بالفيديو: هل استطاعت تسلا موديل اكس بليد التغلب على فيراري SF90 وأفينتادور SVJ؟

تسلا موديل اكس بليد هي من أسرع سيارات اس يو في الكهربائية في العالم. تتسع الكروس أوفر الكهربائية لستة أشخاص على متنها، وتنتج أكثر من 1000 حصان كما يمكنها أن تتفوق حتى على أقوى سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بمحرك احتراق على هذا الكوكب. ولكن هل يمكنها مجاراة سيارة الحصان الجامح الهجينة وسيارة لامبورجيني أفنتادور إس في جي على الخط المستقيم؟

موديل اكس ضد فيراري ضد لامبورجيني 

تسلا ضد فيراري ولامبورجيني خارجي

السيارة الأولى هي تسلا موديل اكس بليد التي تأتي بثلاثة محركات كهربائية تتحد لتنتج 1,020 حصانًا و1,020 نيوتن متر من عزم الدوران! لسوء الحظ، تم تصميم تسلا لتكون سيارة دفع رباعي مناسبة للعائلات، لذا فهي بالتأكيد ليست خفيفة الوزن حيث يصل وزنها إلى 2،539 كجم.

السيارة التالية هي فيراري SF90 سترادالي التي تزن 1،570 كجم فقط! يتم تشغيل فيراري بواسطة محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر وثلاثة محركات كهربائية، والتي تضخ بحد أقصى 986 حصانًا و 800 نيوتن متر من عزم الدوران معًا.

أخيرًا، لدينا الأخف وزناً من الثلاثة: لامبورجيني افنتادور اس في جي التي تزن فقط 1525 كجم. على الرغم من أنها الأخف وزناً، إلا أنها أيضًا أقل السيارات قوة في المجموعة، مع محرك V12 سعة 6.5 لترات والذي ينتج 770 حصانًا وعزم دوران 720 نيوتن متر.

النصر للحصان الجامح

الآن، خلال المحاولة الأولى، انطلقت تسلا من خط البداية مثل مركبة فضائية تغادر منصة الإطلاق، تاركة وراءها SF90 ولامبورجيني للقتال فيما بينهما. فازت موديل اكس دون عناء، بينما جاءت فيراري في المركز الثاني ولامبورجيني في المركز الثالث. لكن ما الذي حدث بالفعل؟

على ما يبدو، واجهت SF90 بعض المشكلات أثناء الإطلاق ولم يتغير التروس بشكل صحيح، مما أفسد بدايتها. وهكذا قرر مات من قناة كار واو أنه ينبغي عليهم تكرار ذلك. لكن في المرة الثانية، انطلق هذا الحصان الإيطالي الأحمر الذي تبلغ تكلفته نصف مليون دولار واستطاع مجاراة موديل اكس طوال السباق. تعادلت السيارتان، حيث تم تسجيل التوقيت في 10 ثوانٍ، تاركة قرار الفوز للمُشاهد. ولكن مما نراه، يبدو بالتأكيد وكأنه فوز لسيارة فيراري الهجينة. واجتازت إس في جي الخط في 10.8 ثانية، لذا ها هي، سيداتي وسادتي، مناسبة نادرة حيث لم تفز تسلا موديل اكس العظيمة على منافسيها.

إقرأ ايضاً: فيديو: موديل X بليد تتحدى أسرع سيارات سوبر اس يو في.. والضحايا يمينا ويسارًا

فيراري لامبورجيني تسلا Ferrari Lamborghini Tesla أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon