الخانقة التي تبعث حرارةً مقدارها حوالي 40 درجة مئوية. وبالنسبة إلى ما يظهر من تفاصيل، يبدو أنها ستختلف كثيراً عن النسخة النموذجية من السيارة.

من الواضح أن العديد من التفاصيل التصميمية لن تكون موجودة، مثل تصميم المصابيح الأمامية، والجناح الخلفي، والمصد الخلفي. ولكننا نرى ذات الرفارف، خطوط الجوانب، الغطاء الأمامي والمصد الأمامي. 

سيتروين سيدان قائمة على طراز سي 3

صور تجسسية (3)

ستكون هذه السيدان ثالث طراز لسيتروين يُصنع في الهند، وربما ستأتي في عام 2024 بمحرك سعة 1.2 لتر توربيني. إلا أن تفاصيلها غير واضحة أبداً، وما زالت تحت غطاء التمويه بالكامل. فالأمر الوحيد الذي استطعت ملاحظته هو المصباح الأمامي الظاهر أسفل غطاء المحرك في المصد الأمامي يشبه تصميم طراز سيتروين سي 3. 

لاند روفر اس في اكس 

صو تجسسية (3)

إضافةً إلى النسخ المتعددة التي لا أستطيع إحصاءها من لاند روفر ديفندر، تحضر الشركة لإطلاق نسخة جديدة مميزة منه، وهي نسخة SVX التي ستكون أقوى وأمتن وأكثر شراسةً على الطريق الوعرة. وقد تم رصدها قيد الاختبار، وقد تم تغطية جوانبها حيث ستتضمن قطعاً جديدة ولمسات رياضية تميز هويتها القوية. 

مرسيدس سي ال ايه 

صو تجسسية

تسارع مرسيدس في الفترة الأخيرة في إطلاق أجيالها الجديدة من طرازاتها، وكانت معظم الطرازات التي شهدناها منها في الفترة الأخيرة إما هجينة أو كهربائية، لأنها تبني سياراتها الجديدة على منصتها الجديدة "هندسة مرسيدس المعيارية" أو Mercedes Modular Architecture، وهي منصة الفئات الأساسية من طرازات مرسيدس، والمنصة ذاتها التي ستُنى على أساسها سيارة مرسيدس سي ال ايه التي نراها في الصورة التجسسية. وهي بلا شك ستتوفر بنسخ كهربائية، وهجينة، وبمحركات احتراق داخل. 

بورشه 992.2

صو تجسسية (2)

صحيح، 992.2، فقد شهدنا على ولادة جيل الـ992 من 911 منذ أربعة سنوات، وهو اليوم في مرحلة التحديث والتطوير والخضوع لعمليات تجميلية بسيطة. وقد تم رصد الطراز المحدث منها، تحت اسم 992.2، بكاميرات التجسس من دون أي تمويه، حيث يمكن أن ترى العين بوضوح بعض التحديثات البارزة، مثل المصد الأمامي الأعرض مع فتحات تهوية أكبر. وربما سيكون هناك تغيير خلفي بسيط. وليست هناك معلومات عن التطوير الذي سيخضع له المحرك، ولكن هناك شائعات تقول إن طراز تارجا سيكون أول نسخة هجينة من طراز 911. 

بيجو 3008 2024

صو تجسسية (1)

تم التقاط صور تجسسية لطراز 3008 من بيجو تحت غطاء التمويه بالكامل. ولا بد من أنها ستكون سيارةً بغاية الجمال كمعظم سيارات بيجو التي يتم إصدارها مؤخراً. ومن المتوقع أن يتم إطلاق بيجو 3008 2024 في أواخر سنة 2024، كما ستتوفر بالتأكيد بنسخة كهربائية يشاع أنها ستكون قادرة على قطع 700 كلم من المدى الكهربائي مقابل الشحن الكامل الواحد. 

شاهد أيضاً: تجربة تويوتا سوبرا جي آر | Toyota Supra GR 2023

 

سيتروين لامبورجيني ميني سوزوكي تسلا أخبار السيارات صور تجسسية
loaing icon